أعلنت وزارة التعليم عن آلية خدمة النقل المباشر للطلاب والطالبات من مدرسة إلى أخرى، عبر نظام نور.الخدمة تتيح لولي الأمر نقل أبنائه مباشرة إلى مدرسة أخرى، من خلال نظام نور في حال وجود شاغر في المدرسة المطلوب النقل إليها، ولا حاجة لموافقات إضافية.
الخطوات:اختر إدارة التعليم للمدرسة المراد نقل الطالب إليها.

اختر المدرسة المراد نقل الطالب إليها (يظهر عدد الشواغر المتوفرة في المدرسة).ارفق إثبات السكن.ادخل سبب النقل.ادخل تبرير التقديم بعد إغلاق فترة النقل في حال كانت فترة النقل منتهية.انقر إرسال لتقديم الطلب.تصل رسالة لولي الأمر تم قبول نقل الطالب بنجاح.

آلية خدمة النقل المباشر للطلاب والطالبات من مدرسة إلى أخرى.#واصل_شغفك #العودة_للدراسة pic.twitter.com/Iz8ex9B36c— وزارة التعليم (@moe_gov_sa) August 19, 2024مرونة كبيرة في النقلوأكدت الوزارة أن الخدمة توفر مرونة كبيرة للأسر في اختيار المدارس المناسبة لأبنائهم، وتعزز من سهولة التنقل بين المؤسسات التعليمية وفقًا للاحتياجات المتغيرة. وبعد إتمام جميع الخطوات المطلوبة، يتم تقديم الطلب عبر نظام نور، ويستلم ولي الأمر رسالة نصية تؤكد نجاح عملية النقل.يُذكر أن هذه الخدمة تأتي ضمن سلسلة من التحديثات التي تقوم بها وزارة التعليم لتحسين وتطوير نظام نور، بما يسهم في تقديم خدمات متكاملة ومبسطة للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة.
أخبار متعلقة عبر "أبشر".. خطوات إصدار جواز السفر لمن دون 15 سنةحدث مترقب.. غدًا الظهور الأول للقمر العملاق هذا العام

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام وزارة التعليم النقل المباشر الطلاب نظام نور نظام نور

إقرأ أيضاً:

"الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على قفزات التعليم في الإمارات

استعرض الأرشيف والمكتبة الوطنية أبرز وأهم الإنجازات في مسيرة التعليم في الإمارات، فقد حققت مسيرة التعليم قفزات نوعية كان أولى ثمارها جودة التعليم، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية، التي تسهم في بناء اقتصاد معرفي مستدام، وتعزيز قدرات الأجيال لمواكبة متطلبات المستقبل.

 مسيرة التعليم في الإمارات أنموذج يحتذى به في المنطقة والعالم

قدم أستاذ العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة خليفة الدكتور لبيب أحمد بصول، المحاضرة انطلاقاً من اهتمام الأرشيف والمكتبة الوطنية بالعملية التعليمية، وبوصفه شريكاً استراتيجياً في التنشئة الوطنية السليمة للأجيال، وهو يسهم بباقته التعليمية الوطنية في تعزيز الانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة وترسيخ الهوية الوطنية لدى النشء.
وتطرقت المحاضرة إلى الاهتمام المبكر الذي حظي به التعليم، ثم تحول إلى التطور التاريخي للتعليم في الدولة، وتطوير البنية التحتية التعليمية، ثم التعليم الذكي، وتطوير المناهج والابتكار التعليمي، ومواكبة الثورة الرابعة، وبرامج التعاون الدولي، والتعليم الفني والمهني، والاستدامة في التعليم والاستعداد للمستقبل، ورؤية الإمارات للتعليم 2030.
وأوضحت اهتمام الدولة بالتعليم المبكر بتوفير المناهج المبتكرة والبرامج التعليمية التي تسهم في تنمية مهارات الأطفال، ونوهت أيضاً إلى ما شهدته المرحلة الحالية من استثمار في المدارس والجامعات؛ حيث أنشئت المدارس وتم تطوير الحكومية والخاصة منها، وتمت توسعة الجامعات وفق أعلى المعايير العالمية، وقد تم تزويدها بأحدث التقنيات التعليمية.
وذكر المحاضر أن الإمارات من أوائل الدول التي تبنت مفهوم التعليم الذكي، وهي تعمل باستمرار على تحديث المناهج الدراسية وفق أحدث المعايير الدولية، وفي الوقت نفسه تشجع البحث العلمي في الجامعات، وتطلق مختبرات الابتكار في المدارس والمؤسسات الأكاديمية، وقد تبنت الدولة تعليم الطلبة على سبل التعامل والاستفادة من مفرزات الثورة الصناعية الرابعة من ذكاء اصطناعي وروبوتات في المناهج الدراسية.
وتناول مساعي الإمارات من أجل إدماج مفاهيم الاستدامة في النظام التعليمي مما يعزز من وعي الطلبة بأهمية الحفاظ على البيئة وتطوير الحلول المستدامة، وتطبيق مبادرات التعليم الأخضر بإنشاء مدارس وجامعات صديقة للبيئة، كما تم دمج الاستدامة في المناهج، وإعداد الطلبة لكي يستطيعوا مواكبة المستقبل.
وأقيمت المحاضرة في قاعة الشيخ محمد بن زايد بمقر الأرشيف والمكتبة الوطنية، وأوضحت أن التعليم في الإمارات ليس مقتصراً على فئة معينة وإنما هو شامل للجميع؛ فالمرأة لها حقها بالتعليم بالمساواة مع الرجل، وكذلك حصل أصحاب الهمم على حصتهم من الاهتمام فتم تخصيص برامج تعليمية متكاملة لهم.
وانتهت المحاضرة بتناول مبادرات الحكومة الاتحادية على صعيد التعليم؛ كمبادرة الإمارات للتعليم المستمر، ومبادرات القراءة للجميع، وتعزيز جودة التعليم ودعم البحث العلمي، وتحفيز الابتكار.

مقالات مشابهة

  • سناء منصور: الدولة تهتم بكبار السن على كل المستويات والخدمات
  • «الصحة» تطلق خدمة الكشف المنزلي لكبار السن بمختلف المحافظات
  • ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025
  • كيف تستفيد من خدمات شهادة الميلاد عبر "أبشر"؟.. 4 خطوات بسيطة
  • "الزي المدرسي" معاناة الأسرة المصرية كل عام
  • هل ينقذ مشروع وزير التعليم المغربي المدرسة من أزمتها المتفشية؟
  • دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي تعزز فرص التعليم المبكر بإضافة 1,000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة خاصة
  • الشيخ ياسين: ضرورة المسارعة لاتخاذ خطوات تنقذ العام الدراسي وتحمي الطالب اللبناني
  • دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي تعزز فرص التعليم المبكر بإضافة 1,000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة خاصة
  • "الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على قفزات التعليم في الإمارات