قال كريم بيبرس مراسل القناة الأولى، إن مدينة العلمين الجديدة شهدت احتفالية ضخمة بأبطال مصر في أولمبياد باريس 2024، مشيرا إلى أن الاهتمام بشكل عام بالرياضيين يعد جزءا من توجه الدولة المصرية في الوقت الحالي.

بطولات رياضية وسباق السيارات

وأضاف خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهبة حسين عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مهرجان العلمين الجديدة يسلط الضوء على الرياضيين ليس فقط أبطال الأولمبياد، إذ شهدت المدينة بطولات رياضية متنوعة مثل كرة السلة الشاطئية والكرة الطائرة فضلا عن بطولات كرة القدم بين أساطير اللعبة إلى جانب منافسات الألعاب البارالمبية التي أُقيمت على الشاطئ في الهواء الطلق لأول مرة، إذ أنها تجرى في الصالات، يأتي ذلك علاوة على بطولات سباقات السيارات.

عروض للسيرك القومي والفنون الشعبية

وعن الفعاليات الثقافية والفنية، تابع: «نشهد عروضا خاصة بالسيرك القومي والفنون الشعبية الفنون الفلكورية على الممشى السياحي والمنطقة الترفيهية يوميا، والمميز هو تفاعل الجماهير والأطفال ورواد المهرجان مع تلك العروض والفعاليات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلمين الجديدة العلمين

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة

يكرم مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما فى نسخته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنانة نيللى، وذلك مع كوكبة من نجوم الفن  من مصر وعدد من دول العالم،  ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وأكد المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تضم تكريم كوكبة من الفنانين المبدعين الذين أثروا الحياة الفنية، وساهموا فى عمل حراك فنى طوال تاريخهم الفنى .

من جانبها أعربت الفنانة نيللى، عن سعادتها واختيارها  للتكريم فى مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما في دورته السابعة، وقالت إن التكريم يشعرها بالحب والتقدير، مما يمنحها المزيد من القوة الدافعة للعطاء وحب الحياة .

يشار إلى أن الفنانة نيللى قدمت عدد من المسرحيات الناجحة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: «المدرسين والدروس الخصوصية، سوق الحلاوة، سندريلا والمدح، الدلوعة، العيال الطيبين، كباريه، عريس في أجازة، كما أنها قدمت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية بالإضافة إلى بطولة فوازير رمضان التى قدمت خلالها 13 عملا، وكانت بدايتها عام 1975م مع المخرج فهمي عبد الحميد، كما حصلت على العديد من الجوائز و التكريمات، وكرمتها السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية في احتفالية يوم المرأة المصرية أيقونة النجاح في عام 2020 بدار القوات الجوية .

مقالات مشابهة

  • أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي الجديدة وإجراءات التجديد الإلكتروني
  • ما هي عروض تقسيط البنك الأهلي الجديدة؟.. تعرف عليها
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات فرصة نجاة من تداعيات الأزمة الاقتصادية
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات في مصر يقلل فاتورة الاستيراد
  • الشاباك يشكل وحدة خاصة لاغتيال رئيس حماس
  • قناة عبرية تكشف عن تشكيل وحدة خاصة لاغتيال السنوار