قالت وزارة العمل، اليوم الإثنين، إن إجمالي ما أنفقه صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة منذ تأسيسه عام 2003 وحتى يونيو 2024 ، بلغ 236 مليون جنيه على منظومة "التدريب والتأهيل"، وأن "الصندوق" مُستمر في دوره الإستراتيجي كواحد من أبرز أذرع الدولة المصرية للمشاركة في دعم وتمويل خطط تأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، في الداخل والخارج.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة "الصندوق" برئاسة وزير العمل محمد جبران، والذي انعقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، لمناقشة بعض الملفات التي تخص "الصندوق" ونشاطه.
وأكد وزير العمل، على أهمية قيام الصندوق باستكمال عملية تطوير مراكز التدريب، موضحاً أن التدريب المهني على رأس أولويات الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة.


ناقش مجلس الإدارة جدول الأعمال الذي تضمن الأوضاع المالية للصندوق ،والتقرير المُعد للعرض على "المجلس"، واستخدامات أموال الصندوق خلال السنة المالية 2023/ 2024، وموقف الأنشطة التي يُزاولها، والأنشطة التدريبية التي يتم تنفيذها.
وخلال الاجتماع تقدم ممثل اتحاد الصناعات المصرية بطلب إلى مجلس الإدارة حول تعاون بين الاتحاد العام للصناعات المصرية والوزارة بشأن تطوير بعض مراكز التدريب، خاصة في مجال صناعة الملابس الجاهزة، وتقرر مناقشة "المقترح" في "مجلس الإدارة".
حضر الاجتماع من أعضاء مجلس الإدارة: عبد الحميد سلامة الأمين العام للصندوق، ومحمد عطيه الفيومي ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور محمد عبد السلام مصطفى ممثل الاتحاد العام للصناعات المصرية، وهشام المهيري ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومحمد حنفي عبد المنعم ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وداليا أسامة ممثل وزارة التعاون الدولي، وأحمد فاروق الدسوقي عن وزارة قطاع الأعمال، وعضوين من ذوي الخبرة: إسماعيل فهمي و رفعت محمد حسن وزيرى القوى العاملة الأسبقين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل صندوق تمويل التدريب تأهيل الشباب وزارة العمل صندوق تمويل التدريب والتأهيل سوق العمل ممثل الاتحاد العام مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: اجتماع الوزيرة مع ممثل الأمم المتحدة بحث مسارات تعاون مشتركة

تحدث شادي راشد، عضو فريق التعاون مع الأمم المتحدة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عن اجتماع وزيرة التخطيط الدكتورة رانيا المشاط، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فى عدد من المحاور، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع على قناة DMC.

العلاقة ما بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تاريخية

وقال «رشاد»، إن الاجتماع تطرق للعديد من مسارات التعاون المشترك ما بين الجانبين، فالعلاقة ما بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي علاقة تاريخية، وتمتد إلى عقود، فبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، وتمتلك خبرات فنية واسعة في العديد من المجالات الاقتصادية، والتي تهتم بها الدولة المصرية اهتماما بالغا في إطار برنامج الحكومة الجديد 2024  _ 2027 .

التنمية الصناعية 

وتابع: «النقاش تضمن محاور التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة والتنمية البشرية والتنمية الصناعية، وتمويل أهداف التنمية المستدامة والتحول الأخضر، وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص فى مصر كمحور رئيسي ومهم». 

مقالات مشابهة

  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار
  • «التخطيط»: اجتماع الوزيرة مع ممثل الأمم المتحدة بحث مسارات تعاون مشتركة
  • الصندوق السيادي التركي يدرس بيع صكوك إسلامية
  • الاتحاد الوطني للشغل يطالب بتعميم التعويض التكميلي للأساتذة وتخفيض ساعات العمل
  • وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • صندوق الإسكان: سنطلق صكوك 16 ألف معاملة بهذا الموعد
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا أمنيا مع الوكلاء المساعدين بالوزارة
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • صندوق التنمية: نسبة الإعمار في درنة وصلت إلى 60 %
  • لتمويل الوحدات العقارية.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية