شبكة انباء العراق ..

أعلنت وزارة النقل أنَّ الطاقة الاستيعابيَّة لمطار بغداد الدولي ستصل إلى عشرة ملايين مسافر، ما سينقله إلى تصنيف الجيل الثالث من المطارات العالميَّة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في تصريح صحفي، إنَّ “أعمال التوسعة والتطوير الجارية حالياً في المطار تتضمَّن تأهيل صالات المسافرين ومدرّجات الطائرات وتوسعة المساحات الخضراء التي ستُنجز بالكامل العام المقبل”.

وأكد أنَّ “الطاقة الاستيعابيَّة للمطار ستصبح بعد إتمام أعمال التطوير والتأهيل ضمن مشاريع المحفظة الاستثماريَّة مع مؤسَّسة التمويل الدولي، 10 ملايين مسافر، كاشفاً عن أنه سيتم افتتاح خطوط نقل جماعي من مرأب العلاوي باتجاه المطار، فضلاً عن تفعيل النقل الجماعي داخله”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن جهاز الأمن الوطني عن ضبط 126 ألف لتر من المشتقات النفطية قبل تهريبها في خمس محافزات واعتقال 8 متهمين بها مع عجلاتهم.

وذكر بيان لاعلام الجهاز، ان “مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظتي ديالى والأنبار واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة وبعد الموافقات القضائية اللازمة من ضبط كميات من المشتقات النفطية قبل محاولة تهريبها”.

وأضاف ” تمكن الجهاز في الأنبار من ضبط (6000) لتر وعجلة لنقل الوقود وإلقاء القبض على (3) متهمين، فيما استطاعت مفارزنا في ديالى من ضبط نحو (7000) لتر من النفط والقبض على (3) متهمين مع عجلاتهم”.

وتابع “أما في المحافظات (بغداد وكركوك والمثنى) فقد تم ضبط أكثر من (113) ألف لتر من المشتقات النفطية المعدة للتهريب والقبض على (5) متهمين” مشيرا الى “إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • قوة أمنية كبيرة تطوق جامع أم الطبول وسط بغداد
  • جانب من أعمال بلدية العاصمة في تنظيف المدارس ورفع المهملات والأنقاض
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • محافظ القاهرة يتابع التعديلات المرورية بالمنيل تمهيدا لإنشاء «مترو الروضة»
  • العراق يمرر خدمة الانترنت الدولي الترانزيت بسعات تاريخية كبيرة
  • اندلاع حريق بسوق شعبية ورفع قنابل مدفونة قرب محطة لغسل السيارات في بغداد
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • الأعداد كبيرة.. الرياضة العراقية تقسم وفد النصر السعودي بين فنادق بغداد