تابع عفت محمد وزيري، مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، اليوم الاثنين، الاختبارات الإلكترونية التأهيلية للطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «Stem»، والمنعقدة بمركز التطوير التكنولوجي بإدارة نجع حمادي التعليمية، لطلاب إدارات شمال قنا التعليمية. 

اختبارات مدارس المتفوقين في قنا 

وقال «وزيري»، إن مركز التطوير التكنولوجي بإدارة نجع حمادي التعليمية، يستقبل الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، من إدارات أبوتشت، وفرشوط، ونجع حمادي، والوقف، ودشنا التعليمية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وذلك بهدف إعداد جيل واع قادر على تولي القيادة علي أسس صحيحة من العلم والتكنولوجيا.

 

تفاصيل الامتحانات التأهيلية

وذكر إيهاب عياد فهمي، مسؤول التدريب بمركز التطوير التكنولوجي بتعلبم نجع حمادي، أن عدد الطلاب الذين يؤدون الاختبارات التأهيلية 240 طالبا وطالبة، في محاور العلوم، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، والقدرات العقلية، في 90 سؤالا في مدة زمنية مقدارها ساعتين ونصف، بواقع ثلاث فترات يوميا، تضم كل فترة 60 طالبا، مشيرا إلى أن الاختبارات انطلقت السبت الموافق 17 من أغسطس، وتستمر حتى غدا الثلاثاء. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا قنا أخبار قنا تعليم قنا بمدارس المتفوقین نجع حمادی

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين استهداف النازحين والعاملين بمدارس أونروا

جدة - صفا أدانت منظمة التعاون الإسلامي، بشدة جريمة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للنازحين والعاملين في منشآت تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التي كان آخرها قصف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من المدنيين. واعتبرت المنظمة في بيان، يوم السبت، هذه الجريمة امتدادًا لجرائم القتل والتدمير والتهجير والتجويع والإبادة الجماعية، التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة. وأوضحت أن هذه الجريمة تشكل انتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية. وجددت دعوتها الأطراف الدولية الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735 الذي يدعو إلى الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال، وإنهاء المعاناة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة. وأكدت على ضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، وضمان مساءلة ومحاسبة الاحتلال عن جميع الجرائم والانتهاكات التي يقترفها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

مقالات مشابهة

  • مدرسة مدينة الجلود تستعد لاستقبال دفعة جديدة.. تستهدف 30 طالبا
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • 650 طبيبا وطبيبة يجرون اختبارات القبول في البرامج التخصصية
  • تكريم سارة سمير بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 
  • جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية
  • مميزات الدراسة في المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية لطلاب المرحلة الثالثة 2024
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف النازحين والعاملين بمدارس أونروا