في خطوة مُهمة لتحقيق التكامل بين المُصنعين الوطنيين والمؤسسات الصحية المتميزة، وقعت شركة إيفا فارما، إحدى الشركات الرائدة في صناعة الأدوية، شراكة استراتيجية مع مجموعة مستشفيات كليوباترا، بهدف تلبية الاحتياجات غير الملباة للمرضى، من خلال تحسين إمكانية الوصول إلى المضادات الحيوية، ومضادات الفطريات، وضمان الاستخدام الرشيد لها.


وقال الدكتور إبرام وجيه، المدير العام لشركة إيفا فارما، إن الشراكة مع مجموعة مستشفيات كليوباترا، ستعمل على ضمان توافر مستمر للمضادات الحيوية ومضادات الفطريات عالية الجودة في جميع فروع مستشفيات كليوباترا، فضلاً عن تدريب الصيادلة في مستشفيات كليوباترا على أحدث البروتوكولات المتعلقة بوصف واستخدام المضادات الحيوية ومضادات الفطريات، مما يضمن تقديم الرعاية الصيدلانية الأمثل للمرضى.
وأضاف المدير العام لشركة إيفا فارما، في تصريحات صحفية له اليوم، أن «إيفا» و«كليوباترا» ستعملان على تنفيذ حملات توعية واسعة النطاق لتعريف المرضى بأهمية استخدام المضادات الحيوية ومضادات الفطريات بشكل صحيح، وتجنب مقاومة المضادات الحيوية.
وشدد «وجيه»، على أن «إيفا» و«كليوباترا» حريصتان على التعاون مع مختلف الفرق الطبية والصيدلية لما فيه مصلحة المريض، وأن تعاونهما لا يمس مصالح الصيادلة في الصيدليات العامة بأي حال من الأحوال، ولكن ضمان توافر احتياجات المستشفى من المضادات الحيوية المتطورة، خصوصًا التي لا تُباع في الصيدليات العامة

وأكد الدكتور أحمد عزالدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة مستشفيات كليوباترا، أن هذه الشراكة تمثل خطوة جوهرية في تعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في مصر، موضحًا أن توافر الأدوية الأساسية مثل المضادات الحيوية ومضادات الفطريات بشكل مستمر مما يعزز قدرة المستشفيات على تقديم رعاية صحية متكاملة تلبي احتياجات المرضى وتساعد في تقليل فترات العلاج وتحسين النتائج الصحية.
وأضاف «عزالدين»، أن الشراكة مع إيفا فارما تتجاوز مجرد توفير الأدوية، بل تشمل أيضًا التعليم والتدريب المستمر للكوادر الصيدلانية والطبية في مستشفيات كليوباترا، مما يساهم في رفع مستوى المعرفة والمهارات ويضمن اتباع أحدث الممارسات الطبية في وصف واستخدام المضادات الحيوية ومضادات الفطريات، مما يعزز من فعالية العلاج ويقلل من مخاطر مقاومة الأدوية.
وشدد على أن مجموعة مستشفيات كليوباترا تضع الاستدامة الصحية على رأس أولوياتها، وأن الشراكة مع إيفا فارما هي جزء من جهودها المستمرة لتحقيق هذا الهدف، مؤكدًا أن التعاون مع شركات تصنيع الأدوية الوطنية يساهم في بناء نظام صحي أكثر استدامة ويضمن توافر العلاجات الضرورية للمرضى بأسعار معقولة وفي الوقت المناسب.
وأكد مسئولو «إيفا فارما» و«كليوباترا»، التزامهما بالسعي لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى، مؤكدين أن الشراكة بينهما ستعزز من القدرة على الوصول إلى العلاجات الحديثة، وتعزيز كفاءة الطاقم الطبي، مما ينعكس إيجابًا على صحة المرضى وجودة الخدمات المقدمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شراكة استراتيجية إيفا فارما مستشفيات كليوباترا مريض المصري

إقرأ أيضاً:

نادية زخاري: التكنولوجيا الحيوية ستحظى باهتمام أكبر خلال السنوات المقبلة

قالت الدكتورة نادية إسكندر زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، إن هناك بعض المجالات العلمية ستحظى باهتمام أكبر خلال السنوات المقبلة من ضمنها التكنولوجيا الحيوية أو «البايو تكنولوجي» والذكاء الاصطناعي، وكل هذا يخدم جميع المجالات سواء الطبية أو الهندسية أو الزراعية، وهذه المجالات تشهد الآن وظائف أكثر في مصر وحول العالم.

وأضافت، خلال لقاء مع الإعلامية سمر الزهيري، خلال برنامج «نون القمة»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن أبرز التحديات التي واجهتها في تطوير البحث العلمي هي تطبيق البحث العلمي نفسه، مؤكدة أن مصر تمتلك أبحاثا عظيمة ومخرجات بحث علمي عظيمة.

الجامعات المصرية قادرة على إخراج تكنولوجيا ولأبحاث علمية عظيمة

وتابعت: «التحديات التي تواجه تطبيق البحث ليس الباحث نفسه بل من سيطبقه، وهم رجال الصناعة والزراعة ورجال الأعمال، فهناك ثقة معدومة بين الطرفين، لأن المطبق يثق دائما في أخذ التكنولوجيا والأبحاث من الخارج، ولكن الجامعات المصرية قادرة على إخراج تكنولوجيا ولأبحاث علمية عظيمة، ويجب الأخذ بها».

مقالات مشابهة

  • رئيس «الغرف السعودية»: العلاقات بين مصر والمملكة وصلت لمستوى شراكة استراتيجية
  • بقيمة 15 مليار جنيه.. شراكة بين «ريدكون» و«إنترو» لإدارة وتوزيع الكهرباء
  • "ريدكون بروبرتيز" توقع شراكة مع "إنترو" لإدارة الكهرباء و الطاقة الشمسية بمشروع جولدن جيت
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • خوفاً من تصادم جيوسياسي.. نظام عالمي لتتبع المعادن الحيوية
  • نادية زخاري: التكنولوجيا الحيوية ستحظى باهتمام أكبر خلال السنوات المقبلة
  • الغذاء والدواء: التقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا في الابتكار الطبي
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • شراكة خاصة بين أبو ظبي وتل أبيب.. كيف تمارس دول الخليج نفوذها في أفريقيا؟