سرايا - رجحت الشرطة الإسرائيلية أن الانفجار الذي وقع في "تل أبيب" أمس الأحد كان محاولة "فاشلة" لتنفيذ عملية تفجيرية، حيث تشير التقديرات وفقًا للأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى أن الشخص الذي قتل بالتفجير والذي كان يحمل المتفجرات جاء من الضفة الغربية.

وقال ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية إنه، "تم منع وقوع عملية تفجيرية بنسبة 99%"، مضيفًا أنه، "بأعجوبة لم يقع الانفجار في كنيس قريب أو في مركز تجاري قريب، وكان بإمكان هذا الحدث أن ينتهي بعشرات القتلى الذين كانوا يصلون" وفقًا لموقع "واينت" الإلكتروني.



ويُحقق جهاز الأمن العام "الشاباك" في التفجير الذي وقع في "تل أبيب"، حيث تقول مصادر أمنية، إن، "التحقيق تقدم بشكل كبير خلال الليلة الماضية، وتم فرض أمر حظر نشر حول اتجاهات التحقيق، لكن "الاتجاه غير مألوف" بما يتعلق بهوية المشتبه الذي قُتل في الانفجار وبهوية الذي قد يكون أرسله".

وأمس الأحد، قُتل شخص خمسيني إثر انفجار عبوة ناسفة قرب شاحنة مركونة على طرف طريق في "تل أبيب".

وزعم قائد شرطة لواء المركز أن الشخص الذي قُتل كان يحمل عبوة ناسفة، وأن معرفة هويته ضرورية لتحديد الخلفية والدوافع إذا كانت جنائية أو قومية.

 

إقرأ أيضاً : الرئيس الجزائري: جيشنا جاهز بمجرد فتح الحدود المصرية مع غزةإقرأ أيضاً : بلينكن: المحادثات بشأن غزة هي “ربما آخر” فرصة للتوصل إلى هدنةإقرأ أيضاً : معارك ضارية في خان يونس جنوبي قطاع غزة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الكشف عن عقوبة المشجع الذي تسلق سقف ملعب دورتموند في يورو 2024

ذكر مكتب النيابة العامة في مدينة دورتموند أنه تم توقيع غرامة على الرجل الذي تسلق سقف ملعب دورتموند، في المباراة التي فاز بها المنتخب الألماني على نظيره الدنماركي في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وذكر المكتب أنه تم توقيع غرامة على الشاب البالغ من العمر 21 عاما قدرها 1050 يورو "1164 دولار"، بسبب الواقعة التي حدثت في 30 يونيو الماضي.

وتم رصد الرجل القادم من مدينة أوسنابروك يتسلق العوارض الخشبية أسفل السقف خلال المباراة. ووضعته الشرطة تحت المراقبة حتى نهاية المباراة، عندما قامت قوة خاصة بإخراجه والقبض عليه.

وأعلنت الشرطة في اليوم التالي للواقعة أن الرجل أراد التقاط بعض الصور من مكان استثنائي. وأشارت وسائل الإعلام لوجود خرق أمني كبير خاصة وأنه كان مقنعا ويحمل حقيبة ظهر، ولكن الشرطة أكدت أن الشنطة كانت تحتوي على معدات الكاميرا.

مقالات مشابهة

  • تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى
  • مرحلة جديدة من التحقيقات في انفجار الغواصة تيتان.. استدعاء 20 شاهدا خلال أسبوعين
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • إصابة 4 من الحشد بانفجار عبوة ناسفة غربي نينوى
  • لقناة 12 الإسرائيلية: العثور على عبوة ناسفة في سيارة في جنوب تل أبيب والخلفية على الأرجح جنائية
  • انفجار عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي بين قضائي كفري وطوز خورماتو
  • معلومات جديدة حول الصاروخ اليمني الذي استهدف تل أبيب.. مدة التحليق مفاجئة
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • مقتل اثنين من أفراد الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في باكستان
  • الكشف عن عقوبة المشجع الذي تسلق سقف ملعب دورتموند في يورو 2024