آخر تحديث: 19 غشت 2024 - 10:37 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الاثنين، عن تعيين المدرب الإسباني رافائيل بول كمدرب مساعد جديد للمنتخب الوطني، خلفًا للمدرب المساعد السابق بابلو غراندز.وأكد عضو الاتحاد أحمد الموسوي، في حديث صحفي، أن بول الذي اختاره كاسا كان مدرب اللياقة البدنية لنادي برشلونة الإسباني عام 2015، ، كاشفا أن بول يعتبر صديقًا مقربًا لكاساس، حيث عملا معًا في أندية متعددة، منها برشلونة وروما وسيلتا فيغو، وكذلك في باريس سان جيرمان، فضلا عن المنتخب الاسباني مع المدرب انريكي.

وقضى بول ثلاث سنوات كمدرب للياقة في برشلونة، حيث كان الفريق أقل الفرق تعرضًا للإصابات العضلية، وقد وصفته الصحافة الاسبانية حينها بأنه “كلمة سر نجاح” النادي الكتلوني.وأشار الموسوي إلى أن المدرب الجديد سيحل محل المدرب الإسباني السابق بابلو غراندز، الذي قرر الانضمام إلى فريق نادي الميناء في الموسم الكروي المقبل. وأكد الموسوي أن اختيار بول يعكس تقديرًا كبيرًا لخبرته ومؤهلاته، وهو ما سيفيد المنتخب الوطني العراقي، خاصةً في ظل الاستعدادات للتصفيات الآسيوية المهمة.وسيفتتح المنتخب العراقي مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة نظيره العماني في البصرة في الخامس من ايلول المقبل، تليها مباراة أمام الكويت في الكويت في العاشر من أيلول ضمن نفس التصفيات.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وفاة المدرب العراقي أنور جسام بمرض نادر

ماجد محمد

ونعت الأوساط الكروية في العراق واللجنة الأولمبية العراقية المدرب أنور جسام الذي توفى اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 77 عامًا، إثر إصابته بمرض عضال الذي ظل يصارعه لفترة طويلة.

والمرض العضال ليس مرضًا بحد ذاته،إنما يعني كل مرض جسدي لا يستجيب للعلاج، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة، ويمكن أن يصاب الشخص الواحد بمرض أو عدة أمراض معًا.

ويعدّ أنور جسام المولود في عام 1947، واحدا من أشهر المدربين في العراق، حيث ساهم بعد نهاية مسيرته الكروية كلاعب، في نادي السكة الحديد والمنتخب العراقي، في قيادة الأندية العراقية لإنجازات كروية لافتة جعلته المدرب الأكثر تتويجا بالألقاب في بلاده.

وحقق جسام العديد من الألقاب، أبرزها فوزه بالدوري العراقي الممتاز مع نادي الزوراء في موسم 1978-1979، فضلا عن إحراز لقب كأس العراق في خمسة مناسبات.

وكان المدرب الراحل لاعبا في نادي السكة الحديد بين عامي 1965 و1971، وهو العام الذي تولى فيه تدريب فريقه الأم قبل مروره بمحطات تدريبية أخرى حتى عام 2001 مع نادي الطلبة وهو آخر فريق في مشواره قبل اعتزاله التدريب.

مقالات مشابهة

  • النصر السعودي يتعادل مع الشرطة العراقي في النخبة الآسيوية
  • عاجل.. شكيل النصر السعودي ضد الشرطة العراقي كأس النخبة الآسيوية .. غياب ويسلي وأنخيلو
  • وفاة المدرب العراقي أنور جسام
  • وفاة المدرب العراقي أنور جسام بمرض نادر
  • كنودسن مدربا للدنمارك أمام إسبانيا
  • وفاة المدرب الكروي العراقي انور جسام
  • رسمياً.. رونالدو يغيب عن النصر السعودي في مواجهته الآسيوية أمام الشرطة العراقي
  • أحمر الشباب يطير إلى طاجيكستان استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين .. خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الاسيوية
  • تعيين النيبت مدربا جديدا لـأشبال الأطلس يثير جدلا واسعا بين المتابعين