أحمد فتوح.. 8 أيام فقط حولت أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، من لاعب شهير ينتظر محُبيه وعشاق الساحرة المستديرة أهدافه، إلى جليس بين 4 جدران ينتظر قرار محكمة الجنايات بشأنه عقب رحلة الساحل الشمالي المشؤومة، التي قادته إلى خلف القضبان لقيادته سيارته الملاكي تحت تأثير المخدر بسرعة جنونية، وإحرازه الحشيش علاوة على دهسه شرطي حول جثمانه إلى أشلاء جراء الحادث.

حادث أحمد فتوح

في الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي، كان اللاعب أحمد فتوح على موعد مع حادث مأساوي بطريق الساحل الشمالي، حيث صدم الشرطي السيد أحمد السيد، في أثناء عبوره الطريق، لتتناثر أشلاء الشرطي بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق ما تسبب في وفاته جراء الحادث كما تهشمت السيارة المتسببة في الحادث قبل أن يلتم المارة بالطريق ليقف - فتوح -، وصديقه محمد صبحي حارس مرمى نادي الزمالك في ذهول قبل أن تحضر قوات الشرطة.

حادث أحمد فتوح إيجابية تحليل مخدرات أحمد فتوح

دقائق معدودة كانت كفيلة لانتقال قوة أمنية إلى مكان الحادث للمعاينة وتم التحفظ على اللاعب أحمد فتوح وصديقه محمد صبحي، والسيارة المتسببة في الحادث، كما تم التحفظ على جثمان المتوفي تحت تصرف النيابة العامة، وإجراء تحليل مخدرات للاعبين، ليثبت سلبية تعاطي محمد صبحي حارس مرمى الزمالك مواد مخدرة فيما تبين تعاطي - فتوح - مخدر الحشيش، ليجرى صرف - صبحي -، فيما تم التحفظ على لاعب الزمالك بقسم الشرطة تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات قبل أن تجدد حبسه، من ثم جرى إحالته إلى محكمة الجنايات لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر عن طريق الخطأ وبحالة ينجم عنها الخطر، علاوة على قيادته السيارة بسرعة جنونية تجاوزت السرعة المقررة قانونًا.

نتيجة تقرير الطب الشرعي

تقرير الطب الشرعي أثبت احتواء العينة المأخوذة من اللاعب أحمد فتوح على مادة الحشيش المخدر المشار إليها، لتحدد المحكمة جلسة اليوم الإثنين الموافق 19 أغسطس 2024 لنظر أولى جلسات محاكمة لاعب الزمالك.

تحليل المخدرات لـ أحمد فتوح دور مرتضى منصور في الصلح مع أسرة المتوفي

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق كان له دورًا في الواقعة ليُعلن عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن أسرة ضحية حادث لاعب الزمالك، لم تتقاضى مبلغ 15 مليون جنيه فدية مقابل تنازلهم عن القضية، و، الخبر المتداول لا أساس له من الصحة، موضحً أن أسرة المتوفي وافقت على التصالح لمنها اشترطت أن يتقدم أحمد سالم، المتحدث بإسم نادي الزمالك، بالعزاء لأنه أساء للمرحوم واتهمة بالرعونة، كما أنه تجاهل تقديم واجب العزاء لأسرة المرحوم من قبل نادي الزمالك، ونشرها النعي في وقت متأخر، ليؤكد - منصور بتوجه وفد من لاعبي الزمالك وبعض الإداريين إلى حي فيلمنج بمحافظة الإسكندرية لتقديم واجب العزاء المتأخر وذلك في تمام الساعة الرابعة عصر أمس الأحد.

اقرأ أيضاً«قوادة برتبة شيطان».. اتهامات عديدة تواجهها «أم شهد» شريكة سفاح التجمع

تفاصيل اتهام اللاعب أحمد ياسر المحمدي بالاعتداء على فتاة قطرية.. هل يحصل على المؤبد؟

إصابة 26 شخصًا إثر انقلاب أتوبيس بالطريق الإقليمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لاعب الزمالك أحمد فتوح أحمد فتوح لاعب الزمالك اللاعب أحمد فتوح حادث أحمد فتوح حادث اللاعب أحمد فتوح محاكمة اللاعب أحمد فتوح نادی الزمالک اللاعب أحمد أحمد فتوح

إقرأ أيضاً:

محاكمة اللاعب أحمد فتوح.. ما تأثير طلبات الدفاع ورفض التصالح على العقوبة المتوقعة؟

أحمد فتوح.. في ثاني جلسات محاكمة اللاعب أحمد فتوح، نجم نادي الزمالك، المنعقدة أمام محكمة جنايات مطروح، يشهد الوضع القانوني للاعب أحمد فتوح تعقيدًا شديدًا في ظل رفض التصالح واستمرار جلسات المحاكمة، ويتزايد الاهتمام حول مصيره القانوني في ظل الاتهامات الخطيرة الموجهة إليه، والتي تتعلق بتعاطي المخدرات والقتل الخطأ.

الاتهامات الموجهة لفتوح

يواجه أحمد فتوح اتهامين رئيسيين في هذه القضية:

القتل الخطأ: يُتهم فتوح بالتسبب في وفاة شخص نتيجة قيادته سيارة تحت تأثير المخدرات، ووفقًا للتحقيقات، كان فتوح يقود سيارته بسرعة غير قانونية على الطريق الساحلي بدائرة قسم العلمين، مما أسفر عن وقوع حادث أودى بحياة المجني عليه.

تعاطي المخدرات: تبين من التحقيقات أن اللاعب كان تحت تأثير مخدر الحشيش وقت وقوع الحادث، وهو ما يعرضه لعقوبات إضافية

أحمد فتوح تصريحات محامي أسرة المجني عليه

في الجلسة، أكد محامي أسرة الضحية رفض الأسرة الكامل لفكرة التصالح مع المتهم، وقال المحامي نقلًا عن ابنة المتوفي: «لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح، لكن جابو بابا قطع».

طلبات دفاع أحمد فتوح

من جانبهم، قدم محامو فتوح عدة طلبات أمام المحكمة، تضمنت:

استدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح وتقديم بيان رسمي بعدد الحوادث التي وقعت على الطريق الساحلي في دائرة قسم العلمين.

استدعاء شهود كانوا في موقع الحادث بالإضافة إلى طلب معاينة مكان الحادث لتحديد مدى توفر معايير الأمان في الطريق، مثل وجود مطبات صناعية وكباري مشاه.

طلب فتوى من هيئة التشريع بشأن الدية وحساب قيمتها بناءً على سعر الفضة.

إصدار قرار بالإفراج المؤقت عن فتوح لتمكينه من التواصل مع أسرة المجني عليه ومحاولة الوصول إلى تسوية.

أحمد فتوح السيناريوهات المحتملة لعقوبة أحمد فتوح

القتل الخطأ: وفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات المصري، قد يواجه فتوح عقوبة تصل إلى الحبس لمدة تتراوح بين 6 أشهر و5 سنوات في حالة إدانته بالتسبب في القتل الخطأ نتيجة الإهمال أو التهور أثناء القيادة، خاصة في ظل ثبوت تعاطيه للمخدرات أثناء الحادث.

تعاطي المخدرات: يعاقب القانون المصري على تعاطي المخدرات بغرامة مالية كبيرة أو بالسجن وفقًا للظروف المحيطة بالجريمة، وهو ما يجعل الموقف القانوني لفتوح أكثر تعقيدًا.

أحمد فتوح إمكانية التصالح وتأثيره على القضية

في حالة قبول أسرة المجني عليه للتصالح، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تخفيف العقوبة أو حتى انقضاء الدعوى الجنائية وفقًا لأحكام القانون، الذي يسمح بالتصالح في بعض قضايا القتل الخطأ، ومع ذلك رفض الأسرة الحالي للتصالح يعني أن اللاعب سيواجه حكمًا قاسيًا إذا تمت إدانته.

اقرأ أيضاًجلسة محاكمة أحمد فتوح.. ابنة الضحية: «لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح»

«قتل خطأ وتعاطي مخدرات».. ننشر التهم الموجهة لـ أحمد فتوح قبل محاكمته

مقالات مشابهة

  • محاكمة اللاعب أحمد فتوح.. ما تأثير طلبات الدفاع ورفض التصالح على العقوبة المتوقعة؟
  • هيئة الدفاع عن أحمد فتوح تطالب بإخلاء سبيله ومنعه من السفر (صور)
  • دفاع أحمد فتوح يطالب بانتقال المحكمة لمكان الحادث لمعاينته
  • محامي المجني عليه في قضية «فتوح»: لا توجد نية للتصالح (صور)
  • أحمد فتوح لاعب الزمالك يواجه المجهول بعد رفض «الفدية»
  • الجنايات تستكمل محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك.. خلال ساعات
  • حازم فتوح: أوباما كان يملك بند داخل الزمالك بأن يتساوى مع الأعلى عقد وتفاجئت برحيله إلى بيراميدز
  • حازم فتوح: استبعد فكرة عودة نيوم لضم زيزو في يناير والزمالك لا يدار من الصفحات
  • مرتضى منصور يكشف حقيقة تصالح أحمد فتوح مع أسرة «أمين الشرطة»
  • الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه