أعلنت أوكرانيا، عن إسقاط 11 مسيرة من طراز شاهد خلال الليلة الماضية، وذلك مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

حرب روسيا وأوكرانيا:

وكانت أفادت وكالة رويترز أن الجيش الأوكراني أعلن اليوم عن نجاحه في تدمير 53 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا على مناطق متفرقة في أوكرانيا.

 

وأشار البيان الصادر عن الجيش الأوكراني إلى أن الطائرات المسيرة كانت تستهدف مجموعة من المنشآت العسكرية والبنية التحتية الحيوية في أنحاء مختلفة من البلاد. ووفقًا للمصادر العسكرية الأوكرانية، فإن التصدي لتلك الطائرات تم بواسطة أنظمة الدفاع الجوية المتقدمة التي تمتلكها القوات الأوكرانية.

 

وأوضح البيان أن الطائرات المسيرة كانت جزءًا من هجوم روسي مكثف يأتي في إطار تصعيد التوترات العسكرية بين البلدين. وقد تمكنت القوات الأوكرانية من اعتراض الطائرات وتدميرها قبل أن تتمكن من الوصول إلى أهدافها. كما تم تأكيد عدم وقوع أي أضرار كبيرة أو إصابات جراء هذا الهجوم.

 

وذكر المسؤولون الأوكرانيون أن هذه العملية تأتي في ظل تعزيز روسيا لقدراتها العسكرية على مختلف الجبهات، مما يضع ضغطًا متزايدًا على الدفاعات الأوكرانية. وأكدوا أن القوات الأوكرانية تواصل استعدادها لمواجهة أي تصعيد محتمل، وأنها تعمل على تحسين تقنيات الدفاع لمواكبة التهديدات المستمرة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية مسيرة أنظمة الدفاع الجوية القوات الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"

أعلنت قوات روسية عن بدء هجوم لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية، في أول محاولة كبيرة لها منذ أكثر من خمسة أسابيع منذ بدء توغل القوات الأوكرانية في المنطقة.
وقال القائد العسكري أبتي علاء الدينوف لصحيفة روسيسكايا جازيتا الحكومية، إن لواء روسيا بدأ التقدم أمس الثلاثاء، ويتواصل القتال اليوم الأربعاء.
أخبار متعلقة ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبيرالاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسياوأشار مدونون عسكريون روس أيضا إلى وقوع هجوم في المنطقة، رغم أنه مازال من غير الواضح ما إذا كانت القوات المشاركة في القتال قد تم نقلها من الجبهة في شرقي أوكرانيا، أم من أماكن أخرى داخل روسيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك - رويترزهجوم مضادوقال عدد من المدونين، إلى جانب صحيفة روسيسكايا جازيتا، إن بعض الجنود كانوا من لواء مشاة البحرية الـ 155 ، الذي يتمركز في فلاديفوستوك في الشرق الأقصى، لكنه خاض في الماضي معارك في الحرب على أوكرانيا.
وقال رسلان بوخوف، رئيس مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات ومقره موسكو، إن "رجالنا في كورسك، بدأوا هجوما مضادا بقوات جديدة أمس".
وأضاف "هذا الهجوم ناجح للغاية حتى الآن، حيث تم تحرير العديد من القرى وأسر جنود، وكانت المقاومة ضعيفة، فلم يكن لدى الأوكرانيين خط جبهة متواصل هناك".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا أطلقت 8 آلاف طائرة إيرانية خلال الحرب
  • الخارجية الأوكرانية: جيشنا أسقط 8060 مسيرة من طراز شاهد الإيراني أطلقتها روسيا منذ بداية الحرب
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 24 مسيرة روسية الليلة الماضية
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • روسيا استعادت السيطرة على 10 بلدات في كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • الجيش الأميركي يدمر طائرات مسيرة وصواريخ للحوثيين وسط تصاعد التهديدات
  • موقع يوناني: نجاح اليمن في إسقاط طائرتين في 72 ساعة إذلال لأمريكا