نجحت الداخلية في ضبط (شخصين – لأحدهما معلومات جنائية) بدائرة قسم التجمع الأول، لاتهامهما بسرقة سيارة أحد الأشخاص من أمام مسكنه بأسلوب "المغافلة"، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وبإرشادهما تم ضبط السيارة المستولى عليها.

وأسفرت الجهود عن ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص –لأحدهم معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة الشرابية تخصص نشاطه الإجرامى فى السرقات المتنوعة، وبحوزتهم (3 هاتف محمول –"تابلت" محمول – 2 عداد كهرباء – عداد مياه – كمية من المشغولات الذهبية "مقلدة" – كمية من الأسلاك الكهربائية "مجهولة المصدر") ، وإعترفوا بإرتكابهم 7 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.

ونجحت الجهود في ضبط تشكيل عصابى مكون من (شخصين) تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية، واعترفا بارتكابهما عدد 3 وقائع سرقة، وأرشدا عن المسروقات المستولى عليها لدى عميليهما "سيئا النية" (عامل توصيل طلبات، ميكانيكى – مقيمان بدائرة القسم) أمكن ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة عقوبة السرقة اخبار الحوادث سرقة مشغولات

إقرأ أيضاً:

تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل صديقهما

أمرت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما، بسبب سرقته محتويات شقة أحدهما لجلسة 12 أكتوبر المقبل.

القبض على عصابة سرقة الهواتف في الأميرية القبض على عُنصر إجرامي بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه

أدلى المتهمان بقتل صديقهما فى منطقة حدائق القبة باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، حيث اعترفا بارتكاب الواقعة، وأضاف المتهمان أن المجنى عليه صديقهما أقام معهما داخل شقة أحدهما بناء على طلبه، وعقب ذلك اكتشفا أن صديقهما استولى على بعض محتويات الشقة، لتأمر النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكان قد أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر تجديد حبس سائق توك توك 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة التعدى على فتاة.

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثالث من مهندس، وبصحبته شقيقته "موظفة" مصابة بكسور (تم إسعافها بإحدى المستشفيات) وقرر بقيام شقيقته المصابة بإستقلال مركبة "توك توك" بدائرة القسم، وحال سيرهما قام قائد المركبة بتغيير خط سيره والتعدي عليها، فقامت بإلقاء نفسها من المركبة، نتج عن ذلك إصابتها المنوه عنها ولاذ بالفرار.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط قائد مركبة "التوك توك" (مقيم بدائرة القسم) والمركبة المشار إليها، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، شابا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات؛ لاتهامه بالشروع فى قتل شاب بسلاح أبيض بمركز بلبيس.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسرى جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

تعود أحداث القضية لشهر مايو الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "أحمد إ م ت" 20 عاما، مقيم بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بالشروع فى قتل المجنى عليه "أحمد ع ح د" 23 عاما، عامل بمصنع ملابس، مقيم بمركز بلبيس، وذلك إثر مشاجرة بينهما.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهم شرع فى قتل المجنى عليه عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن قام بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض (كتر) قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعى، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجنى عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وفى سياق ذاته قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة، لجلسة 8 اكتوبر، حيث اعترف المتهمون بارتكاب الجريمة.

تعود أحداث الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتسببين في مقتل طالب جامعي، بعد تعرضه لجرح طعني في مشاجرة بمنطقة الزيتون.

وتبين وقوع مشاجرة بين كل من طرف أول (المتوفى ونجلى خالته)، طرف ثان (عاطل – اثنين من أصدقائه)، بسبب قيام الطرف الأول باللهو أمام العقار محل سكن الطرف الثانى، وإحداث تلفيات بالسيارة خاصته، وتعدى أحدهم بالضرب على المتوفى باستخدام آلة حادة ونتج عن ذلك إصابته التى أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

مقالات مشابهة

  • تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل صديقهما
  • ضبط المتهمين بقتل شخص فى أكتوبر لسرقة هاتف وتليفزيون
  • ضبط المتهمين بسرقة مبلغ مالى من تاجر في الهرم
  • ارتكب 3 وقائع.. قرار المحكمة ضد لص المساكن في عين شمس
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • "ارتكبوا 5 وقائع".. سقوط عصابة سرقة السيارات في القاهرة
  • ضبط 9 لصوص في ضربة أمنية بالقاهرة
  • ضبط سُراق ومزورين ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بممارسات أمنية في بغداد
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة