أعلنت شركة بلتون القابضة- إحدى المؤسسات المالية الأسرع نموًا- عن نتائجها المالية والتشغيلية المجمعة عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024.

نجحت بلتون القابضة في الحفاظ على مسارها الاستثنائي للنمو خلال النصف الأول من العام الحالي محققة إيرادات تشغيلية بقيمة 2.9 مليار جنيه بنسبة نمو سنوي 818%، محققة صافي ربح بقيمة 817 مليون جنيه بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية، مقارنة بخسارة قدرها 146 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2023، وجاءت هذه النتائج غير المسبوقة بفضل الأداء القوي لكل من قطاعي بنك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية مما أسفر عن نمو هامش صافي الربح التشغيلي إلى 64%.

وخلال الربع الثاني من عام 2024، حققت شركة بلتون القابضة، إيرادات تشغيلية بقيمة 1.6 مليار جنيه بزيادة سنوية قدرها 822%، وبلغ صافي الربح التشغيلي 1 مليار جنيه مصحوبًا بوصول هامش الربح التشغيلي إلى 62%.

وفي هذا السياق أعربت داليا خورشيد، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون القابضة، عن سعادتها بالأداء القوي الذي حققته الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، باعتباره شهادة على مواصلة الشركة مسار النمو المالي في ضوء التوجهات الاستراتيجية التي تنفذها الإدارة، ومن بينها التوسع بأنشطة الشركة في قطاعات محورية مثل التمويل العقاري، ورأس المال المخاطر.

أضافت "خورشيد"، أن المردود الإيجابي لعملية التحول التي شهدتها بلتون تجاوزت النتائج المستهدفة، فضلاً عن دورها في ترسيخ المكانة الرائدة للشركة على مستوى قطاع الخدمات المالية.

وذكرت "خورشيد"، أن بلتون القابضة أحرزت تقدمًا ملحوظًا خلال النصف الأول من العام على صعيد التوسع بأنشطتها، مشيرة في هذا الصدد إلى موافقة هيئة الرقابة المالية على منح الشركة ترخيص نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشراكة مع CI Venture Capital لإدارة صندوق استثماري بقيمة 30 مليون دولار أمريكي هو إنجاز جديد في إطار مساعي بلتون لدعم الشركات الناشئة في مختلف القطاعات.

أضافت كما حققت شركة بلتون للتمويل العقاري قفزة قوية على مستوى السوق، وأصبحت من أهم وأسرع الشركات الرائدة نموًا في ذلك القطاع بحصة سوقية تفوق 22%، لتساهم بذلك في تلبية الطلب المتزايد على خدمات التمويل العقاري في مصر، بالإضافة إلى ذلك، يعد إطلاق بلتون القابضة لمنصة الحلول التمويلية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي خطوة استراتيجية لدعم شركات التصدير المصرية وضمان حصولهم على الموارد المالية اللازمة للتنافس بنجاح في الأسواق العالمية. 

واختتمت "خورشيد"، أن الإنجازات سابقة الذكر لا تهدف فقط إلى تنمية أعمال ونتائج شركة بلتون القابضة، وأنما يمتد مردودها الإيجابي على تعزيز الاستثمار من أجل دفع عجلة اقتصادنا الوطني. 

هذا وقد تمكن بنك الاستثمار من مواصلة النجاحات التي حققها خلال الفترة الماضية، محققًا إيرادات تشغيلية بقيمة 471 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2024 بنسبة نمو سنوي 327%، وهو ما يمثل نسبة 16% من إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة، وجاء هذا الأداء الاستثنائي نتيجة التوسع الكبير في عمليات الوساطة المالية، مما أدى إلى زيادة العمولات بفضل زيادة حجم محفظة الإقراض بالهامش.

وعلى صعيد إدارة صناديق الاستثمار، حافظت شركة بلتون على موقعها كأكبر شركة لإدارة صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية التقليدية وغير التقليدية غير تابع لبنك، حيث بلغت الأصول المدارة 27.7 مليار جنيه في النصف الأول من عام 2024 مقابل 21.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2023، وبالمثل زادت إيرادات قطاع ترويج وتغطية الاكتتاب أكثر من 3 أضعاف على أساس سنوي نتيجة لتوسيع العروض في الأسهم، والدين، بالإضافة الي الخدمات الاستشارية.

واستطاع قطاع الخدمات المالية غير المصرفية لشركة بلتون من تحقيق طفرة غير مسبوقة في الإيرادات بلغت 2.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024 بزيادة بمقدار 13 ضعفًا على أساس سنوي، وذلك بفضل التوسع في الشركات التابعة لها بشكل كبير مما أدى إلى زيادات كبيرة في المدفوعات النقدية للشركات التابعة باختلاف أنشطتها، علاوةً على نمو محفظة هذا القطاع 7 أضعاف على أساس سنوي لتصل إلى 15.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي.

وساهم التوسع الكبير في قطاع الخدمات التي تقدمها الشركة في نمو محفظة الخدمات المالية غير المصرفية بشكل كبير، وذلك نتيجة نمو أعمال التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل الاستهلاكي بمعدل 6 أضعاف و5 أضعاف، على التوالي، ونمو محفظة التمويل العقاري إلى 3.3 مليار جنيه مستحوذًا بذلك على حصة سوقية 22.3% خلال النصف الأول من عام 2024.

أما بالنسبة لقطاع رأس المال المخاطر، فقد قامت "بلتون لرأس المال المخاطر" بضخ ثلاث استثمارات جديدة في BirdNest وSylnder وTrella، إلى جانب زيادة استثماراتها في Way-Up Sports وAriika من خلال جولتين تمويليتين. وفي جانب الدين، أتمت الشركة صفقة ديون مع شركة Sylnder وقد وبلغ إجمالي المحفظة التمويلية لقطاع رأس المال المخاطر 109 مليون جنيه بنهاية النصف الاول من عام 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلتون القابضة الخدمات المالية غير المصرفية صناديق الاستثمار بلتون للتمويل العقاري التمويل العقاري خلال النصف الأول من العام جنیه خلال النصف الأول من خلال النصف الأول من عام النصف الأول من عام 2024 شرکة بلتون القابضة الخدمات المالیة المال المخاطر ملیون جنیه ملیار جنیه على أساس

إقرأ أيضاً:

عاجل | 20 مليار جنيه أرباح.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا في البورصة المصرية

اختتمت البورصة المصرية جلسة تعاملات اليوم الأربعاء، محققة مكاسب بقيمة 20 مليار جنيه، حيث بلغ رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة المصرية 2.074 تريليون جنيه بنهاية التعاملات، مقارنة بـ 2.054 تريليون جنيه في نهاية جلسة يوم الإثنين الماضي. 

تجديد تعيين أحمد الشيخ رئيسا لمجلس إدارة البورصة المصرية رئيس البورصة المصرية يدشن سجل مسئولي علاقات المستثمرين

وجاء هذا الأداء مدعومًا بتوجه المستثمرين العرب نحو الشراء بصافي 27.1 مليون جنيه، بينما اتجه المستثمرون المصريون والأجانب للبيع بصافي 74.8 مليون جنيه و47.7 مليون جنيه على التوالي. وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 3.5 مليار جنيه، مع تنفيذ 778.3 مليون ورقة مالية من خلال 98.8 ألف عملية.

 

وفي هذا التقرير، يستعرض الفجر الاقتصادي،  أسعار الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا في البورصة المصرية خلال جلسة تعاملات يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024.

 

حيث شهدت المؤشرات العامة للبورصة المصرية ارتفاعًا بنهاية الجلسة، حيث صعد مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 1.27% ليصل إلى 30،485 نقطة.

 

كما ارتفع مؤشر EGX100 بنسبة 0.81% مسجلًا 10،158 نقطة، وارتفع مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 0.93% ليصل إلى 2،940 نقطة، في حين صعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.44% مسجلًا 7،102 نقطة.

 

الأسهم الأكثر ارتفاعًا في البورصة المصرية


- تصدرت شركة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعًا بنسبة 19.99% لتغلق عند 53.91 جنيه.
- تبعتها شركة ريكاب للاستثمارات المالية بنسبة ارتفاع بلغت 19.92% لتغلق عند 5.66 جنيه.
- كما ارتفع سهم شركة العربية لاستصلاح الأراضي بنسبة 19.14% ليصل إلى 43.45 جنيه.
- حل في المركز الرابع سهم البنك المصري الخليجي بارتفاع 18.62% ليغلق عند 0.293 جنيه.
- في المرتبة الخامسة جاءت القابضة المصرية الكويتية بارتفاع 8.75% ليغلق عند 0.87 جنيه للسهم.

 

الأسهم الأكثر انخفاضًا في البورصة المصرية


- تصدر سهم الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية قائمة الأسهم الأكثر تراجعًا بنسبة 19.98% ليغلق عند 26.8 جنيه.
- تلاه سهم المصرية العربية (ثمار) لتداول الأوراق المالية والسندات بانخفاض 19.54% ليغلق عند 4.2 جنيه.
- ثم جاء سهم القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية بتراجع 12.08% ليصل إلى 35.31 جنيه.
- في المرتبة الرابعة، انخفض سهم الوطنية للإسكان للنقابات المهنية بنسبة 7.2% ليغلق عند 49.01 جنيه.
- وحل خامسًا سهم مطاحن ومخابز شمال القاهرة بتراجع 5.08% ليغلق عند 38.08 جنيه.

 

 

مقالات مشابهة

  • غلوفو تعلن عن تحقيق أرباح قياسية بالمغرب خلال فصل الصيف
  • بـ1.3 مليون جنيه.. «عاشق» يتصدر الإيرادات بعد 48 ساعة من عرضه
  • وزيرة الاتصالات تستعرض مع اللجنة المالية الإيرادات المتحققة خلال الحكومة الحالية
  • بـ 5 مليون جنيه.. "إكس مراتي" يحافظ على المركز الأول خلال هذا الأسبوع
  • عاجل | 20 مليار جنيه أرباح.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا في البورصة المصرية
  • 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7%
  • البورصة تربح 20.3 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • وزير المالية: إعفاء الشركات برأس مال 15 مليون جنيه من بعض الضرائب مثل الدمغة
  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • سعر النصف جنيه الذهب اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024