القدس المحتلة - صفا ذكرت منظمة أطباء لحقوق الإنسان أن "إسرائيل" تهدد بإعادة 20 مريضًا فلسطينيًا ومرافقيهم، من الذين يعالجون في مستشفيات القدس المحتلة إلى قطاع غزة، يوم الاثنين، رغم احتياجاتهم الطبية. وأضافت المنظمة، في بيان، أن هؤلاء المرضى الذين يتلقون العلاج في مستشفيات القدس، يواجهون مخاطر صحية شديدة إذا تم إعادتهم إلى غزة، بسبب نقص الرعاية الطبية اللازمة والحرب المستمرة على القطاع.

وأشارت إلى أن من بين المرضى يوجد مريضان بالسرطان وشخص واحد خضع مؤخرًا لعملية جراحية في القلب، وأن حالاتهم الطبية الحالية تتطلب علاجًا مستمرًا ومتابعة لا يمكن توفيرها في غزة. وأدانت منظمة أطباء لحقوق الإنسان قرار "إسرائيل" إعادة المرضى إلى غزة، معتبرةً أنه غير مبرر طبيًا وقد يكون مهددًا للحياة. وقالت إن القرار بإعادة المرضى، بعد تدميرها لنظام الرعاية الصحية فيه واستمرار هجماتها عليه، هو خطأ من النواحي الطبية والقانونية والأخلاقية. وأكدت أن هذا القرار لا يعرض صحة المرضى للخطر فحسب، بل يقوض أيضًا المبدأ الأساسي لاستمرارية الرعاية. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 40,099 مواطنًا وإصابة 92,609 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم. وتمنع سلطات الاحتلال آلاف المرضى والمصابين من السفر للعلاج في الخارج منذ اجتياحها مدينة رفح في أيار/مايو الماضي، وإغلاقها معبر رفح، مما يهدد حياتهم بالموت

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة مرضى الاحتلال

إقرأ أيضاً:

المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي

أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الـ 34 لعام 2024، وذلك عن الفترة من 7 – 13 سبتمبر، والذي تضمن العديد من الأنشطة المختلفة على النحو التالي: أنشطة إدارات الهيئة المختلفة:نفذت الإدارة العامة للرقابة على المصانع 40 مأمورية رقابية بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية.

عدد زيارات الفحص والتفتيش

وبلغ عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي قامت بها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة 35 زيارة، وأصدرت الإدارة 357 إذن تصدير لحاصلات زراعية لعدد 338 شركة مصدرة. وبلغ عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة 3610 رسالة بنحو 180 ألف طن لعدد 1465 شركة مصدرة، تنوعت ما بين 616 صنف من خضروات ودقيق منتجات غذائية متنوعة.

تصدرت الفاصوليا بأنواعها قائمة الخضروات

وتصدرت الفاصوليا بأنواعها قائمة الخضروات المصرية المصدرة بواقع 15 ألف طن، تليها البطاطا الحلوة بإجمالي 11 ألف طن، ثم البصل بإجمالي 10 آلاف طن، وبلغ إجمالي عدد أصناف الخضروات المصدرة 64 صنف بنحو 40 ألف طن.

تصدرت المانجو قائمة الفواكه المصدرة خلال الأسبوع الماضي

وتصدرت المانجو قائمة الفواكه المصدرة خلال الأسبوع الماضي بإجمالي 14 ألف طن ، يليها الرمان بإجمالي 7 آلاف طن، ثم الفراولة بإجمالي 6 آلاف طن، وبلغ إجمالي عدد أصناف الفواكه المصدرة 53 صنف بنحو 29 ألف طن.

ومثلت أسبانيا، السودان، السعودية وليبيا أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الأسبوع الماضي من إجمالي 152 دولة مستوردة.

مقالات مشابهة

  • تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية
  • دراسة: مرضى التهاب الحلق أكثر عرضة لخطر الموت بسكتة دماغية
  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • نقل مصابي حادث قطار الزقازيق للمستشفى الجامعي.. وتقديم الرعاية الطبية لهم
  • منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
  • مؤسسة حقوقية توثق عدد وفئات المعتقلين الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية