19 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الإحصاء التركية، الاثنين، أن العراقيين تقدموا للمرتبة الرابعة بين أكثر الدول بشراء العقارات التركية خلال الشهر الماضي، بعدما كان في المرتبة السادسة في شهر آيار/ مايو الذي سبقه.

وقالت الهيئة في تقرير، إن مبيعات المنازل للأجانب انخفضت بنسبة 16.1% في شهر تموز/ يوليو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

وبينت أن مبيعات المنازل بلغت 2350 منزلاً، حصة المبيعات للأجانب 1.8% من إجمالي مبيعات المنازل في شهر تموز/ يوليو الماضي، وكانت المحافظات التي سجلت أعلى عدداً من مبيعات المنازل للأجانب هي إنطاليا بـ878 منزلاً، وإسطنبول بـ752 منزلاً، ومرسين بـ218 منزلاً.

وأشارت الهيئة إلى أن “الروس تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال بعدد 485 منزلاً، وجاء الإيرانيون بالمرتبة الثانية حيث اشتروا 151 منزلاً، وتلتها كازخستان ثالثاً بـ122 منزلاً، ومن ثم العراق بالمرتبة الرابعة 118 منزلاً، وأذربيجان بالمرتبة الخامسة 88 منزلاً، ثم السعودية بالمرتبة السادسة 69 منزلاً، وجاءت الصين بالمرتبة السابعه 67 منزلاً، وأمريكا ثامناً بـ56 منزلاً”.

وطالما تصدر العراقيون دول العالم في قائمة شراء المنازل في تركيا منذ العام 2015، إلا أن ترتيبهم تراجع للمركز الثاني بعد إيران مع بداية العام 2021، قبل أن يتراجع للمركز الثالث منذ شهر نيسان/ أبريل 2022 بعد هيمنة روسية على العقارات التركية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مبیعات المنازل

إقرأ أيضاً:

عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي

كشف سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية  الإماراتي،  أن الإمارات  ارتفاع حجم إنتاج الإمارات من الطاقة المتجددة 70% خلال عام 2023 ليصل  إلى 6.1 جيجاوات.

مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة 3 مرات:

وبحسب حوار “المزروعي” مع وكالة الإنباء الإماراتية، فإن الإمارات نجحت منذ عام 2019 إلى 2022، في مضاعفة قدرتها من الطاقة المتجددة، وذلك ضمن مسار تحقيق مستهدفات إستراتيجية الإمارات للطاقة؛ لمضاعفة القدرة المُركبة  لإنتاج الطاقة المتجددة 3 مرات بحلول 2030  وفق اتفاق الإمارات التاريخي في "COP28".

 

و وصل إجمالي حجم الطاقة المتجددة في دولة الإمارات من إجمالي مزيج الطاقة   إلى 27.83% في عام 2023، ومن المستهدف أن يرتفع إلى 32% بحلول 2030.

 أهم مشروعات الإمارات في الطاقة المتجددة:

وأوضح" المزروعي"، أن   من أهم مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة قيد التنفيذ والجديدة والمستقبلية، مشروع المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية بقدرة 1.8 جيجاوات ومشروع المرحلة الثانية من تحويل النفايات إلى طاقة – دبي، ومشروع العجبان للطاقة الكهروضوئية في إمارة أبوظبي بقدرة 1.5 جيجاوات، ومشروع الخزنة للطاقة الكهروضوئية في أبوظبي بقدرة 1.5 جيجاوات، ومشروع حتا للطاقة الكهرومائية، ومشروع الطاقة الكهروضوئية في الشارقة بقدرة 60 ميجاوات، ومشروع التشغيل التجاري للمفاعل الرابع لمحطة براكة والذي جرى تشغيله مؤخرًا.

مقالات مشابهة

  • الادعاء العام في تركيا يتحرك ضد 20 متهما بالتجسس لصالح الموساد
  • تركيا تعلن تحييد 6 عناصر من “بي كا كا” شمالي العراق وسوريا
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • التجارة الأردنية: العراق أكبر مستورد لبضائعنا خلال 8 أشهر
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • مستشار حكومي:حماية المال العام من خلال تطبيق الحوكمة الإلكترونية
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر
  • إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار