بوابة الوفد:
2024-09-18@10:44:02 GMT

زراعة 400 ألف شجرة بمدن وقرى البحيرة

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

أكدت الدكتورة چاكلين عازر محافظ البحيرة، أن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، تهدف إلى مكافحة الاحتباس الحراري وتحسين نوعية الهواء، وحماية التنوع البيولوجي والمساهمة في استدامة البيئة للأجيال القادمة، ومكافحة تغير المناخ، حيث تلعب الأشجار دوراً مهماً في امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يساعد على تقليل مستويات هذا الغاز في الجو، وتحسين نوعية الهواء مما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمواطنين، تماشياً مع أهداف ومحاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأضافت أن المبادرة تستهدف أيضا مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحقيق الاستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار، والحفاظ على المظهر الجمالى. ووجهت محافظ البحيرة، بالمراجعة الدقيقة والمتابعة الدورية لخطة رى الأشجار والأعتناء بها لإضفاءً مظهراً جمالياً وزيادة الرقعة الخضراء لإيجاد متنفساً جمالياً للمواطنين، وتحقيق المستهدف من المبادرة. ضارى لمدن ومراكز المحافظة. 

كانت البحيرة قد تسلمت 300 ألف شجرة بالمرحلة الأولى ،و100 ألف شجرة بالمرحلة الثانية، تنوعت مابين أشجار زينة وأشجار مثمرة وتم زراعتهم بالكامل بالحدائق العامة والميادين والشوارع والمساجد والكنائس وداخل المدارس ومراكز الشباب والجامعة على مستوى المحافظة، حيث تتوفر تربة صالحة للزراعة ومصدر ري دائم وتتم رعاية الأشجار بشكل دوري من الوحدات المحلية وتحت إشراف إدارة شؤون البيئة بالمحافظة، بالإضافة إلي وجود  مشاتل بمراكز (دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص -  شبراخيت - الرحمانية - كوم حمادة -  حوش عيسي) وذلك لإنتاج الشتلات المختلفة وزراعتها بمختلف الأماكن بمدن ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك إستمراراً لمتابعة تنفيذ المبادرة وفي إطار حرص الدولة على تحقيق وتطبيق نظم الإستدامة البيئية ومواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية، وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على الطرق الرئيسية والشوارع وداخل المدن مع نشر الوعي البيئي وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زراعة 400ألف شجرة بمدن وقري البحيرة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

شهد اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، أمس الثلاثاء، إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بمحافظة السويس، بمشاركة عدد من المديريات والإدارات بالمحافظة.

 يأتي هذا بالتزامن مع انطلاق المبادرة من العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وانطلاقها بجميع محافظات الجمهورية.

 جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقيم أمام ديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، والمهندس احمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة، وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد، ورؤساء الاحياء و مديري المديريات، والجهات المعنية بالمحافظة، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، والشباب، والمرأة.

ومن فعاليات المبادرة اليوم قام المحافظ بزيارة الي مسجد حمزة بن عبدالمطلب بحي فيصل لحضور فعاليات للاطفال وتحفيظ القران وتواشيح وابتهالات دينية لعدد من الأطفال وتم التاكيد علي اهمية بناء الانسان والتحلي بالأخلاق الحميدة والقيم في مجتمعنا.

كما تفقد محافظ السويس كنيسة مار جرجس لمتابعة الانشطة التي تقام بها ومن أهمها عيادات المحبة الطبية التخصصية التي تقدم خدمة للمجتمع السويسي بأسعار رمزية في عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة إلى تفقد مركز مار جرجس التعليمي الذي يقدم خدمة تعليمية للمواطنين.

محافظ السويس يتفقد فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأحياء المحافظة 

وتفقد المحافظ فعاليات مديرية وقصر ثقافة السويس الذي اقام عدد من الأنشطة كمعرض للكتاب وعروض فنية بحديقة التعاونيات بحي فيصل، وكذلك تابع المحافظ نشاط ومعرض الاسر المنتجة من مديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الاهلية.

وثمن محافظ السويس المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدا على توفير كافة الإمكانيات لتحقيق أهداف المبادرة، نحو بناء مجتمع متكامل، وتحسين حياة المواطن من خدمات عامة ، تستهدف كافة الفئات العمرية.

وأضاف "الشاذلي" أن المبادرة ترتكز على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري علي أرض المحافظة.

وتتضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية. 

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • محافظ القليوبية يدشن ويشهد انطلاق فعاليات المبادرة على مستوى المحافظة
  • محافظ سوهاج يشهد حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • افتتاح مشروع زراعة 300 شجرة زيتون في المناخر بالجبل الأخضر
  • محافظ قنا يبحث مع الشركات المختصة زراعة مليون شجرة للحد من الانبعاثات الكربونية
  • محافظ قنا يبحث زراعة مليون شجرة مثمرة وخشبية
  • للحد من الانبعاثات الكربونية.. قنا تدرس غرس مليون شجرة
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاقتلاعه الأشجار دون ترخيص في منطقة المدينة المنورة
  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة