غزة - صفا استشهد الصحفي إبراهيم محارب، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الصحفيين قرب مدينة حمد شمال غربي خان يونس جنوب قطاع غزة. وأفاد شهود عيان بأنه تم العثور صباح يوم الاثنين، على جثمان الصحفي محارب قرب مدينة حمد، بعدما فُقدت آثاره جراء استهداف الاحتلال مجموعة من الصحفيين بالمكان أمس الأحد.

وأوضح الشهود أن جيش الاحتلال أطلق نيران طائراته ومدفعيته على مجموعة من الصحفيين قرب مدينة حمد، ما أدى إلى إصابة الصحفية سلمى القدومي. وأضافوا أن آليات الاحتلال تقدمت من منطقة "الحاوز" باتجاه الناحية الشمالية الغربية لمدينة حمد، بالتزامن مع إطلاق كثيف للنار والقذائف. وباستشهاد الصحفي محارب، يرتفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 169 صحفيًا وصحفية. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة صحفيون محارب

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، اليوم الاثنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- نقل 5 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال على مخبز في مخيم الصمود للنازحين بمنطقة المواصي غرب المدينة .

وفي السياق، تم انتشال جثماني شهيدين شقيقين من عائلة واحدة من منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد استهدافهما أثناء وجودهما على عربة جرار زراعي في شارع الشهداء بمنطقة مصبح شمال المدينة.

وكانت مصادر طبية أفادت، في وقت سابق من اليوم، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 95413، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا وجرح 76 آخرين.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: موقف نقابة الصحفيين من قانون الإجراءات الجنائية رائع
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس
  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • استشهاد الصحفي عبدالله شكشك برصاص طائرة مسيّرة إسرائيلية في رفح
  • استشهاد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص مسيرة إسرائيلية في رفح
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة