أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أن ملف التصالح في مخالفات البناء في مقدمة اهتماماته منذ توليه المسؤولية، مشيرا إلى أن المنيا كانت تحتل المركز الثامن من حيث عدد طلبات التصالح، وخلال الأسابيع الماضية تم اتخاذ إجراءات غير تقليدية وأساليب مبتكرة لتسريع وتيرة العمل، مما رفع معدل الإنجاز، ومن ثم تصدرت المنيا محافظات الجمهورية من حيث عدد طلبات التصالح بحوالي 14 ألفا و686 طلباً.

رفع الوعي بأهمية التصالح في مخالفات البناء

وأضاف محافظ المنيا، خلال حواره لبرنامج «من قلب الصعيد»، المذاع بقناة «النهار» الفضائية، أنه يتابع عمل المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة بشكل يومي من خلال زيارته الميدانية والتواصل مع المواطنين، موجهاً برفع الوعي بأهمية التصالح وهو ما يعود بالنفع على المواطن في المقام الأول.

تخصيص سيارات متنقلة لتلقى طلبات التصالح 

وأشار المحافظ إلى تخصيص سيارات متنقلة مزودة بكل الخدمات والوسائل التقنية لتلقي طلبات التصالح والتواصل مع المواطنين مباشرة بجميع الوحدات المحلية، لتيسير الإجراءات الخاصة بإنهاء ملفات التصالح على وجه قانوني سليم مما أسفر عن استخراج 26 ألفا و296 شهادة تصالح على مستوى المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا تلقي طلبات التصالح طلبات التصالح

إقرأ أيضاً:

مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3

ناشد حي النزهة بالقاهرة، كل مواطن تقدم للتصالح في مخالفة البناء وصدر له نموذج 5 بضرورة إحضار Location الموقع أو إحداثيات الموقع واستكمال الأوراق المطلوبة حتى يتم إنهاء التصالح.

نموذج 3 تصالح

وأشار المركز التكنولوجي بحي النزهة إلى وجود مهلة 30 يوما لكل من حصل على نموذج 3 تصالح وفق القانون رقم 17 لسنة 2019، بحيث يتوجه إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي النزهة للتقديم على استكمال طلب التصالح وفق القانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 خلال 30 يوما من الآن منعا للوقوع تحت طائلة القانون وإلغاء طلب التصالح نهائيا وتطبيق القانون على المخالفات الواقعه عليه.

طلبات المواطنين

كما تواصل أحياء القاهرة تطبيق قانون التصالح من خلال تلقي طلبات المواطنين وفق ضوابط القانون الجديد، وتفتح المراكز التكنولوجية أبوابها  لتلقي استفسارات وطلبات المواطنين لتقنين الوضع، والحد من أي عراقيل تواجه المواطنين في خطوات التصالح على مخالفات البناء، حيث يقدم المواطن شهادة البيانات ثم يستكمل مستندات التصالح التي أقرها القانون الجديد حتى تتمكن اللجان الفنية من البت في الطلب.

مقالات مشابهة

  • الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني
  • حدث في 8 ساعات| طرح جديد لشقق وزارة الإسكان.. وموعد انتهاء مهلة طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3
  • «التنمية المحلية»: مد باب تلقي طلبات التصالح مرهون بقرار من رئيس الوزراء
  • تحذير للمخالفين.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • مناشدة مهمة من حي الخليفة بشأن حالات التصالح في مخالفات البناء (مستندات)
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء