المناطق – جازان

أعلنت الغرفة التجارية بمنطقة جازان اليوم، عن فتح باب الترشح لعضوية اللجان القطاعية، لتمثيل 11 لجنة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية بالمنطقة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة المستشار أحمد أبوهادي، أن عمل اللجان القطاعية يعد أولوية لدى مجلس إدارة غرفة جازان وجهازها التنفيذي لإحداث نقلة نوعية في مسيرة عمل لجانها الدائمة من خلال تبني برامج ومشاريع وخطط عمل تقوي من دور اللجان القطاعية، وتعزز مشاركة القطاعات في عملية التنمية الاقتصادية في المنطقة ومحافظاتها، مشيراً إلى أن إعلان تشكيل وإطلاق اللجان القطاعية بلائحة وزارة التجارة الجديدة؛ يهدف إلى تعزيز دورها في تنمية الأنشطة الاقتصادية.

أخبار قد تهمك غرفة جازان تنظم غداً ورشة ” آليات المنافسات ونظام المشتريات الحكومية “ 24 يوليو 2024 - 11:56 صباحًا غرفة جازان وبنك التنمية الاجتماعية ينظمان لقاءً للتعريف بثقافة العمل الحر 8 يوليو 2024 - 10:41 صباحًا

وبيّن أنه تم تشكيل فريق عمل من الغرفة لاستقبال طلبات المتقدمين، حيث يمكن للراغبين في عضوية اللجان القطاعية الاطلاع على الشروط والخطوات اللازمة من خلال الموقع الإلكتروني للغرفة، متمنياً بأن تسفر عملية الترشح للعضوية وما يعقبها من انتخابات عن لجان تواكب بأدائها التطورات التي يشهدها الاقتصاد الوطني.

يذكر أن اللجان القطاعية تهدف إلى تشجيع أصحاب الأعمال الاستفادة من الفرص والامتيازات النسبية لمنطقة جازان ومحافظاتها، وتعزيز مشاركة ومساهمة القطاعات في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة، وزيادة نسبة اللقاءات والتواجد مع مجتمع الأعمال، ومعرفة الرؤى والتوجهات الجديدة في قطاع الأعمال ومواكبتها، وإمكانية الاندماجات بين كيانات أخرى لتصبح كياناً أكثر نضجاً على المنافسة محلياً ودولياً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غرفة جازان اللجان القطاعیة غرفة جازان

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، اليوم السبت، أن الفرص الاستثمارية التي ستطرح في ملتقى العراق للاستثمار مستكملة الموافقات من جميع الجهات القطاعية.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية استقبل وفدا تركيا برئاسة نائب رئيس هيئة الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية برفقة عدد من رجال الأعمال والشركات الاستثمارية التركية وحضور السفير التركي في بغداد أنل بورا إينان".

وأضافت، أن "رئيس الهيئة رحب في مستهل اللقاء بالحضور عن الجانب التركي مستعرضا العلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين ومشيرا إلى اتفاقية (حماية الاستثمارات بين العراق وتركيا) التي جاءت بعد زيارة حل فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضيفا على العراق والتي هي في طور التصويت عليها في مجلس النواب لتكون حيز التنفيذ إلى جانب (اللجنة العراقية التركية المركزية) التي تتابع الأنشطة كافة مع الوزارات المعنية بكلا البلدين".

ووجه رئيس الهيئة، بحسب البيان، الدعوة إلى "الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين الأتراك للحضور والمشاركة الفاعلة في أعمال ملتقى العراق للاستثمار 2-3  نوفمبر المقبل الذي سيعلن فيه عن فرص استثمارية متكاملة الموافقات من الجهات القطاعية المعنية وجاهزة لإحالتها إلى المستثمر بعد صدور قرار مجلس الوزراء بالإحالة مباشرة وبما يمنح الفائزين بالفرص مرونة وانسيابية عالية للانطلاق في مشاريعهم التي ستكون متنوعة وشاملة لكافة التخصصات لاسيما في قطاعات (الكهرباء، النفط ،النقل الاتصالات، مشاريع المناطق الحرة، والصناعة والإسكان والمدن السكنية الكبرى والترفيهية) وغيرها".

ونبه إلى، أن "الإعلان عن طبيعة هذه الفرص التي قاربت الــ(70) فرصة سيكون متاحا على الموقع الرسمي للهيئة قبل أيام من انطلاق الملتقى الذي سيكون تظاهرة اقتصادية تليق بالاقتصاد العراقي الناهض".

من جانبه، عبر الوفد الضيف عن "رغبة واستعداد تركيا للمشاركة في مشاريع طريق التنمية الاقتصادية في النقل كالمترو إلى جانب ذلك إمكانية دخول شركات تركية رصينة للاستثمار في المشاريع البيئية في العراق وفق أحدث المعايير العالمية، معربين عن استعداد الجانب التركي في قطاعيه العام والخاص للدخول في المشاريع التنموية الكبيرة التي تحظى باهتمام الحكومة العراقية".

واختتم البيان، أن "اللقاء حضره وديع الحنظل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحنظل ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وعدد من المديرين العامين في الهيئة".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: مصر تسوق لجذب الاستثمارات بشكل جيد
  • أمين «ريادة أعمال مستقبل وطن»: أمانة مستحدثة لتحقيق حلم الطفرة الاقتصادية
  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • أمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً
  • هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية
  • مصري الجنسية الأبرز.. 4 شروط للانضمام لعضوية نقابة التكنولوجيين
  • الخطيب يبحث مع رئيسا الغرفة الأمريكية ومجلس الأعمال سبل تطوير العلاقات التجارية مع واشنطن