قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، إذ يعمل على تقديم خدمات متنوعة للمواطنين في مختلف المجالات الصحية، والتوعوية، والتعليمية، والعمرانية، وغيرها.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأشار في بيان له، إلى أنه منذ بداية عمله انتهج التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي استراتيجية دقيقة في التعامل مع الملف، تمثلت في تنقيح بيانات المستفيدين من المبادرات، وتوحيد قواعد البيانات، لتصبح قاعدة واحدة يجرى الاعتماد عليها لضمان وصول الدعم لمستحقيه، ويعمل بصورة أساسية للقضاء على ازدواجية المنفعة.

حملة «إيد واحدة»

وأشار إلى أن التحالف الوطني عمل على توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين عبر حزمة من المساعدات النقدية والعينية، ويكثف جهوده طوال الوقت في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا، ما ظهر بقوة في حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدا أن الهدف الأساسي لعمل التحالف ليس فقط تقديم المساعدات العينية والنقدية، وإنما العمل على مراعاة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، والاستثمار في الأطفال.

وأشاد بتوجه التحالف لدعم الصغيرة وأصحاب الحرف اليدوية بفتح ورش عمل تضمن دخلًا يمكنهم من الإنفاق على أسرهم، لتشارك بشكل إيجابي في سوق العمل والإنتاج، إلى جانب المبادرات العظيمة التي يطلقها لدعم الفئات البسيطة وغير القادرة، وأبرزها «إيد واحدة» وهي المبادرة التنموية الشاملة التي تهدف لتقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني إيد واحدة اقتصادية النواب النواب التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

قرار مفاجئ| السيسي يقيل 11 مستشارا أمنيا وعسكريا بالرئاسة دفعة واحدة

أصدر رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بإنهاء خدمة 11 مستشارًا له برئاسة الجمهورية، وذلك انطلاقا من أول آب/ أغسطس الماضي، دون الإعلان عن الأسباب.

وشمل القرار الذي صادق عليه السيسي، بتاريخ 13 تموز / يوليو الماضي، كل من وزير الداخلية الأسبق، أحمد محمد جمال الدين، ووزير الداخلية الأسبق ومستشار الرئيس لشئون مكافحة الإرهاب، مجدي محمد عبد الغفار، بالإضافة إلى مستشار الرئيس للمتابعة منذ عام 2015، محسن محمود السلاوي، ومهاب مميش، وهو رئيس هيئة قناة السويس السابق.

كذلك، رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق ومستشار الرئيس لشئون مكافحة الفساد، محمد عمرو هيبة، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع الأسبق ومستشار الرئيس للتطوير التكنولوجي، عبد العزيز محمد سيف الدين، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق ومستشار الرئيس للحوكمة والتحول الرقمي ومحمد عرفان جمال الدين.

إلى ذلك، تعلّق الأمر، أيضا، بكل من المستشارين بالرئاسة، مصطفى صبور، ومحمد حجازي عبد الموجود منازع، وحسن عبد الشافي أحمد عبد الغني، والمستشار العسكري علي فهمي محمد علي.
ويشار إلى كون هذا القرار، يُعدّ هو الأول من نوعه ،منذ بدء السيسي في تعيينه لبعض المسؤولين، عقب إقالتهم من مناصبهم وقيادات القوات المسلحة، عقب تقاعدهم كمستشارين له، في عدد من الملفات المختلفة منذ عام 2014.


ويشار إلى كون هذا القرار، يُعدّ هو الأول من نوعه ،منذ بدء السيسي في تعيينه لبعض المسؤولين، عقب إقالتهم من مناصبهم وقيادات القوات المسلحة، عقب تقاعدهم كمستشارين له، في عدد من الملفات المختلفة منذ عام 2014.

مقالات مشابهة

  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني يلعب دورا محوريا في «الإجراءات الجنائية»
  • قرار مفاجئ| السيسي يقيل 11 مستشارا أمنيا وعسكريا بالرئاسة دفعة واحدة
  • القانون يحدد شروط الانضمام للتحالف الوطني للعمل الأهلي ( تفاصيل)
  • التحالف الوطني يهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور
  • التحالف الوطني يقدم الدعم في موقع حادث قطاري الزقازيق
  • «التحالف الوطني»: تقديم الدعم في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم