أخبارنا:
2024-09-16@12:37:50 GMT

مركز أمريكي يصدر تحذيراً من احتمال وقوع تسونامي

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

مركز أمريكي يصدر تحذيراً من احتمال وقوع تسونامي

ضرب زلزال بقوة 7 درجات قبالة سواحل شبه جزيرة كامشاتكا في أقصى شرق روسيا، فجر الأحد، وفق ما أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، وقد أصدرت السلطات تحذيرا من تسونامي.

وضرب الزلزال على عمق نحو 50 كلم قبالة شبه جزيرة كامشاتكا بعيد السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، على بعد نحو 90 كلم إلى الشرق من مدينة بيتروبافلوفسك-كامشاتسكي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت

أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، وجود زيادة كبيرة على مستوى أعداد الأطفال الذين يدمنون الإنترنت دون مراعاة للمخاطر التي يتسبب بها، إذ يلجؤون إليه اعتقادا منهم بكونهم أصبحوا مدركين وواعين.

ولفت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنّ هؤلاء الأطفال يستخدمون الهاتف المحمول من أجل إجراء محادثات مع أصدقائهم في العالم الافتراضي ويتحدثون عن أسرار المنزل والخلافات بين الوالدين دون رقابة مباشرة من الأسرة.

أستاذ صدر: كلما زاد عدد السجائر تزداد نسب الإصابة بالأورام جمال الكشكي: القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني تصب في مصلحة المواطن المصري


وأضاف فرويز، أنّ الأسرة يجب عليها أن توعي أطفالها باستخدام الهواتف المحمولة لمدة زمنية محددة، كما يجب مراقبة استخداماتهم ومحادثاتهم مع أصدقائهم وتوعيتهم بعدم الحديث في أسرار المنزل.


وذكر، أنّ البوح بمعلومات عن المنزل قد يستخدمها الصديق الافتراضي ضد الطفل ويعرضه للابتزاز الإلكتروني، مشددًا، على أنّ هناك الكثير من الأطفال يشاركون صورهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يشكل خطورة على نوعية استخدامها من قبل أصدقاء العالم الافتراضي سواء في التهديد أو مطالبة مقابل مادي جراء استخدامها بطريقة غير لائقة.


ونوه بأن هناك مخاطر أخرى ناتجة عن إدمان الهواتف المحمولة مثل العزلة الاجتماعية والاكتئاب الناتج عن كثرة التعرض إلى الابتزاز الإلكتروني، فضلا عن إلحاق الضرر بنفسية الطفل أو المراهق.

مقالات مشابهة

  • استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت
  • السلطات الصينية تطلق تحذيرا احمر مع وصول اعصار بيبينكا الى شنغهاي
  • #هذه_أبوظبي.. جزيرة الحديريات بعدسة جايا ديان جايش
  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎
  • مركز دراسات أمريكي: مخاوف دول الخليج من هجمات الحوثيين تدفعها للابتعاد عن العمليات العسكرية الأمريكية والبريطانية
  • هز الأرض 9 أيام.. انهيار جبلي ضخم تسبب في موجة تسونامي
  • تغير المناخ أحدث موجات تسونامي هزت الأرض 9 أيام
  • القربي يصدر تحذيرا مليئا بالتشاؤم.!
  • حدث هائل لم يره بشر.. جبل ينهار في بحر مسبباً أكبر تسونامي وزلزال غامض
  • تسونامي ضخم يهز الأرض تسعة أيام