يواصل بنك برقان دعمه لحملة لنكن على دراية، والتي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد المصارف والبنوك المحلية. وكجزء من مساهمته الفاعلة بالحملة خلال موسم السفر والإجازة الصيفية، نشر بنك برقان العديد من الرسائل التوعوية عبر مختلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعه الإلكتروني، كان آخرها مجموعة من الفيديوهات بثّها البنك خلال تواجده مع وفد دولة الكويت المشارك في أولمبياد باريس 2024.

وقدّم بنك برقان العديد من النصائح والإرشادات للمسافرين عن كيفية استخدام بطاقاته البنكية بطريقة آمنة، والتمتّع بجميع الخدمات المميزة التي يقدّمها لمختلف شرائح العملاء، محذّراً في الوقت نفسه من المخاطر المحتملة للوقوع في فخ الاحتيال جراء عدم اتباع تعليمات السلامة أثناء القيام بعملياتهم البنكية.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة/ خلود رضا الفيلي، نائب المدير العام – التسويق والاتصالات في بنك برقان: “عادة ما يستقبل موسم السفر بحماس كبير لما يَعد به من تجارب ممتعة وذكريات لا تُنسى. وكما يحرص العديد من المسافرين على التخطيط لتفاصيل رحلاتهم بعناية فائقة، من المهم أيضاً اتخاذ جميع تدابير السلامة التي تضمن إجراء المعاملات المصرفية بأمان أثناء السفر إلى الخارج. لقد ركّزنا في حملتنا الأخيرة في إطار جهودنا لدعم لنكن على دراية، على تزويد عملائنا وجميع أفراد مجتمعنا بكل الإجراءات الاحترازية التي يحتاجونها خلال رحلاتهم لقضاء إجازتهم في الخارج”.

وقدّمت الحملة للعملاء العديد من الإرشادات بما فيها ضرورة تحميل تطبيق برقان وتفعيل خدمة رسائل الإشعارات لمراقبة استخدامات البطاقة والعمليات المصرفية التي تتم باستخدامها، مع ضرورة حفظ الأرقام السرية، وعدم كتابتها على الهاتف أو مشاركتها مع أي شخص”.

وسلّط البنك الضوء على ضرورة عدم مشاركة كلمات المرور لمرّة واحدة (OTP) على الإطلاق، مؤكداً أنه لن يطلب من عملائه الإفصاح عن أي معلومات بنكية أو بيانات شخصية مثل اسم المستخدم، كلمة السر، بيانات البطاقة المصرفية، سواء عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق الرسائل القصيرة أو تطبيق واتساب أو عبر مكالمة هاتفية.

وحرصاً على سلامة حسابات العملاء من القرصنة، نصح بنك برقان بضرورة تلافي الاتصال بشبكات Wi-Fi أو أجهزة الكمبيوتر المتوفّرة في الأماكن العامة لتسجيل الدخول إلى الحسابات المصرفية، لأنها تعتبر غير آمنة، كما شدّد على أهمية تأكّد العميل من صلاحية بطاقاته البنكية وحدودها الائتمانية والدفع بالعملة المحلية للدول التي يزوروها، وإخطار البنك قبل السفر إليها.

إلى جانب ذلك، دعا بنك برقان عملاءه إلى تفحص أجهزة السحب الآلي قبل استخدامها والتأكد من خلوها من أي أجهزة غريبة مثبتة عليها، واستخدام اليدين لتغطية الشاشة عند إدخال الرقمك السري، والاتصال فوراً بمركز خدمة العملاء الهاتفية في حالة مواجهة أي مشكلة.

وبعد العودة من السفر، نصح بنك برقان العملاء بضرورة القيام بتغيير الرقم السري لبطاقاتهم المصرفية مع مراجعة كشوفات المشتريات عبر البطاقات المصرفية ومطابقتها مع الفواتير وإبلاغ البنك على الفور في حال وجود أي تناقضات أو الاشتباه بعمليات غير مألوفة.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك برقان يبذل جهوداً كبيرة لنشر العديد من الرسائل التوعوية حول الثقافة المصرفية عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي في إطار برنامجه الشامل للمسؤولية الاجتماعية. كما إن البنك يعمل بشكل دائم على تطوير نُظم حماية البيانات والأمن السيبراني بشكل دوري لضمان سلامة وحماية أصول العملاء من الاختراق وعمليات السرقة.

المصدر بيان صحفي الوسومبنك برقان نصائح توعوية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بنك برقان نصائح توعوية بنک برقان العدید من

إقرأ أيضاً:

«كيا» الأولى في تجربة العملاء للسيارات في الهند

 

سيؤول(د ب أ)
احتلت شركة «كيا» الكورية الجنوبية، المرتبة الأولى بين العلامات التجارية للسيارات العاملة في الهند من حيث تجربة العملاء الكلية، بحسب ما ذكرته الشركة اليوم الاثنين، نقلاً عن بيانات الصناعة المحلية.
ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية اليوم عن «كيا»، القول إن الشركة احتلت المرتبة الأولى بواقع 45.84 نقطة في استطلاع مؤشر تجربة العملاء الشاملة الذي أجراه اتحاد جمعيات تجار السيارات في الهند مؤخراً.
وجاءت «تويوتا» و«تاتا موتورز» في المرتبتين الثانية والثالثة بواقع 45.83 نقطة 44.35 نقطة على التوالي. ويعد اتحاد جمعيات تجار السيارات مجموعة تجارية مرموقة في الهند تضم نحوي 15 ألف عضو من الوكلاء، ويتعاون مع الحكومة المحلية وشركات تصنيع السيارات لإصدار بيانات السوق المختلفة.
وجمع الاستطلاع، الذي أجري للمرة الأولى هذا العام، ردوداً من 8685 مشاركاً، مع التركيز على تجربة المبيعات وتجربة الخدمة وتجربة المنتج. وقال مسؤول في شركة «كيا» إن نتائج الاستطلاع تعكس جهود الشركة لتوفير تجربة مرضية لجميع العملاء منذ تأسيس فرعها في الهند.

مقالات مشابهة

  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • تطوير ضوابط التملك أو السيطرة أو الاندماج لشركات الأنشطة المالية غير المصرفية
  • «كيا» الأولى في تجربة العملاء للسيارات في الهند
  • ضوابط التملك والاندماج للشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية
  • 10% استردادًا نقديًا لعملاء البنك الوطني العُماني عند التسوق من "لولو"
  • لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • خبراء: التمويلات المصرفية وطرح أسهم المنشآت للتداول بالبورصة من مزايا العمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمي
  • أنشطة «ديوا» التوعوية تشجع الطلاب على استقبال العام الدراسي بإيجابية