مع اقتراب بداية شهر سبتمبر2024، يسعى الكثير من أصحاب المعاشات إلى معرفة الموعد الرسمي لصرف المعاش سالف الذكر، حيث يتم صرف معاش شهر سبتمبر يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، كما يرغب أصحاب المعاشات في الوقوف على حقيقة زيادة المعاش الشهر المقبل، ولكن في حقيقة الأمر لم يتم حتى  كتابة تلك السطور عن أي زيادة جديدة للمعاشات.

تكافل وكرامة.. أسباب تمنعك من صرف المعاش حكم التحايل بالزواج العرفي من أجل الحصول على المعاش أماكن صرف معاشات سبتمبر 2024

ويمكن صرف معاشات سبتمبر 2024عبر ماكينات الصراف الآلى للبنوك ATM و منافذ شركة فوري، ومنافذ البريد المصرى والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش، وفروع البنوك.

خطوات الاستعلام عن معاشات سبتمبر 2024

الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية 

 قم باختيار أيقونة صاحب معاش

النقر على أيقونة الخدمات التأمينية.

الدخول إلى الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

إدخال الرقم القومي  لصاحب المعاش.

النقر على استعلام ليظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش.

زيادة في المعاشات

جدير بالذكر كانت آخر زيادة في المعاشات شهر فبراير الماضي بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 معاش شهر سبتمبر أصحاب المعاشات حقيقة زيادة المعاش أماكن صرف معاشات سبتمبر 2024

إقرأ أيضاً:

رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»

حدد وزارة التضامن الاجتماعي، رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة، عبر الخط الساخن «1444»، لافته إلى الإعلان عن مجموعة من الإجراءات الخاصة بميكنة منظومة الخدمات لتيسير إصدار البطاقة لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تسهل تعاملهم مع مختلف الجهات.

دراسة إعادة التقييم الطبي والوظيفي 

وبشأن كارت الخدمات المتكاملة، اتخذت مديريات التضامن الاجتماعي، مجموعة من الإجراءات المهمة، ففي القليوبية، انعقدت اللجنة الثنائية المشتركة بين «التضامن والصحة» لبحث ودراسة إعادة التقييم الطبي والوظيفي للمواطنين المتظلمين من رفض استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، بناءً على توجيهات الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

كما عملت مديرية التضامن على تنفيذ حملة «هنوصلك» الخاصة بخدمات التأهيل بالتعاون مع الهلال الأحمر فرع القليوبية، وجرى استقبال جميع المعاقين والتسجيل والتقييم الوظيفي، بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

مناظرة حالات الإعاقات بشأن الخدمات المتكاملة 

وفي محافظة بني سويف، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي، انعقاد لجنة التظلمات للحالات المرفوضة من اللجنة الطبية حيث جرى مناظرة حالات الإعاقات المختلفة ما بين بصرية وحركية لعدد 130 حالة، وذلك للعرض على اللجنة المكونة إدارة التأهيل والأطباء وممثلي وزارة الصحة وبحضور مديري مكاتب التأهيل، برئاسة عبدالحميد الطحاوي، مدير المديرية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • ‎كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط لشهر سبتمبر 2024
  • كيفية الاستعلام عن معاش «تكافل وكرامة».. الرابط والخطوات
  • حقيقة تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 وصرف معاشات شهر أكتوبر
  • حقيقة تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»
  • معاشات أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف
  • كيفية الاستعلام بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • يبدأ غدًا.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024