سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الضوء على أحدث التقارير والمؤشرات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي على المستوى العالمي، إذ أشار إلى التحليل التفصيلي الذي أجراه فريق شركة «Kepios» للاستشارات الإستراتيجية، والذي أظهر أنَّ عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بلغ 5.17 مليار مستخدم حول العالم في بداية يوليو 2024، وهو ما يعادل 63.

7% من إجمالي سكان العالم، إذ واصلت أعداد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في النمو، وانضم 282 مليون مستخدم جديد إلى وسائل التواصل الاجتماعي منذ يوليو 2023، ويعادل هذا نموًا سنويًا بنسبة 5.8%، بمعدل متوسط يبلغ 8.9 مستخدم جديد كل ثانية.

ووفقًا للتقرير، فقد أشارت أحدث الأرقام إلى أن ما يقرب من 95% من مستخدمي الإنترنت في العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي كل شهر؛ ومع ذلك، لاحظ أن أرقام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قد لا تُمثل أفرادًا فريدين، وبسبب مشكلات -مثل الحسابات المُكررة-، قد تتجاوز أرقام مُستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الأرقام التي يتم نشرها لمُستخدمي الإنترنت - أو حتى بالنسبة لإجمالي السُكان.

وأشار التقرير إلى أنَّ مقارنة مُستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بأرقام إجمالي السُكان قد لا تُمثل المدى الكامل لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي؛ لأن معظم شركات وسائل التواصل الاجتماعي تقتصر على الأشخاص، الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا أو أكثر، وتشير أحدث البيانات إلى أن عدد مُستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي البالغين في جميع أنحاء العالم (أي أولئك الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر) يُعادل الآن أكثر من 86% من جميع البالغين في تلك الفئة العمرية.

كما تكشف بيانات شركة أبحاث السوق «GWI» أن مستخدم وسائل التواصل الاجتماعي النموذجي يستخدم -أو يزور بنشاط- ما معدله 6.7 منصة اجتماعية مختلفة كل شهر، ويقضي في المتوسط ساعتين و20 دقيقة يوميًا باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وبافتراض أن الناس يقضون 7 و8 ساعات نوم يوميًا، تشير هذه الأرقام الأخيرة إلى أن الناس يقضون ما يقرب من 14% من حياتهم اليقظة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار مركز المعلومات ودعم القرار إلى أن تقرير الشركة يشير بأن العالم يقضي أكثر من 12 مليار ساعة في استخدام منصات التواصل الاجتماعي كل يوم، وهو ما يعادل أكثر من 1.38 مليون سنة من الوجود البشري.

كما أشار التقرير إلى احتلال منصة YouTube المركز الأول من حيث أكبر عدد من المستخدمين النشطين يوميًا، تلتها كل من WhatsApp وFacebook في المركز الثاني والثالث (على التوالي)، حيث تشير هذه البيانات إلى أن WhatsApp لديها عدد أكبر من مستخدمي التطبيقات النشطين مقارنة بـFacebook، بينما تحتل Instagram المركز الرابع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مركز المعلومات وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن

إقرأ أيضاً:

دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم

شمسان بوست / متابعات:

كشف تقرير جديد لأحد المواقع المهتمة بالإحصاءات عن أكثر الدول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم، لعام 2024، وكان من ضمنها دولة عربية.
يعتبر الدجاج أحد أنواع اللحوم الأكثر شعبية على وجه الأرض، وهو مصدر رائع للبروتين وأقل تكلفة بشكل ملحوظ عند مقارنته بأنواع أخرى من اللحوم، مثل لحم البقر والمأكولات البحرية. لذلك، هناك الكثير من الناس الذين يأكلون لحم الدجاج بانتظام.

ويعد مرق الدجاج أيضًا مكونًا شائعًا في الحساء. لذلك، يحظى الدجاج بشعبية كبيرة في العالم، نظرا لفوائده الكبيرة وأسعاره الرخيصة.
وكشف تقرير لموقع “وورلد بوبيليش ريفيو” الأمريكي عن أكثر الدول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم، لعام 2024.

أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم لعام 2024:
1.الصين (24,436) طنا
2.الولايات المتحدة (18,111) طنا
3.البرازيل (10,131) أطنان
4.روسيا (4,953) أطنان
5.المكسيك (4,950) أطنان
6.الهند (4,946) أطنان
7.إندونيسيا (4,077) أطنان
8.اليابان (3,458) أطنان
9.مصر (2,642) طن
10.بريطانيا (2,397) طن

ويعتبر الدجاج المصدر الرئيسي للبيض، ويوفر لحم الدجاج مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية مثل فيتامين “ب3″ و”ب6″ و”ب12” والسيلينيوم والزنك والنحاس، وهذه العناصر تساعد في تعزيز إنتاج الطاقة وتحسين وظائف الدماغ والجهاز العصبي.

لذلك يعتبر مشروع تربية الدواجن من أهم المشاريع التي أصبحت تشهد إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين، نظرًا للربحية الكبيرة التي من الممكن أن تحققها، كما أنه من المشروعات الأكثر راحة وسهولة.

مقالات مشابهة

  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • تركيا تكشف شبكة تجسس إسرائيلية: الموساد يجند عملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين السلام والثورة والحرب والثورة المضادة في السودان
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع عبر مواقع التواصل (إنفوغراف)
  • 11.7 مليار دينار قيمة الصكوك عبر المقاصة الإلكترونية في ليبيا حتى يوليو 2024
  • دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم