بوابة الوفد:
2024-09-17@14:01:04 GMT

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تصنيع الأسلحة النارية

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

نجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع الأسلحة النارية بالقاهرة وتم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين – لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة القسم) بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع الأسلحة النارية متخذان من مسكن أحدهما مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على (4 بنادق خرطوش – 4 فرد خرطوش - أدوات التصنيع) ، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.                                                                                                            

كما قررت محكمة جنايات أوسيم بمحكمة الجيزة المنعقدة بزينهم، اليوم الأحد، تأجيل أولى جلسات مُحاكمة «حسام» المتهم بقتل «سيد بركه» على أطراف قرية البراجيل انتقامًا منه ظنًا منه انه تسبب في فسخ خطوبته، إلي اليوم الأول من شهر نوفمبر.

وصل منذ قليل، المتهم بقتل صديقه في الجيزة بسبب خلافات بينهما وقيام المجني عليه بخطب خطيبته السابقة، إلى محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في زينهم.

وأحالت نيابة شمال الجيزة برئاسة المستشار تامر صفي الدين، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، المتهم «حسام صابر خليل» بقتل خطيب خطيبته السابقة في أوسيم، لمحكمة الجنايات المختصة.

وكشف أمر إحالة المتهم بأنه في ليلة 2 مارس 2023 بدائرة مركز شرطة أوسيم في الجيزة، قتل المجني عليه سيد حسين عمدا مع سبق الإصرار على أثر خلافات بينهما، حيث عقد العزم وبيت النية على الخلاص منه وتحين الزمان والمكان وما أن ظفر به باغته ضربا وخنقا فحبس أنفاسه بقطعة قماشية أحكمها حول عنقه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية تشكيل عصابى نشاطه الإجرامي تصنيع الأسلحة النارية الإجراءات القانونية الأجهزة الأمنية مديرية أمن القاهرة

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهم بقتل شخص وإصابة شقيقه فى الإسكندرية

كشفت الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن واقعة مقتل عامل وإصابة شقيقه بالإسكندرية .

بالفحص تبين أنه بتاريخ 14 الجارى تبلغ لقسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية من إحدى المستشفيات بوصول (عامل "متوفى إثر إصابته بجرح طعنى بالجسم" ، وشقيقه طالب "مصاب بجرح" - مقيمان بدائرة القسم) إثر "إدعاء مشاجرة".

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين حدوث مشادة كلامية بين كلاً من طرف أول (المتوفى وشقيقه) وطرف ثان (مالك محل "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة القسم) لوجود خلافات جيرة سابقة تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الطرف الثانى على الطرف الأول بسلاح أبيض مما أدى إلى حدوث إصابتهما، والتى أودت بحياة أحدهما.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة والسلاح الأبيض المستخدم، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


 







مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بقتل شخص فى القليوبية
  • ضبط المتهم بقتل شخص وإصابة شقيقه فى الإسكندرية
  • ارتكبوا 19 واقعة.. التحقيق مع تشكيل عصابي يتزعمه شقيقين تخصص فى النصب من خلال بيع السيارات
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لاتهامهم بقتل سائق توك توك بالقليوبية
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط عناصر تشكيل عصابى بالمنوفية تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع العقاقير المخدرة وترويجها
  • ضبط تشكيل عصابي متهم بتصنيع العقاقير المخدرة في المنوفية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالقاهرة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية