كما كتب سميث: "من المحزن أن أستقيل بعد مسيرة طويلة في الخدمة الدبلوماسية، ومع ذلك لم يعد بإمكاني القيام بواجباتي مع علمي أن الوزارة قد تكون متواطئة في جرائم حرب"، بحسب ما اقتطفت صحيفة "التايمز" البريطانية من رسالته بعدد اليوم الاثنين.

وقال: "كل يوم نشهد أمثلة واضحة لا تقبل الشك لجرائم الحرب وانتهاكات القانون الإنساني الدولي في غزة التي ترتكبها دولة إسرائيل.

لقد أعرب كبار أعضاء الحكومة والجيش عن نية إبادة جماعية علنية، حيث يصور الجنود الإسرائيليون مقاطع فيديو وهم يحرقون ويدمرون وينهبون الممتلكات المدنية عمداً، ويعترفون علناً باغتصاب وتعذيب السجناء".

وأضاف: "لا يوجد مبرر لاستمرار بيع الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل. مع ذلك، فالبيع مستمر بطريقة أو بأخرى، وقد أثر هذا على كل المستويات في المنظمة، بما في ذلك من خلال تحقيق رسمي في المخالفات، ولم أتلق أكثر من "شكراً لك، لقد لاحظنا قلقك.

يزعم الوزراء أن المملكة المتحدة لديها أحد أكثر أنظمة تراخيص تصدير الأسلحة "قوة وشفافية" في العالم، لكن هذا هو عكس الحقيقة". واختتم رسالته قائلاً: "آمل أن نتمكن من النظر إلى التاريخ ونشعر بالفخر

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة

أعلنت وزارة الصحة الموالية لحماس في غزة، الإثنين، إن حصيلة الحرب المستمرة منذ 11 شهراً بين إسرائيل والحركة الفلسطينية في القطاع ارتفعت إلى 41226 قتلى، على الأقل.

وتصدر وزارة الصحة في غزة، تقريراً إحصائياً يومياً لعدد القتلى والجرحى جراء الحرب الإسرائيلية المستمر لليوم الـ346 على قطاع غزة.

وأفاد التقرير، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 قتيلاً و 76 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان إن عدد القتلى جراء العدوان المستمر والمجازر التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، ارتفع إلى 41226 قتيلاً لافتة إلى أن عدد الجرحى بلغ أيضاً 95413 جريحاً في القطاع منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وأضافت، في "اليوم الـ346 للحرب الإسرائيلية المستمر على قطاع غزة لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعية في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية
  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعة في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • 41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة
  • دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو)
  • أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • دبلوماسي أميركي يحذر دولًا منها الأردن من نوايا إسرائيل