عقدت مديرية الصحة بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، اجتماعاً بحضره الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، ومديري الإدارات الفنية ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات؛ لبحث خطة العمل خلال الفترة القادمة والوقوف علي التحديات والعمل علي تذليل تلك التحديات.   

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية والدكتور خالد الزمقان مدير الطب الوقائي بالمديرية.

 

  وأكد مدير الشؤون الصحية، أن الإجتماع ناقش العديد من النقاط الهامة والتي تهدف إلي مراجعة سير العمل خلال الفترة السابقة ودعم تنفيذ توجيهات الوزارة والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا في تطوير المنظومة الطبية وسبل تيسير حصول المواطنين علي الخدمات الطبية اللازمة لهم، كذلك راجع الدكتور راجي أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة ومستويات الآداء بتلك المبادرة.

 وناقش تاوضروس سُبل توزيع الأطباء والصيادلة علي الوحدات الصحية بما يتوافق وتردد تلك الوحدات.    

وخلال الإجتماع تطرق الدكتور راجي تاوضروس إلي مراجعة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد تفشي الأمراض الوبائية وتفعيل خطة الطوارئ بالوقائي موجها بتدريب الأطباء بالوحدات الصحية حول الأمراض الوبائية وطرق إنتقالها وكيفية التعامل مع الحالات المصابة.   

وخلال الإجتماع وجه وكيل صحة قنا بضرورة تكثيف التوعية والإرشاد حول المبادرات الرئاسية وشمول خدماتها لكافة أفراد الأسرة، كما وجه بضرورة التنسيق المستمر بين الإدارات الصحية ومجالس المدن بالمراكز لعمل إصحاح بيئي مناسب مشدداً علي ضرورة تسهيل أعمال المراقبين الصحيين وفرق الترصد وفرق المتوطنة بالإدارات الصحية في تنفيذ أعمالهم من رصد وتقصي أعمال المياه والصرف الصحي وأعمال الرش والتطهير من أجل القضاء علي مسببات الأمراض. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الصحة وكيل وزارة الصحة تكليفات أطباء

إقرأ أيضاً:

نائب مدير الأكاديمية العسكرية للدفاع الجوي: نُخرج مقاتلين قادرين على مجابهة أي تحديات

حرص اللواء دكتور وائل مختار محمد نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للدفاع الجوي، على توجيه التهنئة للخريجين الجدد، الذي تم تخريجهم من الأكاديمية والكليات العسكرية اليوم.

وشدد اللواء دكتور وائل مختار محمد، في تصريح خاص لـ«الوطن»، على هامش حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية من العاصمة الإدارية اليوم، على أنه تم تأهيل الخريجين الجدد من كلية الدفاع الجوي بشكل متميز، ليكونوا قادرين على حماية سماء الوطن.

وأكد على أن عملية التطوير والتحديث في صفوف كلية الدفاع الجوي هي أمر مستمر، سواء على مستوى تجهيزات الكلية والمعامل والفصول الدراسية وغيرها، ليتم تخريج ضابط مقاتل قادر على مجابهة أية تحديات أو تهديدات.

وأضاف نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للدفاع الجوي، أن الضباط الجدد هم بمثابة دماء جديدة تضخ في عروق قوات الدفاع الجوي، وأوصى الطلاب بضرورة الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال عملهم، وحسن التعامل مع الزملاء والمرؤوسين والقادة.

 

مقالات مشابهة

  • نقابة القابلات القانونيات دانت استهداف المستشفيات: لتحييد المراكز الصحية
  • البابا تواضروس يوجه بالارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات الكنسية
  • «الرعاية الصحية»: شراكة مع نقابة الأطباء لتوطين فكر التدريب والتنمية المستدامة
  • "الرعاية الصحية" توقع اتفاق شراكة مع "الأطباء" لتوطين فكر التدريب والتنمية المستدامة
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للدفاع الجوي: نُخرج مقاتلين قادرين على مجابهة أي تحديات
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لـ«الوطن»: المقر الجديد يُحدث «طفرة» في تأهيل الضباط الجدد
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • «الإمارات الصحية» تنال اعتماد «الأميركي للتمريض»
  • "الإمارات الصحية" تنال اعتراف "مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض"
  • “الإمارات الصحية” تنال الاعتماد الأول من نوعه من “مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض” عن برنامجها للخريجين الجدد