شيكاغو - صفا تظاهر عشرات النشطاء أمام "حفل العشاء الترحيبي"لمندوبي الحزب الديمقراطي الذين يشاركون في المؤتمر الوطني للحزب، الذي تنطلق أعماله، يوم الاثنين، في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي. ويأتي ذلك للضغط على المندوبين الذين يمثلون كافة الولايات الأمريكية، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري. وعبر النشطاء عن انطلاقهم في الفعاليات الاحتجاجية أثناء المؤتمر، رغم القمع الشرطي، لإجبار الإدارة الديمقراطية الحالية على وقف التمويل العسكري للاحتلال، ودعم الابادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني منذ تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة طوفان الأقصى مجازر شيكاغو

إقرأ أيضاً:

الملك الأردني يجدد دعوته لتكثيف جهود وقف إطلاق النار بغزة

عمان- جدد ملك الأردن عبد الله الثاني، الأربعاء18سبتمبر2024، دعوته إلى تكثيف جهود وقف إطلاق النار بغزة، وزيادة المساعدات الإغاثية إلى القطاع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقباله في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، وفق بيان للديوان الملكي تلقت الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن الملك بحث مع وفد اللجنة مستجدات المنطقة، وأكد "ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وزيادة المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع".

وحذر من "تداعيات استمرار الحرب على غزة، ومن خطورة الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها".

وشدد على "أهمية دور اللجنة في إبراز مواقف الدول العربية والإسلامية للمجتمع الدولي، والدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، والعمل على إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)".

واستضاف الأردن، الأربعاء، اجتماعا للجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة.

وكانت اللجنة قد شكلت بقرار من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية التي عُقدت بالعاصمة السعودية الرياض في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وكُلفت ببدء تحرك دولي فوري باسم جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية لبلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، والضغط من أجل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق السلام الدائم والشامل وفق المرجعيات الدولية المعتمدة.

ويترأس اللجنة وزير خارجية السعودية، بينما تضم في عضويتها كلا من فلسطين والأردن ومصر وقطر وتركيا وإندونيسيا ونيجيريا والبحرين، والأمينين العامين لجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس، ما أسفر عن مقتل 706 فلسطينيين وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال أكثر من 10 آلاف و700، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلّفت الحرب على غزة، بدعم أمريكي، ما يزيد على 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الملك الأردني يجدد دعوته لتكثيف جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير خارجية مصر يبحث مع بلينكن الحاجة لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح المحتجزين بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: قضايا عالقة في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يجب حلها لتنفيذ صفقة التبادل
  • بلينكن يصل القاهرة لبحث عودة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • مسؤولون أمريكيون: فريق بايدن لا يمتلك خططًا وشيكة لاقتراح جديد لوقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية أمريكا مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة وتبادل المحتجزين
  • الزيارة رقم 10.. بلينكن يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار بغزة
  • معلومات الوزراء: 69% من البريطانيين يرون أن على إسرائيل وقف إطلاق النار بغزة
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب