صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@09:07:13 GMT

5 مكاسب للجزيرة في «الرسمية الأولى»

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ذهبية وبرونزية للحمرية في «أوروبا للشراع الحديث» «الفجيرة للفنون القتالية» يحصد ذهبية في «الجائزة الكبرى»


خرج الجزيرة بالعديد من المكاسب الإيجابية، من الفوز الذي حققه على البطائح 3-1، في ذهاب الدور الأول من «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» لكرة القدم، وهي أول مباراة رسمية، في الموسم الجديد الذي يدخله «فخر أبوظبي» بروح متجددة، مع عملية إعادة البناء، والجهود التي يتم بذلها داخل «القلعة الجزراوية».


وجاء المكسب الأول في تأكيد المدرب الحسين عموتة، قاعدته المعتادة، وهي البحث عن الفوائد الفنية في المباريات الودية التي لم يحقق خلالها انتصارات، إلا أنه وفور إطلاق صافرة المباريات الرسمية، فإنه ينجح في تقديم أفضل نسخة من فريقه، ويبدأ في حصد الانتصارات، وهو ما قام به في أكثر من محطة سابقة في مسيرته التدريبية المتميزة.
ويضاف إلى ذلك تألق المصري محمد النني، الذي يمثل «دعامة أساسية» في وسط ميدان الفريق، كان يفتقد لها في الموسم الماضي، وترجم هذا الأداء، من خلال الحصول على جائزة أفضل لاعب في اللقاء.
ويتجسد المكسب الثالث في المهاجم رامون ميريز، إذ أثبت «الأرجنتيني» أنه قادم بقوة، وافتتح التسجيل بـ «مقصية» رائعة، ليؤكد أنه لا يزال يملك الكثير لتقديمه إلى «فخر أبوظبي» هذا الموسم.
وجاء المكسب الرابع في قدرة الفريق على التعامل مع ظروف عدم اكتمال جاهزية الفريق، على صعيد اكتمال الصفوف والناحية البدنية، وسط الأجواء المناخية التي تقام بها المباريات هذا الشهر، إلا أن الجزيرة ظهر متماسكاً على أرض الملعب، وكان العمل الذي قام به خلال المعسكر التحضيري واضحاً خلال دقائق اللقاء.
وتمثل المكسب الخامس، في الأداء الجماعي الذي ميز الفريق على مدار دقائق اللعب، بعدما بلغ معدل الاستحواذ على الكرة 64%، وقام لاعبوه بـ 556 تمريرة، أكثر بـ 249 تمريرة عن منافسه البطائح الذي قام بـ 307 تمريرات، إلى جانب قيامه بضعف عدد تسديدات منافسه بواقع 16 تسديدة من لاعبي «فخر أبوظبي» مقابل 8 مرات من لاعبي «الراقي».
وأكد الحسين عموتة مدرب الجزيرة، عقب نهاية اللقاء، أن المباراة الأولى في الموسم دائماً ما تكون صعبة، إلا أن فريقه نجح في تخطيها، بفضل فترة الإعداد الجيدة، وقال: «استحققنا الفوز، بناءً على الأداء الذي قدمناه في المباراة، تبقى بعض الأمور التي يجب أن نعمل عليها خلال الفترة المقبلة، ومع مرور الأسابيع سيكون الفريق أقوى، خاصة مع اكتمال التشكيلة بعودة المصابين الذين سيكونون جاهزين بدنياً قريباً، وكذلك مع تأقلم اللاعبين على الطريقة الجديدة».
وعبر محمد النني، عن سعادته بالحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة، إلا أنه اعتبر أن الفوز في اللقاء هو الأهم، ويشكل دفعة كبيرة للمرحلة المقبلة.
فيما اعتبر ميريز، أن حصد الفوز أمام جماهير الفريق على استاد محمد بن زايد، يمنحه وبقية المجموعة السعادة والحافز للاستمرار مع انطلاق الموسم.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مصرف أبوظبي الإسلامي الجزيرة البطائح الحسين عموتة محمد النني

إقرأ أيضاً:

«دقيقة قاتلة» تحرم روما من «الفرحة الأولى»!

 
ميلانو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة موتا: الدعم «مقطوع» عن «السيدة العجوز»! ميلان يسجل «رباعية» في أول 30 دقيقة بعد 66 عاما!

حرم جنوى ضيفه روما من فوزه الأول هذا الموسم، بعدما فرض عليه تعادلاً قاتلاً في الثواني الأخيرة 1-1، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وأدرك المدافع البلجيكي كوني دي وينتر التعادل برأسية في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، رداً على هدف السبق من الوافد الجديد من جيرونا الإسباني الهداف الأوكراني أرتيم دوفبيك الذي تابع تسديدة نيكولو بيسيلي صدها الحارس بارلويجي جوليني (37).
ومنح الهدف الأول لدي وينتر في الدوري هذا الموسم التعادل الثاني القاتل لجنوى على أرضه، بعدما كرر سيناريو لقاء الإنتر حامل اللقب في المرحلة الأولى (2-2)، علماً أن الأخير يملك فرصة استعادة الصدارة من يوفنتوس، عندما يحل ضيفاً على مونزا اليوم، قبل استحقاقه الأوروبي أمام مانشستر سيتي بطل إنجلترا في المواسم الأربعة الماضية في دوري أبطال أوروبا الأربعاء.
ويقبع جنوى في المركز التاسع برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن ميلان الثامن الذي سحق فينيتسيا برباعية نظيفة السبت.
في المقابل، ما زال روما يبحث عن فوزه الأول في الموسم الجديد، حيث يحتل المركز الخامس عشر من 3 تعادلات وهزيمة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. لاعب الأهلي يتمسك بالرحيل عن الفريق هذا الصيف
  • لاعب الزمالك يرفض الرحيل عن الفريق
  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم
  • أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود
  • لقاءات ودية تصقل السلام لدوري الأولى
  • «دقيقة قاتلة» تحرم روما من «الفرحة الأولى»!
  • ليفربول يتجرع الخسارة الأولى في البريمير ليغ هذا الموسم
  • تشافي يرد على انتقادات جماهير برشلونة
  • صحم يحقق فوزا ثمينا على مجيس بدوري الناشئين
  • ناصر الحجري يعتذر عن قيادة الفريق الكروي بنادي مسقط