أشاد محمود الشريف نقيب الأشراف، بموضوع المؤتمر الـ35 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي يحمل عنوان «دور المرأة في بناء الوعي»، مشددا على أنّ المرأة لها دور كبير في بناء الوعي وتصحيح مفاهيم الأبناء والنشء وبث القيم الأخلاقية والدينية فيهم.

دور المرأة في العمل الدعوي

وقال نقيب الأشراف، إنّ المؤتمر الدولي الـ35 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يومي 25 و26 أغسطس الجاري، يعقد نظرًا لأهمية دور المرأة في العمل الدعوي وخدمة المجتمع وبناء الأسرة وتنشئة الطفل، وضمن استراتيجية الدولة المصرية في التمكين للمرأة.

دعم وتمكين المرأة

وأشار إلى أنّ الدولة بقيادة الرئيس السيسي لها تجربة رائدة في دعم وتمكين المرأة المصرية ودعم حضورها في قلب مسيرة العمل الوطني، إدراكًا لدورها المهم في تشكيل وصياغة ماضي وحاضر ومستقبل هذا الوطن، مشيرا إلى أنّه توجد مكتسبات عديدة للمرأة المصرية في الجمهورية الجديدة.

وأكد أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يحمل على عاتقه قضية الوعي الفكري والديني والوطني المستنير منذ أن تحمل المسؤلية، ودائما ما يؤكد على ذلك في خطاباته ولقاءاته، لافتا إلى أنّ صناعة وعي فكري آمن هو واجب الوقت، ويحقق مصالح العباد في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية، ويسهم في تقوية قدرة البشر على التفكير الصحيح والإبداع.

وأعرب عن أمنياته بالتوفيق والنجاح للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والعاملين في الوزارة والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، في أداء دورهم في تجديد الخطاب الديني ونشر سماحة الإسلام الوسطي، وأن يخرج مؤتمر «دور المرأة في بناء الوعي» بتوصيات مهمة تعزز رؤية واستراتيجية الدولة المصرية في بناء الوعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب الأشراف وزير الأوقاف دور المرأة بناء الوعي دور المرأة فی فی بناء الوعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها

قالت الدكتورة نادية إسكندر زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، إنها حصلت على الكثير من الجوائز، لكن التكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي له مذاق خاص، وهو شرف كبير لها، وأنها كرمت كمرأة لها دور رائد في المجتمع.

سعيدة للغاية بحضور أولادي هذا التكريم

أضافت «زخاري»، خلال لقاء مع الإعلامية سمر الزهيري، خلال برنامج «نون القمة»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنها سعيدة للغاية بحضور أولادها هذا التكريم، حيث أنها المرة الأولى التي يحضرون لها تكريم، وشعرت من خلاله أن الدولة تقدر المرأة المصرية الرائدة في عملها

وتابعت : «التكريم تضمن 10 سيدات كل سيدة منهن شاركت في شيء عظيم في المجتمع»، مشيرة إلى أن في السابق لم تكن تلقى المرأة المصرية الناجحة الدعم، وتسليط الضوء عليها، كما أنه في السابق صور الإعلام المرأة الناجحة في عملها أنها فاشلة في إدارة بيتها، وهذا غير صحيح.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض بمستشفى صحة المرأة الجامعي
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • غدا.. محاكمة 3 متهمين بقضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • محمود السعيد: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد وفق استراتيجية وطنية
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024: نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع
  • “سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”
  • حزب المؤتمر: استراتيجية حقوق الإنسان تشكل إطارا وطنيا لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة
  • وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها
  • السفارة المصرية في طشقند تنظم ورشة عمل تدريبية للأئمة والدعاة الأوزبك