أعلنت وزارة الدفاع الروسية، القضاء على 795 جنديا أوكرانيا على مختلف المحاور، واعتراض تسعة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع في خيرسون خلال يوم.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم /الأربعاء/ - أنه تم صد خمس هجمات والقضاء على 370 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدفع (M777) أمريكي وعدة مدافع (D-20) على محور دونيتسك، فيما واصلت القوات تقدمها وعززت مواقعها التكتيكية وقضت على 75 جنديا أوكرانيا، ودمرت مدفع بولنديا ورادار أمريكي الصنع، على محور كوبيانسك.

وأضافت أنه تم صد ثلاث هجمات على بلدتي رابوتينو وأوسبينوفكا بمقاطعة زابوروجيه، والقضاء على 40 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدافع (D-30)، كما تم صد هجومين والقضاء على 80 جنديا أوكرانيا، على محور كراسنوليمانسكي.

وفي جنوب دونيتسك، أشارت الدفاع الروسية إلى القضاء على 180 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعي جياسينت-بي ومدافع أكاتسيا، لافتة إلى مقتل 50 أوكرانيا وتدمير 35 مسيرة في خاركوف ولوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية أوكرانيا روسيا مقتل ودونيتسك جندیا أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترف بإصابة 38 جندياً في معارك مع حزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية

الجديد برس|

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بإصابة 38 جندياً خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك عنيفة مع المقاومة الإسلامية “حزب الله” على الحدود اللبنانية.

وأفادت مصادر إسرائيلية بهبوط مروحية إجلاء عسكرية في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس لنقل الجنود المصابين.

في المقابل، واصل حزب الله تصديه لمحاولات التوغل الإسرائيلي، حيث أفادت المقاومة الإسلامية في بيان لها بتصدي مجاهديها لمحاولة تقدم لقوات العدو باتجاه محيط بلدية بلدة العديسة الحدودية مع فلسطين المحتلة.

وأوضحت المقاومة أن مجاهديها اشتبكوا مع قوة مشاة إسرائيلية عند الساعة 11 مساءً يوم الجمعة، ما أدى إلى وقوع انفجار ضخم في صفوف القوة المتقدمة وإجبارها على التراجع، متسببة في وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وأكد ضابط ميداني في غرفة عمليات حزب الله أن المجاهدين يواصلون رصد التحركات الإسرائيلية والتصدي لها على طول الخط الحدودي، مشيراً إلى أن جنود الاحتلال يحاولون التقدم تحت تغطية نارية كثيفة، إلا أن المقاومة تصدت لهم بنجاح عبر الكمائن والعبوات الناسفة.

كما أشار الضابط إلى أن القوات الإسرائيلية حاولت، عصر الجمعة، التقدم باتجاه بلدتي مارون الرأس ويارون، لكن كمائن المقاومة أدت إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف جنود النخبة، الذين انسحبوا تحت غطاء مدفعي كثيف بعد فشلهم في تحقيق أهدافهم.

يذكر أن حزب الله أعلن منذ الأربعاء الماضي عن تدمير ست دبابات “ميركافا” في إطار التصدي للتوغل الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، مؤكداً استمراره في مواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • الاحتلال يعترف بإصابة 38 جندياً في معارك مع حزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية
  • إصابة 38 جنديا إسرائيليا في 24 ساعة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية