قال جمال عسكر، الخبير في صناعة السيارات، إنَّه تمّ إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات في مصر برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لمتابعة شؤون صناعة السيارات الكهربائية، ولكن هذا المجلس لم يصدر استراتيجيات لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر حتى الآن.

صناعة السيارات

وأضاف عسكر، في مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أنَّ مصر تريد توقيع اتفاقيات تعاون مع شركات لصناعة السيارات الكهربائية، ولكنها في حاجة لوضع سياسات لكي تتبعها، هذا بالإضافة للقوى العاملة من مهندسين ميكانيكا وكهرباء وأيضا خريجي المعاهد التكنولوجيا التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا.

تعليق مهم لـ وزير الخارجية الأمريكي على مفاوضات الهدنة في قطاع غزة عاجل| رسالة مهمة من وزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل وحماس

وتابع خبير صناعة السيارات أنَّ العالم أصبح يعاني من الإنبعاثات الكربونية السامة بشكل كبير، والجميع أصبح يولي هذه القضية اهتمامًا كبيرًا، إذ وصلت معدلات الانبعاثات الكربونية السامة إلى 23% طبقا لقراءات دمبر، موضحا أن محركات السيارات سببًا أساسيًا في هذه الانبعاثات، مما تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير وعلى معدلات الأكسجين الموجودة في الهواء.

وشرح أنَّه تمّ عقد اجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن و40 قائدًا على مستوى العالم من الدول المتقدمة للعمل على خفض مستوى هذه الانبعاثات بنسبة تتراوح بين 40% إلى 60% قبل حلول عام 2030، ولذلك هناك اهتمامًا كبيرًا بالسيارات الكهربائية لتصبح الأكثر تصنيعًا واستخدامًا على مستوى العالم، من أجل مما يساعد على خفض الانبعاثات الكربونية وتقليل نسب تلوث الهواء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيارات صناعة السيارات قناة إكسترا نيوز المجلس الأعلى لصناعة السيارات مصر مصطفي مدبولي السیارات الکهربائیة صناعة السیارات

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية

دعا روبرت هابيك نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد اليوم الثلاثاء الاتحاد الأوروبي والصين إلى إيجاد حل تفاوضي بشأن فرض الضرائب على السيارات الكهربائية الصينية لتجنب حرب تجارية.

وقال هابيك في بيان بعد اجتماعه في برلين مع وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو "نريد تجنب حرب تجارية مع دوامة من الرسوم الجمركية التي تضر في النهاية بالجانبين".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الشيكل الإسرائيلي يتراجع بعد تفجير أجهزة بيجر في لبنانlist 2 of 2الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوىend of list

ومن المقرر أن يتوجه الوزير الصيني إلى بروكسل بعد غد الخميس لمحاولة إقناع المفوض التجاري الأوروبي فالديس دومبروفسكيس بالتخلي عن تطبيق الرسوم الجمركية التي أعلنتها المفوضية الأوروبية.

وتكثف ألمانيا بدورها الضغوط على المفاوضين بعد أن طلبت إسبانيا الأسبوع الماضي -على لسان رئيس وزرائها بيدرو سانشيز خلال زيارته لشنغهاي- من المفوضية مراجعة موقفها.

ورحبت ألمانيا بالتصريحات قائلة "نحن نتشارك التوجه نفسه".

وقال هابيك اليوم الثلاثاء "إن الصين ذات أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد الألماني والأوروبي، ومن جانب آخر للصين أيضا مصلحة كبيرة في التجارة معنا".

وأعلنت المفوضية الأوروبية في 20 أغسطس/آب الماضي قرارها فرض رسوم إضافية لـ5 سنوات على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، بما في ذلك تلك التي تنتجها شركة تسلا الأميركية بمصنعها في شنغهاي.

وتتهم المفوضية بكين بإضعاف المنافسة من خلال دعم الشركات المصنعة على أراضيها على نطاق واسع، مما يسمح لها بعرض سياراتها بأسعار أرخص.

من جانبه، يريد الاتحاد الأوروبي حماية قطاع السيارات الذي يوظف 14.6 مليون عامل.

وردا على ذلك باشرت بكين تحقيقا لمكافحة الإغراق في واردات لحم الخنزير ومنتجاته، والتي تعد إسبانيا أكبر مصدّر أوروبي لها إلى الصين.

وقبل أن تصبح الرسوم الجمركية نهائية يجب أن توافق عليها الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لكن هذه الدول منقسمة بشأن فرض الضرائب الذي يحظى بدعم واسع داخل المجلس الأوروبي.

ولمواجهة المفوضية يتعين على المعارضين أن يجمعوا أصوات 15 دولة تمثل 65% من سكان الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • اعرف أهم الاماكن والخريطة الكاملة لـ محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر بعدة مواقع استراتيجية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية
  • كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين
  • تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية
  • خفاجي: الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • رفع الضريبة الخاصة.. توقعات بركود في سوق السيارات الكهربائية بالأردن
  • خطة لتعزيز نشر السيارات الكهربائية في باكستان