أصيب 4 شبان بالرصاص الحي، واعتقل آخر، الاثنين، خلال اقتحام قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال"، البلدة القديمة من مدينة نابلس، ومخيم بلاطة شرقي المدينة الذي شهد اشتباكات مسلحة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب، إن شابا أصيب بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة قصرة قرب نابلس، عقب تصدي أهالي البلدة لمستوطنين تجمعوا عند أطراف القرية.




وأطلقت قوات الاحتلال المتواجدة في المكان لحماية المستوطنين، خلال المواجهات قنابل الغاز السام المسيل للدموع بشكل كثيف، والرصاص الحي، ما أدى لإصابة شاب بعيار حي في الكتف، نقل على إثرها إلى مركز طبي".

وفي شرقي نابلس، اندلعت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وجيش الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة، ما أسفر عن إصابة سيدة بشظايا رصاص.
استمرار الاشتباكات المسلحة داخل البلدة القديمة في #نابلس اللهم سدد رمي المجاهدين و حفظهم pic.twitter.com/02IAaflmy2 — سماح????????????⭕???? (@smah0006) August 19, 2024
وقال شهود عيان، إن جيش الاحتلال اقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلس، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

وبالتزامن مع حربه المدمّرة على غزة، وسّع جيش الاحتلال هجماته في الضفة الغربية بما فيها القدس، فيما صعد مستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين هناك؛ ما خلف 635 شهيدا، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات رسمية فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال نابلس اشتباكات الفلسطيني فلسطين نابلس الاحتلال اشتباكات اصابات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل فلسطينيين اثنين بعد عودة إسرائيل إلى طولكرم

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية، أن قوات الأمن الإسرائيلية قتلت فلسطينيين في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، بعد أن عاد الجيش إليها المدينة بعد أيام، من إنهاء إحدى أكبر عملياته منذ أشهر.

ولم ترد تفاصيل عن الفلسطينيين الإثنين، وهما رجل وامرأة، ولم يصدر تعليق بعد من الجيش الإسرائيلي على الواقعة.

اقتحمت قوات الاحتلال طولكرم وأصيب خلال الاقتحام 10 مواطنين برصاص الاحتلال، وصفت جروحهم بين المتوسطة والطفيفة.
التفاصيل: https://t.co/tSV2LlOpve pic.twitter.com/FuZyjDockB

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 10, 2024

وأصدر الجناحان المسلحان لحركتي فتح والجهاد بيانين قالا فيهما إن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات وآليات عسكرية إسرائيلية حاصرت المستشفى الحكومي في طولكرم عند بداية العملية.

وأنهت إسرائيل، الجمعة، عملية استمرت 9 أيام وشهدت قتالاً عنيفاً في طولكرم وجنين، وهي مدينة أخرى تشهد اضطرابات في شمال الضفة الغربية.

قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر مستشفى ثابت ثابت الحكومي ومداخل مخيم طولكرم

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 10, 2024

وقال الجيش إنها عملية لإحباط خطط جماعات مسلحة مدعومة من إيران لشن هجمات على المدنيين الإسرائيليين.

وتسببت المداهمات في مقتل نحو 40 فلسطينياً بينهم مسلحون ومدنيون وجندي إسرائيلي، وألحقت أضراراً كبيرة بالبنية الأساسية في المدينتين، مع قطع خدمات الكهرباء، والماء.

مقالات مشابهة

  • أصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الحي جنوب الخليل
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • اشتباكات خلال اقتحام نابلس
  • 5 شهداء في طوباس.. وهجوم على الهواء مباشرة بطولكرم (شاهد)
  • هجوم على الهواء مباشرة.. المقاومة تتصدى للاحتلال في طولكرم ونابلس (شاهد)
  • مقتل فلسطينيين اثنين بعد عودة إسرائيل إلى طولكرم
  • 17 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • 5 إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم
  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات بين مقاومين وجيش الاحتلال في مخيم طولكرم
  • سؤال حول إدانة قتل عائشة نور بالضفة يربك متحدث الخارجية الأمريكية (شاهد)