اعلنت وزارة الزراعة في بيان أنه "ضمن إطار حملة مكافحة التهريب والغش في الحليب ومنتجاته من الأجبان والألبان التي أطلقتها بالتنسيق مع قيادة الجيش ستقوم  الفرق الفنية التابعة للوزارة في مصلحة زراعة بعلبك الهرمل  بدءا من صباح اليوم الاثنين بإجراء مسح وإحصاء شاملين لمزارع الأبقار ومعامل الأجبان والألبان المنتشرة على امتداد منطقة البقاع الشمالي وباقي المناطق والمحافظات بدءًا من بلدة القاع والمشاريع وحوش السيد علي والقصر وصولاً إلى مدينة الهرمل وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وحماية المزارعين والمربين اللبنانيين وتأمين سلامة الغذاء والصحة العامة للمواطنين اللبنانيين وبمتابعة مباشرة من الجيش".

وأكدت الوزارة  العمل على "مكافحة كل اشكال التهريب  من الخضار والفواكه، حماية للإنتاج المحلي وحماية للقطاع الزراعي بكل مندرجاته والتزام الروزنامة الزراعية". وأهابت بالمزارعين والمربين وأصحاب الحيازات والمعامل المنتشرة في المنطقة بـ "التعاون مع فرقها والتجاوب  لما فيه من خير للمصلحة العامة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"بـ 15 مليون جنيه.. محافظ المنيا يوجه بتطوير ترعة الإبراهيمية وحماية البيئة من التلوث

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بزيارة إلى مدينة ملوى استجابة لمطالب عدد من أهالى المركز بإنشاء كوبري مشاة على ترعة الابراهيمية يربط شارع الجلاء بمجمع المواقف الجديد، ودراسة إمكانية إنشائه عقب معاينة الموقع المقترح، وبحث مدى تأثيره على السيولة المرورية والتيسير على حركة المواطنين والحد من الحوادث.

وخلال زيارته لمجمع المواقف، أكد اللواء كدوانى على أهمية مواصلة تقديم كافة الخدمات بالموقف على المستوى اللائق للمواطنين، وخاصة استمرار أعمال النظافة وإزالة اى اشغالات فى محيط المجمع حفاظا على المظهر الحضارى والجمالى لمدينة ملوى، موجها بتمهيد طريق بطول 200 متر يصل بين نهاية المجمع والكوبرى على ترعة الابراهيمية لتحقيق مزيد من الانسيابية المرورية وتيسيرا على انتقالات المشاة وحركة المركبات.

وانتقل المحافظ إلى موقف سيارات الأجرة بشارع المجيدى على ترعة الديروطية المقام على مساحة 8 آلاف متر مربع ويخدم 22 قرية من قرى الغروب، موجها بسرعة وضع دراسة متكاملة لتطوير الموقف تشمل أعمال رصف وإقامة تندات ودورات مياه وكافيتريا، بالإضافة إلى إنشاء وحدتى إسعاف وإطفاء، وذلك بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للعام 2024-2025، فى إطار الخطة التى تتباها المحافظة لتطوير وتحسين خدمات النقل والمواصلات في جميع أنحاء المنيا.

وأثناء زيارته لمدينة ملوى، وجه اللواء كدوانى بالبدء فى عمل تكسية وتدبيش الجانب الشرقى للترعة الابراهيمية بتكلفة 15 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية لحماية الطريق، وإزالة التعديات واى مخلفات على جانب الترعة الابراهيمية حفاظا على البيئة ومنعا للتلوث.

مقالات مشابهة

  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة
  • "سويلم": مصر تواجه التغيرات المناخية من خلال مشروعات الحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • قرار مهم للحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن
  • وزير الاستثمار السعودي: توصّلنا لتفاهمات بشأن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار مع مصر
  • "بـ 15 مليون جنيه.. محافظ المنيا يوجه بتطوير ترعة الإبراهيمية وحماية البيئة من التلوث
  • نزع فتيل مليونَي لغم وحماية للأبرياء في اليمن.. 6 أعوام من الجهود السعودية عبر المشروع الرائد ”مسام”
  • هل من إصابات بغارة الهرمل؟ بيانٌ من وزارة الصحة
  • مركزي غفار: اعتمدنا معايير صارمة لمكافحة الجرائم المالية بما في ذلك مكافحة غسل الأموال