جدد الأزهر الشريف دعاءه لأهل غزة عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، سائلا المولى عز وجل أن يطعمهم من جوع وأن يبدل خوفهم أمنًا في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على أهل القطاع وفلسطين بشكل عام، ويأتي هذا الدعاء كجزء من الدور المستمر للأزهر في دعم القضايا العربية والإسلامية، وعلى رأسها قضية فلسطين.

دعاء لأهل غزة

وبثت صفحة الأزهر الشريف على فيس بوك دعاء جديد لأهل غزة جاء فيه «اللهم أطعم أهل غزة من جوع، وآمنهم من خوف، واسقهم من كوثر جنانك، فإنهم لا يدعون أحداً سواك، يا ذا الجود والكرم».

ويأتي هذا الدعاء من الأزهر الشريف ليجدد تأكيد موقفه الثابت في نصرة القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني ضد الأعمال التي ترتكبها اسرائيل في حق أهل غزة منذ أكثر من 10 أشهر، مشدداً على ضرورة استمرار الدعاء والدعم من كافة الشعوب العربية والإسلامية.

مجزرة صلاة الفجر

وفي وقت سابق نشر الأزهر الشريف، دعاء لأهل غزة بعد مجزرة صلاة الفجر والتي استشهد على إثرها العديد من الفلسطينيين، وجاء في هذا الدعاء عبر صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك»: «اللهم يا الله، يا رحمن يا رحيم، يا حي يا قيوم، يا ذا القوة والعزة، انصر اللهم إخواننا في غزة، وكن لهم عونًا معينًا في الشدائد والردى، بفضلك وجودك يا أكرم الأكرمين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء الأزهر فلسطين غزة السلام الأزهر الشریف لأهل غزة

إقرأ أيضاً:

أدعية للام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024

 أدعية للام في يوم المولد النبوي الشريف، يُعد يوم المولد النبوي الشريف من المناسبات العظيمة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث يجتمعون لتكريم ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء رحمة للعالمين ومثل أعلى في الأخلاق والرحمة. 

في هذا اليوم المبارك، يتوجه المسلمون بالدعاء إلى الله تعالى، سائلين الخير والبركة لأحبتهم. من بين هؤلاء الأحبة، تظل الأم رمزًا للحنان والتضحية، وتستحق منا الدعاء في هذا اليوم المبارك. 

تنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية فيما يلي أدعية خاصة للأم في يوم المولد النبوي الشريف، تعبيرًا عن الامتنان والمحبة والطلب للرحمة والتوفيق.

أدعية للام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024أدعية للأم في يوم المولد النبوي الشريف

1. **دعاء الشكر والامتنان**:
  - "اللهم يا رحمن يا رحيم، أجزِ والدتي خير الجزاء على كل ما قدمته من حب وتفانٍ. اللهم اجعلها من أهل الفردوس الأعلى، وامنحها الصحة والعافية، وبارك في عمرها ووقتها. اللهم اجعلها سيدة من نساء الجنة."

2. **دعاء الصحة والعافية**:
  - "اللهم ألبس أمي لباس الصحة والعافية، ووقها من كل شر ومرض. اللهم اجعل أيامها مليئة بالفرح والسعادة، وامنحها القوة لتواجه كل تحدٍ بصبر وثبات."

3. **دعاء الراحة والطمأنينة**:
  - "اللهم اجعل قلب أمي مطمئنًا بذكرك، وسخر لها من يخفف عنها هموم الحياة. اللهم أفرغ عليها السكينة والراحة، وكن لها عونًا في كل أمر تواجهه."

4. **دعاء الاستجابة والتوفيق**:
  - "اللهم اجعل أمتي من أهل البر والتقوى، وارزقها النجاح في كل أمور حياتها. اللهم استجب دعاءها وحقق أمانيها، وأحطها برعايتك وحمايتك في كل لحظة."

5. **دعاء البر والرحمة**:
  - "اللهم اجعلني قادرًا على بر أمي وإسعادها، واغفر لها ولأبي ولعائلتي جميعًا. اللهم ارحمها كما ربتني صغيرًا، واجعلني دائمًا سببًا في رضاها وسعادتها."

6. **دعاء الحماية والعافية**:
  - "اللهم احفظ أمي من كل سوء، وبارك في صحتها وعافيتها. اللهم اجعل كل أيامها مليئة بالبركة والهناء، ووفّقها في كل عمل تسعى إليه."

7. **دعاء النعم والبركة**:
  - "اللهم ارزق أمي من خير الدنيا والآخرة، واغمر حياتها بنعمك وبركتك. اللهم اجعل كل لحظة في حياتها مليئة بالخير، وامنحها الرضا والسعادة في الدنيا والآخرة."

المولد النبوي الشريف كفرصة لتعزيز الأخلاق والقيم في المجتمع كيف نعبر عن محبتنا للأم ؟

يوم المولد النبوي الشريف هو فرصة مثالية للتقرب إلى الله تعالى والدعاء لأحبائنا، ومنهم الأم التي تستحق منا كل تقدير ودعاء. 

من خلال الدعاء للأم في هذا اليوم المبارك، نعبر عن محبتنا وامتناننا لها، ونتمنى لها كل خير ورخاء.

 لنحرص على استغلال هذه المناسبة لتعزيز روابط الحب والبر مع أمنا العزيزة، ونسأل الله أن يتقبل دعاءنا ويحقق أمانينا.

مقالات مشابهة

  • ما الدعاء الذي أوصى به الرسول السيدة فاطمة الزهراء؟
  • «أعوذ بك من شر ما صنعت».. الدعاء المستجاب قبل الفجر | ردده لتفريج الكرب
  • أدعية للام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • دعاء للأب المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف
  • دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريف
  • دعاء المولد النبوي الشريف 2024.. وأفضل عبارات التهنئة
  • أدعية المولد النبوي الشريف.. «اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل»
  • دعاء المولد النبوي الشريف.. «اللهم انصرنا على أنفسنا»
  • «حكماء المسلمين» يدعو لتعزيز الحوار الإسلامي بـ«بغداد للكتاب»