شفق نيوز:
2024-09-18@05:26:41 GMT

السليمانية تحتضن أول بطولة لتنس الطاولة للمكفوفين

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

السليمانية تحتضن أول بطولة لتنس الطاولة للمكفوفين

السليمانية تحتضن أول بطولة لتنس الطاولة للمكفوفين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية تنس الطاولة بطولة للمكفوفين

إقرأ أيضاً:

الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي

تحتضن مدينة الدارالبيضاء افتتاح فعاليات الدورة السادسة لمهرجان المسرح الأمازيغي، ابتداء من الـ18 إلى الـ22 من شهر شتنبر الجاري.

وسيقام حفل افتتاح المهرجان بمسرح ابن امسيك الجديد، بتقديم مجموعة من اللوحات الفنية والتراثية والكوريغرافية، واحتفاء بمسار المهرجان الإبداعي في المسرح بتقنية الفيديو.

وأفاد بلاغ صادر عن منظمي المهرجان توصل « اليوم 24 » بنسخة منه، أنه سيتم في اختتام الدورة يوم الأحد 22 شتنبر 2024 بمسرح المركب الثقافي سيدي بليوط، بعرض الاختتام، احتفاء بالمسرح الأمازيغي من خلال فرقة محترف أكادير بعرضها المسرحي الجديد « لونكيط ».

وأكد البلاغ أن جمهور المهرجان سيكون له لقاء مع عدد من العروض المسرحية التي تعرض لأول مرة على خشبات مسارح جهة الدار البيضاء سطات.

ومن جهة أخرى سيتم خلال دورة السنة استقبال تجربة المسرح التونسي من خلال فرقة المتوسط للفنون القادمة من مدينة نابل تونس كضيف شرف على المهرجان بعرضها المسرحي « تواتر ».

كما يحتضن المهرجان في دورته السادسة معرضا للكتاب متمثلا في إصدارات الهيئة العربية للمسرح من الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشكورة على تفاعل إدارتها وأطرها، والعمل على إرسال كم كبير من المؤلفات المسرحية التي ولا شك ستغني خزانة فعاليات المهرجان بإصدارات متميزة لكتاب من دول مختلفة.

معرض الهيئة العربية للمسرح سيقام طيلة أيام فعاليات مهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي في مجموعة من الفضاءات، وبالأخص في مسرح ابن امسيك، وفي المركب الثقافي سيدي بليوط.

وستشهد فعاليات المهرجان هذه السنة تقديم أكثر من 20 عرض مسرحي متنوع بالأمازيغية وبالعربية بكل من مسرح ابن امسيك الجديد، والذي سيشهد أيضا احتضان حفل الافتتاح، ومسرح عفيفي بمدينة الجديدة، والمركب التربوي الحسن الثاني للشباب، والمركب الثقافي لمدينة سطات، والمركب الثقافي ابن أحمد، والمركب الثقافي ابن سليمان، والمركب الثقافي سيدي بليوط الذي سيشهد اختتام فعاليات الدورة السادسة للمهرجان.

وتزخر الدورة الخامسة بالأنشطة الموازية المهمة من بينها حفل توقيع كتاب – رواد المسرح والسينما الأمازيغيين بسوس – للكاتب الأستاذ لحسن بازغ تكريما واحتفاء به مع تقديم قراءة في الكتاب وكلمة تكريمية في حق كاتبه.

كما تشهد هذه الدورة تكريم الفنانة القديرة السعدية أباعقيل بالموازاة مع تقديم عمل مسرحي أمازيغي تشارك في تشخيص أطواره الفرقة المسرحية أركانة من مدينة تيزنيت بعنوان « إصوابن »، هذا، وسيكون لجمهور الأطفال واليافعين كذلك موعد مع مسرحية « تاركانت » لفرقة مسرح تافوكت.

كلمات دلالية الدار البيضاء ثقافة فن مسرح مهرجان المسرح الأمازيغي

مقالات مشابهة

  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • تقييم دولي.. جامعة السليمانية تتصدر جامعات كوردستان وتحتل المرتبة الثانية عراقياً
  • بالتعاون مع آسايش كوردستان .. القبض على ارهابيين اثنين في السليمانية
  • أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق
  • السليمانية.. اعتقال عصابة حفرت نفقاً تحت الأرض للوصول إلى آثار (فيديو)
  • السليمانية.. وقفة احتجاجية لموظفي العقود للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم
  • القصور الأثرية في الأردن تحتضن تاريخ المملكة (فيديو)
  • أبطال ذوي الإعاقة من مختلف مناطق المملكة يحرزون جوائز بطولة النخبة في تبوك لكرة الطاولة البارالمبية