الثورة نت/ يحيى كرد

نُظمت السلطة المحلية بمديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

وخلال الفعاليات القيت العديد من الكلمات التي تناولت جانبا من سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة الظلم و الاستكبار، وحثت الكلمات على استلهام الدروس والعبر من مبادئ ثورة الإمام زيد التي خاضها رفع راية الإسلام والعدل.

واستعرضت الدروس المستقاة من حياة الإمام زيد وثباته على الحق في وجه المستكبرين والظالمين، الى جانب القيم والمبادئ التي أرساها في الأمة خلال حياته الجهادية.

وأكدت الكلمات أهمية التزود بثقافة وسيرة الإمام زيد في صبره وجهاده وتضحيتة بنفسه لنصرة الحق ومواجهة الاستكبار.

تخلل الفعالية، فقرات وقصائد معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 5 سنوات.. علي خامنئي يؤم صلاة الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمّ المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، المصلّين اليوم الجمعة في حدث نادر، حيث ألقى خطبة تناولت الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل والتصعيد الجاري بين طهران وحلفائها وإسرائيل.

خطبة الجمعة التي ألقاها المرشد الأعلى اليوم في جامع المصلّى الكبير للإمام الخميني في وسط طهران، وهي الأولى له منذ حوالي خمس سنوات، تأتي في أعقاب اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقائد في فيلق القدس الإيراني، في هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المرشد الأعلى: إن الصهاينة لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله , أن الشهيد حسن نصر الله ارتقى بحزب الله خطوة بخطوة وكان راية المقاومة والمدافع الشجاع عن المظلومين.

وأضاف المرشد أن “ما قامت به قواتنا المسلحة هو أقل جزاء للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني وهي خطوة قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة"على حد تعبيره

وأكد أن “لا أحد يحق له انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين بالدفاع عن أرضهم, أن طوفان الأقصى حركة محقة وطبيعية وهي من حق الشعب الفلسطيني , للشعب الفلسطيني كامل الحق في أن ينتفض في وجه المحتل, والقوانين الدولية تكفل للشعوب الحق في الدفاع ضد المحتلين والغاصبين"

وأشار خامنئي أن “دول المنطقة قادرة على تحقيق الأمن والسلام لكن التدخل الأجنبي هو المشكلة الرئيسية في المنطقة, و أن المساعدات الأمريكية والغربية أغدقت على الكيان الصهيوني لكنه مني بالهزيمة في مواجهة بضعة آلاف من المجاهدين”.

مقالات مشابهة

  • انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»
  • صلاح عبد الله يتضامن مع الشعب اللبناني بهذه الكلمات (صورة)
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد صابرين بهذه الكلمات
  • لأول مرة منذ 5 سنوات.. علي خامنئي يؤم صلاة الجمعة
  • دفن حسن نصر الله في مكان سري                     
  • المرشد الإيراني: لكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته ضد المحتلين
  • براهين النصر
  • مندوبة بريطانيا بالأمم المتحدة: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة