أعلن فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، اليوم الاثنين، استشهاد ما لا يقل عن 289 عامل إغاثة في غزة بينهم 207 من الوكالة و885 من الطواقم الصحية منذ بدء الحرب، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، لازاريني أفاد، يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2024، بأن 625 ألف طفل في قطاع غزة منهم 300 ألف من طلاب الوكالة خسروا عامًا دراسيًا، مشيرًا إلى أن 4 من كل 5 مبانٍ مدرسية في قطاع غزة تعرضت للقصف المباشر أو تضررت وبحاجة لإصلاح أو إعادة بناء.

وأعرب مفوض الأونروا، يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، عن تقديره البالغ للدور الهام والحيوي الذي تضطلع به مصر في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ومن جانبه، علق محمد أشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني، على تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينية «الأونروا»، قائلاً: إن حرب الاحتلال على الأونروا واللاجئين ليست جديدة، والاحتلال يعمل منذ فترة على تصفية وكالة الغوث لارتباطها بحق اللاجئين والعودة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 318 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالمرشح الرئاسي الجزائري عبد المجيد تبون: أتعهد بعدم التخلي عن لبنان

حزب الله: تصدّينا لمجموعة من الجنود الإسرائيليين الذين تسلّلوا إلى جنوب لبنان وأوقعنا فيهم إصابات

الأونروا: نواصل توزيع المساعدات في غزة رغم التحديات الكبيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الأونروا حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم الاونروا مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل مفوض الأونروا إسرائيل في غزة غزة الأن مفوض عام الأونروا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ٢٩ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية

المناطق_متابعات

استشهد ٢٩ فلسطينياً وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، استهدف ثلاثة منازل في قطاع غزة، وتجمعاً للفلسطينيين في مدينة طوباس بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد تسعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ومن بين الشهداء أطفال ونساء، فيما استشهد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استشهد ١١ فلسطينياً

أخبار قد تهمك استشهاد 12 فلسطينياً في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية 7 سبتمبر 2024 - 9:45 صباحًا قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية 7 سبتمبر 2024 - 6:27 صباحًا

وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على منزل في بلدة خزاعة جنوب القطاع. وفي الضفة الغربية، استشهد خمسة فلسطينيين جراء قصف جوي عنيف استهدف تجمعاً للفلسطينيين في مدينة طوباس.

مقالات مشابهة

  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»
  • شئون اللاجئين: استمرار استهداف مدارس الأونروا جزء من حرب الإبادة
  • قطر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ”الأونروا” في غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا"
  • استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة
  • مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يطالب البرلمانات الدولية باتخاذ مواقف قانونية ضد حكومة الاحتلال
  • استشهاد ٢٩ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية