قالت الدكتورة آمال إمام، القائم بأعمال المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن الهلال هو أحد أعرق صروح العمل الإنساني في مصر، ولديه تاريخ من العمل الإنساني الراسخ، مؤكدة أن الهلال لديه أكثر من 35 ألف متطوع وموظف يقدمون الإسعافات الأولية أو دعم نفسي والإعلانات والطوارئ أو ضم المضررين للوصول إلى الخدمات الصحية ودعم الفارين من ويلات الحروب وإعادة لم شمل العائلات، وإعداد أنظمة الإنذار المبكر.

الهلال الأحمر المصري يكرس وقته لخدمته المتضررين

وأكدت خلال احتفالية الهلال الأحمر المصري والمكتب الإقليمي لتنسيق الشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالقاهرة باليوم العالمي للعمل الإنساني 2024، أنهم كرسوا وقتهم لخدمة المتضررين، مشيدة بجهود الدولة المصرية في الدعم الإنساني الذي تقدمه في وقت عصيب تشهده المنطقة، موضحة أن المئات من المتطوعين على حدود مصر ومعظم المواني يواصلون تقديم المساعدات ودعم ضيوف مصر، فضلا عن تواجد المئات بالمستشفيات ووسط المجتمع المصري.

ونوهت إلى أن مدينة العريش تستحق لقب عاصمة الإنسانية، مؤكدة أن فرق الهلال الأحمر المصري عملت على مدارس مليون ساعة متواصلة لتقديم الدعم لأهالي فلسطين وغزة، مشيرة إلى أن العام الماضي شهدنا أحلك الظروف.

العالم يخذل العاملين في المجال الإنساني

وأكدت أن العالم يخذل العاملين في المجال الإنساني، إذ يجب المدنيون أنفسهم محاصرين وسط النيران، موضحة أن المتطوعين يجب أن يتمتعوا بالحماية خاصة في مناطق الصراع: «نؤكد على حقوق الإنسان الأساسية في الحماية والعيش في سلام»، موضحة مرور 75 عاما على القوانين المعترف بها دوليا لتنظيم النزاع المسلح: «نقف بكل تقدير وإجلال أمام جهود المتطوعين».

وأشارت إلى أن عمل المتطوعين يزرع الأمل في قلوب الذين ضاقت بهم الحياة في أزمات الفقر والجوع ومناطق الحروب والنزاعات، مؤكدة أنهم يجسدون أفضل ما في الإنسانية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصري الإسعافات الأولية الخدمات الصحية الإنذار المبكر الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

والي العوابي يكرم المتطوعين في "مهرجان عيد العوابي"

العوابي- خالد بن سالم السيابي

رعى سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي بن حميد المرشودي والي العوابي، حفل تكريم المتطوعين بفعاليات عيد العوابي الثاني.

بدأ الاحتفال بكلمة سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي بن حميد المرشودي والي العوابي، والذي أشاد بدور القائمين على إنجاح فعاليات مهرجان عيد العوابي الثاني من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة والمتطوعين من أبناء الولاية عامة، مؤكدا أهمية دورهم في إثراء الولاية بالكثير من الأفكار المبدعة والفعاليات المستمرة طوال العام، إذ تسهم الفعاليات في صقل مواهب أبناء الولاية بالإضافة لتطوير الولاية في الجوانب السياحية والترويجية والتعريف بما تحويه من تراث وسياحة.

وفي الختام، كرم سعادته جميع المشاركين والمتطوعين والمساهمين في إنجاح الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • لأن التعليم حق للجميع.. عام دراسي جديد لأطفال من غزة في مدينة الإمارات الإنسانية
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • آخر خبر عن حالة سفير إيران لدى لبنان الصحيّة... ماذا كشف رئيس الهلال الأحمر الإيرانيّ؟
  • وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة إلى لبنان
  • افتتاح البنك الأهلي المصري - الخرطوم فرعًا جديدًا في مدينة عطبرة
  • مجلس مدينة العريش يبحث إجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • والي العوابي يكرم المتطوعين في "مهرجان عيد العوابي"
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية