إندلع صباح اليوم حريق بمطعم فول وفلافل أسفل عمارة سكنية بمدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج بسبب ماس كهربائي وامتدت النيران إلى حضانة خاصة أعلى المطعم وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية ومديرية الشئون الصحية بقيادة الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وتم إنقاذ 4 أطفال ونقلهم لحضانات مستشفتي البلينا المركزي وسوهاج العام نتج عنه وفاة ثلاثة أطفال حديثي الولادة إثر إصابتهم باخنناق وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمباني المجاورة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

وكان اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بنشوب حريق في مطعم وحضانة خاصة ووفاة 3 أطفال .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية لمحل الواقعة وبالفحص تبين . نشوب حريق بمطعم فول وفلافل خاص بـ "محمد س . ع . م" 45 سنة وامتدت النيران إلى حضانة خاصة أعلى المطعم  بمدينة البلينا بسبب ماس كهربائي . 

تمكنت قوات الحماية المدنية التي دفعت بسيارتي إطفاء من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمباني المجاورة 

أسفر الحريق عن وفاة 3 أطفال حديثي الولادة إثر إصابتهم باختناق وتم نقل الجثامين لمشرحة المستشفى المركزي، وتم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الحماية المدنية مديرية الشئون الصحية ماس كهربائي بوابة الوفد الإلكترونية الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

دراسة: شرب المشروبات الغازية تؤدي إلى الولادة المبكرة

أفادت مجموعة دولية من العلماء أن ضرر الصودا يتم التقليل من شأنه ووفقًا للعلماء، يمكن أن تثير المشروبات الغازية الولادة المبكرة.

في السابق، قال الباحثون مرارا وتكرارا إن المشروبات الغازية تؤثر سلبا على الجهاز الهضمي، مما يهيج الغشاء المخاطي ويسبب العديد من العواقب غير السارة، وكان من المعروف أيضا أن هذه المشروبات تؤدي إلى مجموعة من الوزن الزائد.

أثبت العلماء الآن أن الصودا يمكن أن تكون خطيرة بشكل خاص على النساء الحوامل، لأنها يمكن أن تسبب المخاض المبكر.

خلال الدراسة، حلل الخبراء بيانات 60،000 امرأة حامل شاركن في الدراسة الوطنية الدنماركية واستمرت الدراسة نفسها لمدة ست سنوات، واتضح أن معظم النساء اللواتي نجين من الولادة المبكرة لديهن عدد كبير من المشروبات الغازية مع المحليات في نظامهن الغذائي، مما كان يمكن أن يسبب مثل هذا إنهاء الحمل.

يقول العلماء إنهم متأكدون من أن احتمال الولادة المبكرة يرتبط باستخدام المشروبات الغازية، ولكن لم يتم الكشف عن طبيعة ذلك بعد. يستمر البحث في هذه المسألة.

يعتزم العلماء معرفة كيف تؤثر الصودا على الحمل البشري لهذا الغرض، من المخطط إجراء تجارب على الحيوانات التي تشبه البشر قدر الإمكان بالإضافة إلى ذلك، يعتزم العلماء دراسة تكوين المشروبات الغازية بعناية أكبر من أجل فهم ما يمكن أن يعطي مثل هذا التأثير وما هي المنتجات الأخرى التي يجب على النساء في هذا الموقف تجنبها.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تسيطر على حريق محل المخبوزات بالدقي.. صور
  • إخماد الحريق الذي اندلع في قرى زمرين ومتن الساحل بريف محافظة طرطوس
  • في جريمة هي الثانية خلال أسبوع هزّت عدن.. العثور على جثة رضيع داخل كيس بلاستيكي بمديرية دار سعد
  • الكهرباء تؤكد: الإطفاء احترازي نتيجة الحريق والمحاولات مستمرة للسيطرة عليه
  • توضيح تفاصيل الحريق في محطة توليد جنوب بغداد
  • تحقيق رسمي بعد تعرض رضيعة للتعنيف في حضانة
  • دراسة: شرب المشروبات الغازية تؤدي إلى الولادة المبكرة
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم
  • لماذا الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم مناعة؟