زار المشاركون في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين، اليوم الاثنين، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وذلك ضمن البرامج الثقافية التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية للمشاركين في أعمال الدورة الحالية للمسابقة خلال زيارتهم للمدينة المنورة وعقب الانتهاء من التصفيات والنهائية والبالغ عددهم 174 متسابقاً من 123 دولة من مختلف دول العالم.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مراحل طباعة المصحف الشريفوتجول الضيوف خلال الزيارة في أقسام المجمع مستمعين إلى شرح من المسؤولين عن الجهود المبذولة للعناية بالمصحف الشريف، وطباعة نسخه ونشره واطلعوا على طرق العناية بالقرآن الكريم ومراحل طباعته وترجمة معانيه إلى عدد من لغات العالم، وكيفية اكتمال المراجعة والتدقيق النهائي للمصحف الشريف, وقدم المجمع لضيوف البرنامج في ختام الزيارة، نسخاً من القرآن الكريم وترجمة معانيه بحسب لغتهم.
أخبار متعلقة عبر نظام نور.. آلية جديدة للنقل المباشر للطلاب بين المدارس الحكوميةالمرور يباشر حادث دهس وافدة بالمدينة المنورة.. ويؤكد: تعاني اعتلالات نفسيةمن جهتهم أشاد الضيوف بجهود المملكة في العناية بكتاب الله الكريم طباعة ونشراً وتعليماً، مؤكدين أن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف يطبع ويوزع الملايين من نسخ القران الكريم للعالم أجمع وهذه الجهود مشكورة ومقدرة عند المسلمين، سائلين الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين خير الجزاء على جهودهما في نشر كتاب الله الكريم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس المدينة المنورة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن القرآن الكريم مسابقة مجمع الملك فهد المصحف الشریف

إقرأ أيضاً:

عمار بن ناصر المعلا يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة


زار الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، والوفد المرافق له، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في المدينة المنورة، الذي يشرف عليه رابطة العالم الإسلامي. وكان في استقباله الدكتور يحي مدير إدارة المعارض والمتاحف الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية.

وخلال الزيارة، اطلع الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا على أجنحة المتحف وتعرف على طرق العرض المبتكرة التي يتميز بها، والتقنيات المتطورة والمحتويات الغنية التي تهدف إلى إثراء تجربة الزوار وتقديم صورة شاملة عن السيرة النبوية. وأشاد الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا بهذا الصرح الكبير، مشيراً إلى أنه يمثل علامة بارزة في تاريخ الأمة الإسلامية ويعكس رسالة الإسلام السمحة.

كما شاهد الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا فيلماً موجزاً عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، واطلع على قسم الإصدارات العلمية المتعلقة بالسيرة النبوية، التي تضم أكثر من 200 إصدار بلغات عالمية متعددة.


مقالات مشابهة

  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • ضبط 10 مخالفين لتجريفهم التربة بالمدينة المنورة
  • عمار بن ناصر المعلا يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة
  • “منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • حتى 3 أكتوبر.. 233 فريقًا في هاكاثون التمور بالمدينة المنورة
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية