الوطن:
2024-09-17@13:27:47 GMT

«الوثائقية» تطلق الإعلان الترويجي لفيلم «سيرة الفن»

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

«الوثائقية» تطلق الإعلان الترويجي لفيلم «سيرة الفن»

أطلقت قناة «الوثائقية» البرومو الترويجي الأول لفيلم «سيرة الفن»، والذي أنتجه قطاع الإنتاج الوثائقي في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمقرر عرضه قريبًا على شاشتها، ويعد واحدًا من الأفلام التي تنتجها القناة لتوثيق أحداث تاريخية، وتخليدًا لذكرى شخصيات مهمة من القوى الناعمة في الوسط الفني.

«الوثائقية» تطلق الإعلان الترويجي لفيلم «سيرة الفن»

ويوثّق فيلم «سيرة الفن» الذي يصدر قريبًا على شاشة القناة «الوثائقية»، جوانب ومحطات من سيرة الفن المصري بوصفه أحد أدوات القوى الناعمة، مسلطًا الضوء على أوجه اهتمام الدولة بالفن والفنانين، مع استعراض قصة إطلاق «عيد الفن» في مصر لأول مرة قبل نحو نصف قرن، في سبعينيات القرن الماضي.

وإلى جانب اهتمام الفيلم بتوثيق جوانب من حياة نجوم القوى الناعمة، فهو يسلط الضوء على دور الفن في عدد من المحطات الوطنية المهمة، مثل: ثورة يوليو 1952، وحرب السادس من أكتوبر المجيدة، وثورة المصريين ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية في 30 يونيو 2013.

ويظهر خلال فيلم «سيرة الفن» الذي أنتجته القناة الوثائقية بالشركة المتحدة، شخصيات فنية بارزة للحديث عن قيمة الفن المصري وريادته، منهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والشاعر الكبير جمال بخيت، والفنان القدير رشوان توفيق.

«الوثائقية» تنتج أفلام للتاريخ

وتوثيقًا للأحداث التاريخية المهمة، أنتج قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عدد من الأفلام التي تعرض قريبًا على شاشة القناة «الوثائقية»، منها فيلم «الألغام» الذي يوثّق أزمة وجود الألغام والأجسام غير المنفجرة في مصر منذ الحرب العالمية الثانية، وأسبابها ومخاطرها التي أعاقت بعض خطط التنمية لعقود طويلة، وحصدت الكثير من الأرواح جنوب الساحل الشمالي حتى حدود مصر الغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوثائقية القناة الوثائقية سیرة الفن

إقرأ أيضاً:

مكتوم بن محمد: نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، عبر منصة إكس: «نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي رسّخ قيم الرحمة والتسامح والعدل في الحضارة الإسلامية ونحتفي بهذه القيم عبر تعزيزها في ثقافتنا وأسلوب حياتنا، كما نهنئ الأمتين العربية والإسلامية بهذه الذكرى سائلين الله عزّوجل أن يعم السلام والخير أوطاننا ويحفظ شعوبنا».

مقالات مشابهة

  • طائرات مُسيرة عراقية حاملة للصواريخ تدخل إلى الخدمة
  • "إيلات".. قريبًا على شاشة "الوثائقية" احتفاءً بذكرى نصر أكتوبر
  • «وثائق العبور» على شاشة قناة «الوثائقية» احتفاءً بذكرى نصر أكتوبر
  • «إيلات».. قريبًا على شاشة «الوثائقية» احتفاءً بذكرى نصر أكتوبر
  • “ناصف”: هواة مصر وقوتها الناعمة قادرون على المواجهة والتغيير وجعل مصر الأجمل
  • وُلد الهدى.. سيرة الرسول فى الأدب العربي
  • شاهد.. أيام الجزيرة الوثائقية في سراييفو
  • مكتوم بن محمد: نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر
  • سراييفو.. أيام الجزيرة الوثائقية تطلق النسخة الثالثة لصناع الفيلم الوثائقي
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة