كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة، عن غلق كلي أعلى نفق نصر الدين أمام بى تك حتى سور مترو الأنفاق بشارع الأهرام، وذلك مساء الخميس القادم لتسليم المحطة رقم 13 للمرحلة الأولى لمشروع مترو أنفاق الخط الرابع.

وأوضحت "الجيزة"، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع مترو الأنفاق الخط الرابع والمار بشارع الأهرام وتسليم المرحلة الأولى من المحطة رقم 13 الكائنة أعلى نفق نصر الدين أمام بى تك وحتى سور مترو الأنفاق والسكة الحديد بنطاق حى العمرانية، وذلك لقيام الشركة المنفذة باستكمال أعمال تنفيذ المشروع.

وقالت محافظة الجيزة، إن الهيئة القومية للأنفاق ستقوم بإجراء الغلق الكلي للمنطقة أعلى نفق نصر الدين من بى تك حتى سور مترو الأنفاق والسكة الحديد، اعتبارًا من مساء يوم الخميس المقبل الموافق 22 أغسطس 2024.

ووجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، حى العمرانية وجهاز السرفيس، برفع جميع الإشغالات والتعديات والمعوقات من المسار المذكور، ومنع تواجد سيارات النقل الجماعى والسرفيس بالمنطقة أو الشوارع المجاورة لمحطة المترو، والتأكيد على التزامهم بالوقوف بالموقف الجديد الكائن أسفل محور الفريق كمال عامر؛ لتسهيل عمل الشركة المنفذة للمشروع.

ووجه "النجار"، الشركة المنفذة لمشروع مترو أنفاق الخط الرابع، بتنفيذ رصيف مشاة بعرض 2.5 م أمام بى تك حتى سور مترو الأنفاق لخدمة المواطنين بالمنطقة وكذلك المترددين على محطة مترو الأنفاق، وتركيب كشافات للإنارة، بالإضافة إلى تنفيذ حارة طوارئ تسمح بمرور عربات الإسعاف والمطافئ فى حالة الضرورة القصوى.

وأكد محافظ الجيزة، على الشركة، بضرورة تأمين الموقع بشكل كامل؛ للحفاظ على سلامة المواطنين والمنشآت المحيطة.

ولفت "المحافظ"، إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيز ستنسق مع الشركة المنفذة، لوضع اللافتات الإرشادية اللازمة لمعاونة المواطنين فى معرفة الاتجاهات البديلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شارع الأهرام الشرکة المنفذة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب

أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، مهلة للشركة المنفذة للانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر وسط مدينة أسوان وذلك في موعد أقصاه شهر من آلان، وفى حالة عدم التزام الشركة بإنهاء الأعمال بشكل كامل وفقًا للموعد المحدد سيتم إلغاء التعاقد معها.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الذي حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة أسوان، ورئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير الطرق، ومسئول الشركة المنفذة.

ووجه الدكتور إسماعيل كمال، مدير إدارة المرور، بالتعاون مع شركة مياه الشرب من خلال تعديل المسارات في مناطق الأعمال الجارية بالمشروع، مع عقد اجتماعات أسبوعية برئاسة اللواء ياسر عبد الشافي معاون المحافظ للمشروعات لمتابعة معدلات الإنجاز ومستويات الأداء والوقوف على نسب التنفيذ وعرض الموقف أولًا بأول على المحافظ شخصيًا لضمان الانتهاء من هذا المشروع الحيوي والهام على أكمل وجه.

وكلف المحافظ، مديرية الطرق بالبدء بالتوازي في تنفيذ الرصف في الأماكن التي يتم نهو الأعمال بها، على أن يتم التأكد تمامًا من سلامة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وخاصة في مطلع الشيخ هارون وأمام كلية الدراسات الإسلامية وعدم وجود طفح بها، مع نهو العداية للشارع حتى يتسنى تنفيذ أعمال الرصف، وبالتالي عدم إهدار للمال العام.

مقالات مشابهة

  • «المترو» يعلن إتاحة اشتراكات الطلاب بالخط الثالث بدءا من 21 سبتمبر
  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • القبض على عصابة سرقة الهواتف في الأميرية
  • السيطرة علي حريق بعمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة
  • محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • محافظ الجيزة يتابع رصف الشوارع في هضبة الأهرام باستخدام مواد تكنولوجية حديثة
  • «رفض ترك عش الزوجية».. حبس المتهمين بقتل طليق شقيقتهما في الجيزة
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام
  • إصابة 11 شخصا في حادث مروري بالطريق السياحي في الجيزة