قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إنّ مهاجمة أوكرانيا لكورسك الروسية كان محطة مفصلية بالنسبة للصراع الروسي الأوكراني، حيث تؤكد المصادر الروسية، خلال الأيام الماضية، أنّ أوكرانيا تستعد لاستهداف محطة كورسك النووية.

نتائج استهداف المحطة

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الخبراء أكدوا على أن نتائج استهداف المحطة ستكون أكبر بثلاثة أضعاف من كارثة تشرنوبل، مشيرا إلى أن أوروبا ستعاني إذا استهدفت محطة كورسك النووية أو زابوريجيا، مؤكدا أنّ الجانب الروسي يؤكد أن قواته تواصل المعارك ضد الجيش الأوكراني المتواجد في مقاطعة كورسك ولكن الأمر يحتاج إلى وقت على حد وصف وزارة الدفاع الروسية.

دور الناتو في هجوم مقاطعة كورسك

وتابع بأنّ الناتو هو من قدم المعلومات وخطط للهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك، وتحمل موسكو الولايات المتحدة مسؤولية ما حدث وأن مهاجمة أوكرانيا لكورسك يعني إفشال المفاوضات وأنه لا يمكن إجراء هذه المفاوضات فيما بعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة كورسك النووية أوكرانيا أوروبا

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: كامالا هاريس تستعد لمناظرة ترامب من «الفندق»

قال ياسر نور الدين مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من ولاية فيلادلفيا الأمريكية، إن أعين العالم والأمريكيين، تتجه إلى المناظرة الانتخابية التي ستجمع بين دونالد ترامب، وكامالا هاريس، وأن عدسات وكالات الأنباء والتلفاز تلتف حول مقر المركز الوطني للدستور الذي ستقام فيه المناظرة.

كامالا هاريس تجري استعداداتها لملاقاة ترامب

وأضاف «نور الدين» خلال رسالة على الهواء، أن الشرطة أقامت سياجا حديديا حول المركز، فيما انتشرت قوات الشرطة الأمريكية التابعة لمختلف الأجهزة الأمنية حول المكان.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مرشحة الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس تستعد في أحد الفنادق لمواجهة منافسها الجمهوري دونالد ترامب، منوهًا بأن المناظرة سيكون لها شروط شبيهة بشروط المناظرة التي جمعت بين ترامب وبايدن، منها أن كل أطراف المناظرة سيكون له دقيقتين، ودقيقة للتعقيب.

فوز ترامب بقرعة المكان

وأشار إلى أنه كانت هناك قرعة في يوم الثلاثاء الماضي، تتيح للفائز من طرفي المناظرة بتحديد المكان الذي سيقف فيه، وفاز ترامب بتلك القرعة.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مستوطنة «روش هانيكرا» للمرة الأولى
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الروسي على سومي وخاركيف ودونيتسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يوضح كيفية نقل المصابين إلى مستشفيات قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • «القاهرة الإخبارية»: انشقاق في إسرائيل ما بين تأييد ترامب أو هاريس
  • مراسل القاهرة الإخبارية: كامالا هاريس تستعد لمناظرة ترامب من «الفندق»