قال جمال عسكر الخبير في صناعة السيارات إنَّه تمّ إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات في مصر برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لمتابعة شؤون صناعة السيارات الكهربائية، ولكن هذا المجلس لم يصدر استراتيجيات لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر حتى الآن.

مصر تريد توقيع اتفاقيات تعاون مع شركات لصناعة السيارات الكهربائية

وأضاف «عسكر» في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ مصر تريد توقيع اتفاقيات تعاون مع شركات لصناعة السيارات الكهربائية، ولكنها في حاجة لوضع سياسات لكي تتبعها، هذا بالإضافة للقوى العاملة من مهندسين ميكانيكا وكهرباء وأيضا خريجي المعاهد التكنولوجيا التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا.

معدلات الانبعاثات الكربونية السامة وصلت إلى 23% طبقًا لقراءات دمبر

وتابع خبير صناعة السيارات أنَّ العالم أصبح يعاني من الإنبعاثات الكربونية السامة بشكل كبير، والجميع أصبح يولي هذه القضية اهتمامًا كبيرًا، إذ وصلت معدلات الانبعاثات الكربونية السامة إلى 23% طبقا لقراءات دمبر، موضحا ان محركات السيارات سببًا أساسيًا في هذه الانبعاثات، مما تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير وعلى معدلات الأكسجين الموجودة في الهواء.

وشرح أنَّه تمّ عقد اجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن و40 قائدًا على مستوى العالم من الدول المتقدمة للعمل على خفض مستوى هذه الانبعاثات بنسبة تتراوح بين 40% إلى 60% قبل حلول عام 2030، ولذلك هناك اهتمامًا كبيرًا بالسيارات الكهربائية لتصبح الأكثر تصنيعًا واستخدامًا على مستوى العالم، من أجل مما يساعد على خفض الانبعاثات الكربونية وتقليل نسب تلوث الهواء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية مصطفى مدبولي جو بايدن الانبعاثات الکربونیة السیارات الکهربائیة صناعة السیارات

إقرأ أيضاً:

أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية

فرضت الولايات المتحدة، الجمعة، زيادات في الرسوم الجمركية على سلع صينية بمليارات الدولارات تصل إلى 100% على المركبات الكهربائية و25% على بطارياتها، على أن تدخل حيز التنفيذ في غضون أسبوعين.

وأعلن البيت الأبيض في مايو عن الزيادة الكبيرة في الرسوم التي تستهدف قطاعات رئيسية بينها المركبات الكهربائية وأشباه الموصلات والبطاريات والألواح الشمسية، ما أثار ردًا غاضبًا من بكين.

تأتي الخطوة قبيل انتخابات نوفمبر  الرئاسية التي يسعى الجمهوريون والديمقراطيون على حد سواء خلالها للتعبير عن موقف متشدد حيال الصين في ظل ازدياد حدة المنافسة بين البلدين. 

وقالت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي إن الزيادات النهائية "ستستهدف سياسات وممارسات جمهورية الصين الشعبية الضارة التي تؤثر على العمال والشركات الأمريكية".
وفضلًا عن زيادة الرسوم الجمركية اعتبارًا من هذا العام، أكّد مكتب الممثلة التجارية الأمريكية أيضًا أن فرض رسوم نسبتها 50% على أشباه الموصلات (في زيادة كبيرة عن السابق) سيدخل حيّز التنفيذ عام 2025.
اتُّخذت هذه الإجراءات بعد مراجعة للرسوم التي فُرضت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب الذي أعلن عن رسوم على منتجات صينية بقيمة 300 مليار دولار تقريبًا.

مقالات مشابهة

  • صانعو السيارات بأوروبا يطلبون إرجاء تطبيق معايير الانبعاثات
  • معايير أوروبية جديدة بشأن الانبعاثات تهدد صنّاعة السيارات.. أين المشكلة؟
  • الأردن يرفع أسعار الدخان والضريبة على السيارات الكهربائية
  • الأردن..توقع ارتفاع كبير على أسعار السيارات الكهربائية
  • لماذا تمثّل الطاقة المتجددة في البرازيل فرصة هائلة لصناعة الصلب الأخضر؟ (تقرير)
  • أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • حظر دخول السيارات الكهربائية في الصين إلى المواقف تحت الأرض.. ما القصة؟
  • تسجيل 16 مشروعا خفض طوعي بقاعدة بيانات مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية
  • تراجع إقبال العملاء على السيارات الكهربائية: تويوتا وفولفو وأثره على صناعة السيارات
  • غوغل تبرم صفقة مع شركة ناشئة بتكنولوجيا المناخ لتخفيف الانبعاثات الكربونية