قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لنشاط صندوق «تحيا مصر»، يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم.

وأوضح «مهران»، في تصريحات صحفية له، أن صندوق «تحيا مصر» يأتي استكمالا لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة ودعم الفئات الأولى بالرعاية، وذلك بالشراكة مع أجهزة الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لضمان وصول المساعدات التنموية والاجتماعية إلى كافة المستحقين في جميع أنحاء الجمهورية.

«تحيا مصر» شريك أساسي للدولة في تحقيق التنمية الشاملة

وأشار رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إلى أن صندوق «تحيا مصر» نجح في دعم الأسر الأولى بالرعاية والأيتام وذوي الهمم، إضافة لتنظيم قوافل للحماية الاجتماعية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات وتوفير المواد الغذائية والكساء والمستلزمات المعيشية المتنوعة للمستفيدين من خدمات الصندوق.

وأكد النائب الدكتور علي مهران، أن صندوق «تحيا مصر» شريك أساسي للدولة في تحقيق الرؤية التنموية في مجال رعاية الأسر في المناطق الأكثر احتياجا وتحسين دور الحياة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

نتائج ملموسة

وتابع رئيس صحة الشيوخ، أن المواطن المصرى أصبح يلمس بشكل مباشر برامج الصندوق والتي تضم الرعاية الصحية حيث مبادرة علاج مرضى الضمور العضلي من الأطفال، وأيضا برنامج التنمية العمرانية حيث تطوير المناطق العشوائية، وإنشاء مدن بديلة مثل بشائر الخير والأسمرات وأيضا برنامج الدعم الإجتماعى حيث حماية الأطفال بلا مأوى ومصر بدون غارمات وغارمين.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بمواصلة تعزيز دور صندوق «تحيا مصر» باعتباره مكملاً لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية، وذلك بالشراكة مع أجهزة الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، ومن خلال الانتشار الجغرافي الواسع بما يصل بيد المساعدات التنموية والاجتماعية إلى جميع المستحقين في أنحاء الجمهورية كافة.جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب مجلس الشيوخ الأولى بالرعایة فی تحقیق تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

تحذير من 7 نقاط للراغبين في حجز وحدات التنمية الحضرية

وجه صندوق التنمية الحضرية ، تحذيرا للمواطنين من 7 نقاط ، الذين يرغبون حجز وحدات تابعة له .

قال الصندوق في بيان أمس ، إنه بشأن ادعاء بعض المواطنين وجود سماسرة .

أولا : الصندوق يهيب بالمواطنين توخى الحذر، وعدم التعامل مع أولئك الأشخاص.

 ثانيا : نفى الصندوق أي صلة للسماسرة بالصندوق نهائيا بأي صفة .

ثالثا : حذر الصندوق ، المواطنين من الوقوع في عمليات نصب من تلك الاشخاص غير المعروف هويتها .

رابعا : أعلن صندوق التنمية الحضرية أن حجز الوحدات السكنية الخاصة بالمشروعات التابعه له ، يتم من خلال المقر الرئيسي بالقاهرة أو المقرات المتواجدة داخل مشروعات الصندوق على مختلف المحافظات والصندوق غير مسئول عن اى حجوزات أو تداول استمارات حجز تتم على خلاف ذلك.

خامسا : قنوات التواصل من خلال الخط الساخن (١٥٤٤٤) وكذا صفحته الرسمية على الفيس بوك او ارقام الواتساب المعلنة على الصفحة للتواصل مع السادة العملاء والرد على استفساراتهم

سادسا : التنازلات عن الوحدات السكنية لا تتم الا من خلال التوجه لمقر الصندوق الرئيسي الكائن 3 ش المخيم الدائم. مدينة نصر - القاهرة، واتباع الاجراءات المنصوص عليها

سابعا : أي تنازل يتم دون اخطار الصندوق لا يعترف به ولا يمثل ذلك اى مسئوليه على الصندوق .

مقالات مشابهة

  • صناع الحياة تختتم فعاليات معسكر تدريب على مهارات إدارة الحالات الأولى بالرعاية
  • طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية
  • 1608 زيارة منزلية لكبار السن وذوي الهمم ضمن «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية
  • محافظ أسيوط يهدي 200 لحاف وحقيبة مدرسية للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية  
  • تحذير من 7 نقاط للراغبين في حجز وحدات التنمية الحضرية
  • إحداث جائرة رئيس الجمهورية للباحث المبتكر
  • كيف مكن بنك ناصر الأسر الأولى بالرعاية اقتصاديا؟.. تمويل بعائد تنافسي
  • منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق التنمية والازدهار