توقعتُ منصةُ الأبحاثِ العالميةُ "كين ريسيرش"، أن يصلَ نمو صناعةِ سياحةِ الترفيه في الإمارات إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2027، وذلكَ مع تـنامِي الطلبِ على الأماكنِ السياحيةِ الشهيرةِ في الدولة.

ارتفعت حصة إنفاق الزوار على السياحة الترفيهية في الإمارات إلى 83.1 بالمئة في العام الماضي مقارنة بنحو 79.3 بالمئة في 2019 قبل جائحة كورونا، وذلك مقابل حصة سياحة الأعمال البالغة 16.

9 بالمئة في 2023، وفقا لإحصاءات مجلس السفر والسياحة العالمي .

واصبحت أبوظبي أحد أهم مناطق الجذب الترفيهي في المنطقة بعد إضافة العديد من المدن والمرافق الترفيهية العالمية، مثل "وارنر براذرز"، و"سي وورلد"، و"ياس ووتروورلد" مع توفيرها مجموعة متكاملة من التجارب السياحية الترفيهية، بما يعزز مكانة الإمارة كأحد أبرز الوجهات الترفيهية التي تقصدها آلاف الوفود والأفواج السياحية على مدار العام.

من جهتها، تحتل مدينة دبي مكانة عالمية في مجال صناعة المدن الترفيهية، حيث تستقطب ملايين الزوار سنويا، فهي وجهة مفضلة للسياح الباحثين عن مستويات سياحية متميزة مثل القرية العالمية، ودبي باركس آند ريزورتس ودبي مول وعين دبي  وتخطط شركة دبي القابضة للترفيه، لإضافة وجهات ومنتجات ترفيهية جديدة، تثري المشهد الترفيهي في الإمارة خلال المرحلة المقبلة.

أما الشارقة فتعد موطنا ومركزاً ترفيهياً من خلال أنشطة الواجهات المائية العديدة وفعاليات الترفيه المنتشرة عبر الإمارة، بما في ذلك جزيرة النور الوجهة الترفيهية العائلية، التي تتوسّطها المياه الزرقاء، وتغطيها المسطحات الخضراء.

أخبار ذات صلة رافيتو ينجح في «المحاولة 49» بـ «السباق إلى دبي» 5 مكاسب للجزيرة في «الرسمية الأولى»

وتتنوع الوجهات الترفيهية في إمارة عجمان لاستقطاب كافة أفراد الأسرة ومن ضمنها "حديقة الحيوانات القزمة" و"ماجيك بلانيت" " و"فيستفال لاند" التي تناسب كافة الأعمار وتوفر تجارب مختلفة مليئة بالمرح.

بدورها، توفر إمارة رأس الخيمة مجموعة واسعة من الأنشطة والفرص الترفيهية، بدايةً من تجربة الغولف الاستثنائية والمخيمات الصحراوية الأصيلة ووصولاً إلى المغامرات الجبلية، بما في ذلك أطول مسار انزلاقي عالمياً.

وفي إمارة الفجيرة، تستقطب الوجهات الترفيهية أعداداً كبيرة من الزوار والسياح في ظل ما توفره من تجارب فريدة ومتنوعة، مع تميزها بطبيعة ساحرة في ظل وجود سلسلة جبلية جميلة وشواطئ رائعة على خليج عمان، إلى جانب ما تزخر به الإمارة من معالم تاريخية وتراث ثقافي عريق.

التنوع السياحي الذي تتميز به إمارات الدولة جعلها مقصدا عالميا تجد فيها جميع أنواع السياحة ليحصل السياح على تجربة سياحية شاملة ومتكاملة.

توقعات بنمو سياحة الترفيه في #الإمارات إلى 20 مليار دولار بحلول 2027

تقرير: محمد تركي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/xT2xbVQkq1

— اقتصاد - مركز الاتحاد للأخبار (@AletihadEconomy) August 18, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السياحة الإمارات القرية العالمية دبي وارنر براذرز أبوظبي الإمارات إلى

إقرأ أيضاً:

توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 60 دولارًا للبرميل

شمسان بوست / متابعات:

توقع “بين لوكوك”، الرئيس العالمي لقسم النفط في شركة “ترافيجورا”، انخفاض سعر برميل النفط إلى مستوى 60 دولارًا في المستقبل القريب.



وعزا “لوكوك” رأيه إلى تباطؤ الطلب على النفط في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع المعروض العالمي من النفط.

وعلى الرغم من بعض الدعم الذي شهدته أسعار النفط خلال الشهرين الماضيين، إلا أن “لوكوك” يرى أن الدعم كان محدودًا وغير كافٍ لمنع حدوث انخفاض حاد في الأسعار.

وأشار إلى أن المتعاملين في سوق النفط ينتظرون بفارغ الصبر اتخاذ منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” قرارًا بشأن مستوى إنتاجها.

فإذا قررت “أوبك” زيادة إنتاجها، فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى زيادة المعروض من النفط وخفض الأسعار بشكل أكبر.

مقالات مشابهة

  • توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 60 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع ثقة المستهلكين الأميركيين في سبتمبر مع تراجع التضخم
  • عوائد سندات الخزانة الأميركية تنخفض وسط توقعات خفض الفائدة
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق «الحافلات الخضراء»
  • عمره 12.5 مليار سنة.. رصد عنقود نجمي في سماء الإمارات
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • الذهب يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة
  • بالصور| تعرف على مشاريع الإحسان التي دشنتها الهيئة العامة للزكاة بأكثر من 10 مليار ريال
  • "أستراتك": 367 مليار درهم مساهمة الذكاء الاصطناعي في ناتج الإمارات بحلول 2030
  • 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7%