ليبيا – أعلن المجلس الرئاسي عن اتخاذه قرارًا بالإجماع بوضع قرار مجلس النواب رقم 3/2018 بشان انتخاب محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي وتشكيل مجلس إدارة جديد، مؤكدًا أن هذا القرار جاء بالإجماع من جميع أعضائه، في إطار تحمل مسؤوليته الوطنية للحفاظ على مقدرات البلاد ومنع تعرضها لأي ضرر.

المجلس طمأن عبر مكتبه الإعلامي،المواطنين بأن هذه الخطوة تهدف إلى ضمان استقرار الأوضاع المالية والاقتصادية في البلاد.

وأكد المجلس أن هذه التغييرات تأتي لتعزيز قدرة المصرف المركزي على القيام بمهامه بكفاءة وفعالية، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات المالية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وفي ذات السياق،طمأن المجلس الرئاسي المجتمع الدولي بأن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الحوكمة والاستقرار المؤسسي في ليبيا، مشيرا إلى التزامه بالتعاون مع كافة الشركاء الدوليين لضمان تنفيذ هذه التغييرات بما يخدم مصلحة الشعب الليبي ويعزز مناخ الثقة داخليًا وخارجيًا.

الرئاسي نوه إلى أن مفاوضات ستنطلق تضمن الانتقال السلمي بين كفاءات وطنية راقية قدمت جهود مضنية لسنوات طويلة.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحافة: إنجاز الاستحقاق الرئاسي مدخل أساسي لانتظام الحياة السياسية

عقد مجلس نقابة الصحافة اللبنانية اجتماعه الدوري. وصدر بيان أشار الى  ان "الاجتماع خصص لمناقشة شؤون متصلة بقانون الاعلام وتنظيم المهنة وتعزيزها لجهة الالتزام بالضوابط القانونية وبما يعزز حرية الرأي بعيدا عن التفلت الذي يسيء للحرية ولكرامة الانسان وقد شكل مجلس النقابة وفقاً للنظام الداخلي لجاناً لمواكبة هذا الملف".
وتوقف المجلس في اجتماعه امام تصاعد العدوانية الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة ولبنان مستهدفة كل ما يتصل بالانسان ومقومات حياته وكرامته على نحو يؤكد بما لا يقبل الشك ان ما يحصل يندرج في سياق حرب الابادة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة".
وجدد مجلس النقابة "ادانته للصمت الدولي وعجزه حيال ما يجري من مجازر جماعية واستهداف ممنهج للاطفال والنساء والمرافق الحياتية وكذلك للاعلاميين".
وفي الشأن الداخلي، شدد المجلس على "ضرورة انجاز الاستحقاق الرئاسي الذي يشكل مدخلا أساسيا لانتظام الحياة السياسية والدستورية". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024 – 2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية
  • الشركسي: قرار  المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي باطل 
  • ” الجديد”: محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف يتخبط والرئاسي في ورطة
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب - عاجل
  • نقابة الصحافة: إنجاز الاستحقاق الرئاسي مدخل أساسي لانتظام الحياة السياسية
  • الشاوش: هنالك تواصل بين مجلسي النواب والدولة لإمكانية تعيين محافظ ومجلس إدارة دائم للمركزي
  • الصغير: اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تسمية محافظ جديد للمركزي
  • هل يترشح العرموطي لـ”رئاسة المجلس”؟