ألغت الخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان إيرلاينز" جميع رحلاتها من وإلى إسرائيل حتى أبريل 2025، لمخاوف من انفجار الوضع الأمني بالمنطقة، وفق إعلام عبري.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، اليوم الأحد، إن الشركة ألغت رسمياً جميع عملياتها في إسرائيل حتى أبريل 2025، كما جرى إلغاء جميع الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة حتى هذا التاريخ في كلا الاتجاهين.

ومنذ 20 يونيو الماضي، ألغت 20 شركة طيران دولية رحلاتها إلى إسرائيل، بسبب مخاوف من حرب في المنطقة بعد اغتيال إسرائيل للقيادي العسكري البارز بـ"حزب الله" فؤاد شكر عبر غارة جوية على بيروت، في 30 يوليو، وتلاها بيوم استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران.

وتعهدت كل من إيران وحزب الله برد "قوي وفعال" على اغتيال شكر وهنية، في حين تتواصل الاتصالات والتحركات الإقليمية للتهدئة ومنع تفاقم الوضع بالمنطقة.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مركز اقتصادي يدعو الحكومة إلى هيكلة الخطوط الجوية وفك ارتباطها بالنقل

بغداد اليوم- بغداد

وجه المركز العراقي الاقتصادي السياسي، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، دعوة مفتوحة للحكومة والجهات ذات العلاقة في الدولة العراقية إلى إعادة هيكلة وفصل شركة الخطوط الجوية العراقية عن وزارة النقل.

وقال مدير المركز وسام حدمل الحلو في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "المركز يدعو الحكومة إلى الحل الأمثل من أجل فصل الخطوط الجوية العراقية عن وزارة النقل وجعلها شركة أو هيئة مستقلة أسوةً بجميع الشركات والنواقل الوطنية في جميع دول العالم".

ودعا الحلو إلى "تخصيص جلسة خاصة لمجلس الوزراء بحضور الجهات ذات العلاقة والمختصين في مجال الطيران العالمي من أجل وضع خطة وبرنامج علمي متكامل وخلال فترة زمنية محددة تشرف عليها لجنة عليا لإجراء هيكلة حقيقية ومدروسة تليق بتأريخ شركة الخطوط العراقية العريقة والتي تأسست في عام 1945".

وأضاف أن "الخطوط الجوية العراقية مرت خلال آخر 30 سنة الماضية بمراحل عصيبة تمثلت في العقوبات والحظر الجوي إبان احتلال العراق للكويت وثم المرحلة التي تلت عام 2003 والتي شهدت مرحلة مغايرة وعدم استقرار في الإدارة والمفاصل العامة للشركة والتغيّرات في المديرين وعدم تسمية شخصية مختصة بعيدةً التدخلات السياسية".

واوضح الحلو أن "الفساد الإداري في عدد من مفاصل الشركة قد ساهم في تشتتها وعدم تطويرها وتقديم خدمات غير جيدة في ظل تطور عالمي في مجال الطيران، مؤكداً أن شركة الخطوط الجوية العراقية تعاني من الفساد والإهمال بسبب الصراع عليها باعتبارها مصدراً مهماً للمال والنفوذ".

واختتم حديثه بـ"توجيه دعوة إلى الجميع للتكاتف من أجل إعادة رسم هذا الصرح الكبير المتمثل بشركة الخطوط الجوية العراقية وإعادتها إلى المسار الصحيح وتقديم الخدمات بشكلٍ أمثل والعمل على رفع المعوقات والمشاكل والعقوبات من أجل عودة الطائر الأخضر للتحليق في سماء ومطارات العالم، إضافة إلى تعزيز عمل الشركة بما يليق باسم العراق والتي تعدّ الخطوط جزءاً من تاريخ واسم البلد ومرتبطة ارتباطاً مباشراً مع المواطن العراقي وتمثل الوجه المشرق للعراق على المستوى العربي والعالمي".

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها على هذا الخط
  • خوفاً من التصعيد..شركات طيران علّقت رحلاتها إلى لمنطقة
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • «مصر للطيران» تلغي رحلة شنغهاي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • مركز اقتصادي يدعو الحكومة إلى هيكلة الخطوط الجوية وفك ارتباطها بالنقل
  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية