كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما يتمّ تداوله بشأن تدريس الإحصاء النفسي على شعبة الأدبي في الثانوية العامة الجديدة 2025، ويتمّ تدريسها من قبل معلمي علم النفس وليس معلمي الرياضيات. 

مادة الإحصاء في الثانوية العامة الجديدة

وأضاف المصدر لـ«الوطن» أنَّه لا صحة نهائياً لما يتمّ تداوله عن تدريس الإحصاء النفسي لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية العام المقبل، وأن ما يتمّ تدريسه مادة الإحصاء من قبل معلمي الرياضيات.

وتابع المصدر أنَّ الهدف من تدريس الإحصاء لطلاب شعبة أدبي في الثانوية العامة الجديدة 2024، لأنّ الطالب مؤهل لدراسة العلوم الاجتماعية والتطبيقية، ويحتاج معرفة مادة الإحصاء وفق محتوى علمي أساسي، مضيفًا أنَّ ثورة الذكاء الاصطناعي تعتمد على محتويات بيانية ذكية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الإحصاء وزارة التربية والتعليم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف

زيادة خطر الإصابة بسرطان المخ وعلاقته بكثرة استخدم الهاتف المحمول.. شكوك أثارت ريبة كبيرة خاصة لدى مستخدمي الهواتف، إلا أن منظمة الصحة العالمية، حسمت الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بالسرطان وإشعاع الهاتف المحمول، حسب دراسة نهائية من قبل «المنظمة».

علاقة سرطان المخ باستخدام الهاتف المحمول

شكوك كثيرة، دارت حول الارتباط بين إشعاع الهاتف المحمول والإصابة بسرطان المخ، لذلك أصدرت منظمة الصحة العالمية نتائج دراسة كبيرة قادها باحثون من الوكالة الأسترالية للحماية من الإشعاع والسلامة النووية ARPANSA، ومن المرجح أن تضع حدًا للمشكلة.

على الرغم من ارتفاع نسبة استخدام الهاتف المحمول في السنوات الماضية، إلا أنه لم تكن هناك زيادة مقابلة في الإصابة بسرطان المخ أو أي سرطان آخر في الرأس أو الرقبة، حتى الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة أكثر من غيرهم ولمدة أطول من 10 سنوات، وفق الدراسة التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

الترددات الراديوية تستخدم في الهواتف والأدوات الطبية

مراجعة وتحليل مشترك للدراسات، التي تُقيم إذا كانت الترددات الراديوية تزيد من خطر الإصابة بالسرطان لدى الأشخاص، وتشير الترددات الراديوية إلى الطاقة الكهرومغناطيسية، إذ أنها تُستخدم في الهواتف المحمولة والراديو والتلفزيون.

وتستخدم أيضًا في العديد من الاستخدامات الصناعية والطبية، حسب مارك وود، أستاذ فخري لعلم الأوبئة السرطانية في جامعة أوكلاند، وأحد مؤلفي الدراسة.

ومع الاستخدام الهائل للهواتف المحمولة، كان من المتوقع أن يظهر ارتفاعًا كبيرًا في سرطان المخ، وذلك إذا كان الإشعاع المنبعث منها مسببًا للسرطان، إلا أنه غير مسبب للإصابة بالسرطان في الواقع.

لذلك أوضح باحثي الدراسة أن معدلات الإصابة بسرطان المخ ظلت ثابتة إلى حد ما منذ عام 1982، ووفق الوكالة الدولية لبحوث السرطان، فالتعرض للموجات الراديوية من التكنولوجيا اللاسلكية لا يشكل خطرًا على صحة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025: كل ما تحتاج معرفته عن التغييرات والإشاعات
  • عودة الجيولوجيا في منهج "أحياء" الثانوية العامة 2025
  • هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟.. الإفتاء تحسم الجدل
  • حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح
  • التعليم تفاجئ الجميع وتدمج الجيولوجيا في العلوم المتكاملة والأحياء بالمرحلة الثانوية
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • «التعليم العالي» تحذر طلاب الثانوية العامة والدبلومات من الكيانات الوهمية