قامت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان بجولة تفقدية لمشروع جسر صباح الناصر (تقاطع صباح الناصر) مع طريق كبد والدائري السادس لمتابعة آخر تطوراته.

وقالت الوزيرة المشعان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن هذه الزيارة التفقدية جاءت لمتابعة سير العمل في المشروع خصوصا بعد توقف دام 12 عاما.

وأكدت أن جهود وزارة الأشغال الرامية إلى تعزيز البنية التحتية تأتي بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لحث الوزراء على الجولات الميدانية والزيارات التفقدية وضرورة التعاون الدائم والتنسيق المستمر بين كل الجهات الحكومية لتوحيد الجهود وتسخير الطاقات للإسراع في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التنموية في البلاد.

وشددت على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز وطالبت المسؤولين عن المشروع بتكثيف المعدات والعمالة للانتهاء منه في المدة الزمنية المحددة وحسب العقد المبرم.

ولفتت إلى أن الزيارات الميدانية والتفقدية للمشاريع هي خطوة مهمة لضمان سلامة المشاريع الحيوية والبنية التحتية في البلاد.

وأكدت الوزيرة المشعان ضرورة متابعة حالة الجسر وإجراء الصيانة اللازمة لضمان سلامة الجميع وسلامة الطرق المحيطة بهدف تحسين خدمات الطرق والنقل وضمان استدامتها لمستقبل أفضل للمواطنين.

وأشارت إلى أنه يترتب على إنجاز مشروع الجسر الرابط بين منطقة (صباح الناصر وطريق الصليبية 604) حل جميع المشاكل السابقة من تجمعات المياه في هذه المنطقة خصوصا في فصل الشتاء وموسم الأمطار.

المصدر كونا الوسومجسر صباح الناصر زيارة تفقدية وزيرة الأشغال

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: زيارة تفقدية وزيرة الأشغال صباح الناصر

إقرأ أيضاً:

السوداني:مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة

آخر تحديث: 15 شتنبر 2024 - 10:01 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس السبت، انجاز تصاميم الطرق السككية لمشروع طريق التنمية.وقال السوداني خلال ندوة حوارية عن طريق التنمية والفرص الاستثمارية المتاحة، إن “العراق يعتمد على النفط كمصدر وحيد لتغطية نفقاته التي بدأت تتزايد”، لافتا الى أنه ” لا بدّ من التفكير بشكل صحيح لتفعيل قطاعات مساندة للنفط“.وأضاف، إن “مشروع طريق التنمية يحتاج إلى المزيد من الدراسة والتوضيح”، موضحا أن “الحكومة بدأت تؤسس لمشروع طريق التنمية وتنفيذه“.وأكد أن “مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة”، مشيرا الى أن “العراق يمتلك مواد طبيعية لم تستغل في الصناعات“.وبين أن “الحكومة فاتحت البنك الدولي لبدء تنفيذ طريق التنمية من البصرة إلى الموصل”، مبينا أن “الاتفاق مع الشركات العالمية يعد مؤشراً إيجابياً مع الشراكة الدولية“.وبين أن “رأس المال يجد في العراق فرصة وسط استقرار أمني وسياسي”، مؤكدا أن ” العراق اليوم على الطريق الصحيح“.وأشار إلى أن “العراق سيدخل سوق الغاز بعد استثمار حقول عدة، مؤكدا، أنه، سيخلق عراقاً ثانياً في محافظة البصرة “.

مقالات مشابهة

  • وكيلة صحة قنا تتفقد مستشفي أبو تشت المركزي لمتابعة سير العمل
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال
  • بايدن: وجهت بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض
  • طرق دبي تفتتح جسرين رئيسين ضمن تطوير تقاطع شارع جرن السبخة
  • السوداني:مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة
  • برلمانية: الدولة ملتزمة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • السوداني يؤكد انفتاح العراق للشراكة مع كل الراغبين بالمساهمة في مشروع طريق التنمية
  • السوداني: مشروع طريق التنمية سوف يحوِّل العراق من دولة حبيسة إلى منفتحة
  • «العربي الناصري»: قانون الإجراءات الجنائية يهدف لضمان حماية حقوق الجميع